تسلا تحتفظ بعملة دوجكوين بعد بيع بيتكوين

كان صانع السيارات الكهربائية قرر بيع 75% من مقتنيات البيتكوين الخاصة به

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يوليو 2022
تسلا تحتفظ بعملة دوجكوين بعد بيع بيتكوين

بعد أن كشفت شركة تسلا في تقرير أرباح الربع الثاني عن بيع معظم مقتنياتها من عملة بيتكوين، ظلت الأسئلة تدور بشأن استثمار تسلا في عملة دوجكوين.

تسلا تستثمر في العملات المعدنية منذ عام ونصف

كانت تحدثت الشركة عبر رئيسها التنفيذي إيلون ماسك عن استثماراتها واسعة النطاق في العملات المشفرة خاصة بيتكوين ودوجكوين على مدار العام ونصف العام الماضيين.

وكشفت تسلا في تقريرها للمساهمين حول أرباح الربع الثاني من عام 2022 أنها قررت بيع حوالي 75% من مقتنيات البيتكوين الخاصة بها.

وقال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي، في مكالمة الأرباح اللاحقة، التي بدأت بعد 90 دقيقة تقريباً بعد إعلان الأرباح: «لذلك كان من المهم بالنسبة لنا تعظيم مركزنا النقدي، نظراً لعدم اليقين من انتشار كورونا والإغلاق في الصين».

ذهب ماسك ليصرح بأن تسلا منفتحة على إعادة الاستثمار في العملة المشفرة في المستقبل، التي اكتسبت سمعة سيئة على مدار السنوات القليلة الماضية لكونها أكثر قبولاً كشكل من أشكال الدفع مقابل السلع الاستهلاكية. وأضاف: «نحن بالتأكيد منفتحون على زيادة ممتلكاتنا من بيتكوين في المستقبل، لذلك لا ينبغي اعتبار ذلك بمثابة حكم على بيتكوين».

لكن تستثمر تسلا أيضاً في دوجكوين وهي عملة مشفرة أخرى تكلف حوالي 0.07 دولار لكل عملة حالياً، كما أكد ماسك أن هذه المقتنيات لم تتأثر ولن يتم بيع أي منها الخاصة بتسلا.

سبب احتفاظ تسلا بعملة دوجكوين

من المحتمل أن يكون هذا بسبب حقيقة أن دوجكوين هي العملة المشفرة الوحيدة التي تقبلها تسلا كدفعة للسلع. تقول الشركة: «لا تقبل تسلا سوى دوجكوين، لا تستطيع الشركة استلام أو اكتشاف أي أصول رقمية أخرى. تأكد من قيامك بعملية الشراء باستخدام عملة دوجكوين. قد يؤدي إرسال أي أصول رقمية أخرى إلى فقد الأصول أو إتلافها، لن يتم إرجاع الأصول الرقمية التي لا تنتمي إلى دوجكوين  والتي تم إرسالها إلى تسلا إلى المشتري».

تتوفر بعض العناصر داخل متجر تسلا للشراء باستخدام دوجكوين، ويمكن إجراء المدفوعات باستخدام محفظة دوجكوين الخاصة بك.

أبلغت تسلا عن فوزها في الأرباح يوم الأربعاء الماضي، على الرغم من إغلاق كورونا في الصين الذي أثر على الإنتاج في منشأتها في شنغهاي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة