تشافي: برشلونة فاز على الريال برباعية الموسم الماضي ولم يتوج ببطولات

ودع برشلونة بطولة كأس ملك إسبانيا بعد الخسارة أمام ريال مدريد بنتيجة 4-0

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
تشافي: برشلونة فاز على الريال برباعية الموسم الماضي ولم يتوج ببطولات

يرى تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، إن الحصول على البطولات أهم من الفوز في لقاءات الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي ريال مدريد.

وودع برشلونة بطولة كأس ملك إسبانيا بعد الخسارة أمام ريال مدريد بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء على ملعب كامب نو في إياب نصف نهائي الكأس، وكان برشلونة قد فاز في لقاء الذهاب بنتيجة 1-0.

وأضاف تشافي، في تصريحات صحفية عقب المباراة، إن برشلونة لعب بشكل سيئ في الشوط الثاني أمام فريق ريال مدريد.

وتابع مدرب برشلونة: "الفريق استحق الهزيمة وفقا لأدائه في المباراة، وكان لنا هوية واضحة في شوط اللقاء الأول، وكنا ننافس على الفوز ولكن كل شيء تغير في شوط اللقاء الثاني".

وقال تشافي: "واجهنا ليلة صعبة على ملعبنا أمام ريال مدريد، وكنا نلعب بمبادئ برشلونة في الشوط الأول ولكن في الشوط الثاني افتقدنا هذه المبادئ لذا انتهت المباراة بنتيجة كبيرة لصالح الريال".

وأشاد مدرب برشلونة بفريق ريال مدريد، وقال: "لديهم فريق كبير وليس من قبيل الصدفة أن يفوز الريال ببطولة دوري أبطال أوروبا".

وتابع تشافي: "يمكن أن نخرج برسالة من هذه المباراة أننا فزنا على ريال مدريد في الكلاسيكو بنتيجة 4-0 في الموسم الماضي ولكن لم نحصل على أي بطولة، وفي الموسم الحالي خسرنا بنفس النتيجة من الريال ولكن يمكن أن نفوز بلقب الدوري الإسباني كما حصلنا على كأس السوبر".

وقال تشافي: "لا يمكن بالطبع تقبل الهزيمة بنتيجة كبيرة ولكن يجب أن نستكمل مشوارنا حتى نفوز بلقب الدوري الإسباني، وأنا أرى أننا لعبنا بشكل جيد ولكن هذا لا يظهر في نتيجة المباراة حتى لو كانت قاسية".

وتأهل فريق ريال مدريد لمواجهة فريق أوساسونا في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا يوم 6 مايو المقبل، ويقام النهائي على ملعب "لا كارتوخا" في مدينة إشبيلية.

وأحرز أهداف ريال مدريد: كريم بنزيما "هاتريك" وهدف لفينيسيوس جونيور، ليعود الريال إلى نهائي كأس ملك إسبانيا بعد فترة غياب استمرت 9 مواسم منذ فوز الفريق على غريمه برشلونة في نهائي الكأس بموسم 2013-2014.

وتعتبر هذه أول مرة يفوز فيها فريق ريال مدريد على برشلونة بفارق 4 أهداف أو أكثر منذ شهر يناير من عام 1995، كما حقق الريال أكبر فوز له على ملعب كامب نو منذ فوزه بنتيجة 5-1 في شهر يناير 1963.

وأصبح كريم بنزيما في المركز الرابع بقائمة هدافي الكلاسيكو برصيد 16 هدفا، ويحتل ليونيل ميسي المركز الأول برصيد 26 هدفا، ثم ألفريدو دي ستيفانو برصيد 18 هدفا، وكريستيانو رونالدو 18 هدفا.

كما أصبح هاتريك كريم بنزيما هو أول هاتريك لفريق ريال مدريد في الكلاسيكو منذ هاتريك إيفان زامورانو في عام 1995.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة