أشهر شيف في مصر

هناك عدد من الطهاة البارعين في مصر

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023
أشهر شيف في مصر

أحد الأمور الهامة في ثقافة كل بلد هو الطعام الذي تقدمه سواء طعام مرتبط بالدولة نفسها أو أطعمة من ثقافات وبلدان أخرى، وهو الأمر الذي يتميز به أغلب الطهاة في مصر، والذين استطاعوا تحقيق شهرة كبيرة، بعضهم بدأ من خلال شاشة التلفزيون والبرامج، والجيل الجديد بدأ من خلال منصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وفي هذا التقرير نرصد لكم من خلال موقع "القيادي" قائمة عن أشهر شيف في مصر، وأبرز المعلومات عن كل منهم.

أشهر شيف من خلال التلفزيون

هناك عدد من الأسماء التي صنعت شهرة كبيرة في مصر والوطن العربي من خلال إطلالتها عبر شاشة التلفزيون ومن أبرز تلك الأسماء ما يلي...

الشيف الشربيني

يعتبر الشيف الشربيني واحد من أشهر الشيفات في مصر والعالم العربي، أحبه الجمهور لطريقة شرحه البسيطة للوصفات، وتقديم الطرق لإعداد الطعام والحلويات بأسهل الطرق وأقل المكونات، الشيف شربيني دائماً يحرص على تطوير موهبته بالسفر للخارج ومعرفة أحدث التطورات في عالم الطبخ.

شغل العديد من المناصب في فنادق شهيرة بالقاهرة، وقدم العديد من البرامج على مختلف الفضائيات، وحقق نجاحاً كبيراً وشهرة واسعة.

علاء الشربيني

"ابن الوز عوام".. كما يقال في واحد من الأمثل الشعبية الشهيرة في مصر، وهذا ما ينطبق على الشيف علاء الشربيني نجل الشيف المصري الشهير الشربيني. "علاء" ورث حب المطبخ من والده واستطاع أن يضيف الكثير من لمساته الخاصة في كل أكلة يقدمها وهو ما جعله سريعا واحد من نجوم الفضائيات في عالم المطبخ.

منى عامر

من خلال البرنامج الشهير "دايما عامر" تسللت الشيف منى عامر إلى قلوب المشاهدين في مصر والعالم العربي، وحجزت مكانة خاصة بها، فهي تغرد منفردة في منطقة خاصة بها وهي الأكلات الشهية الصحية.

واستطاعت منى عامر على مدار سنوات طويلة أن تحقيق المعادلة الصعبة بتقديم أكل صحي للجمهور، ولكنه في نفس الوقت لذيذ وشهي، خاصة أنها دائما ما تتابع التطورات العلمية في هذا المجال بالخارج، وما يتعلق بعلاج الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر عن طريق أنظمة غذائية وليس عن طريق نظام علاجي.

الشيف حسن

يا جمالو.. يا جمالو.. بمجرد أن تستمع إلى هذه العبارة فسريعا سوف يحضر إلى ذهنك صورة الشيف حسن، واحد من أشهر الطهاة في مصر والعالم العربي، والذي يتميز باللغة البسيطة التي يتحدث بها إلى الجمهور، بالإضافة إلى استخدام نفس البساطة والسلاسة أثناء إعداد الأكلات المختلفة سواء شرقية أو غربية، وهو ما جعله يحظى بمكانة خاصة لدى أغلب ربات المنازل.

الشيف أسامة السيد

غيب الموت واحد من أشهر الشيفات في العالم العربي وهو الشيف أسامة في أكتوبر من العام الماضي 2022، ورغم ذلك لا يمكن ذكر قائمة عن أشهر الشيفات في مصر دون الإشارة له والحديث عنه، فهو واحد من أشهر الطهاة فهو أول من قدم برنامج طبخ على إحدى الفضائيات وبدأ الأمر منذ عام 1991.

الشيف أسامة كان مهتماً بأمور التغذية، وحصل على العديد من الشهادات من جامعة أمريكية عريقة في التغذية الصحية، وكان يطبق ذلك في تقديم أشهى الأطباق، واستطاع تحقيق نجاح كبير وشهرة في مصر والعالم العربي، ولا يزال الشيف أسامة السيد واحد من أهم الشيفات في تاريخ مصر.

أشهر شيفات على مواقع التواصل

حققت مواصل التواصل الاجتماعي نقلة كبيرة في سهولة وصول صاحب أي موهبة لملايين المتابعين في أنحاء مصر والعالم العربي دون أي مجهود، وفي هذا التقرير نرصد أبرز الأسماء التي حققت شهرة كبيرة من خلال منصات التواصل الاجتماعي بعضهم انتقل من العالم الافتراضي للفضائيات، والبعض الآخر لا يزال يحب نجاحه في تلك المنطقة ويحافظ عليه.

نادية السيد

احتفلت الشيف نادية السيد منذ أيام بوصول عدد متابعي صفحتها على الفيسبوك إلى 10 ملايين متابع وهي بذلك صاحبة أكبر عدد متابعين على موقع الفيسبوك لأي شيف.

نادية السيد المصرية المهاجرة التي تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، استغلت فترة انتشار فيروس الكورونا وبدأت في نشر فيديوهات مجموعة وصفات لأكلات مصرية وشرقية لها على صفحتها على الفيسبوك.

ونظرا للمكونات البسيطة والبدائل التي تقدمها "نادية" في كل فيديو لها استطاعت سريعات أن تحقق ملايين المشاهدات في وقت قصير. تتميز "نادية" بالقدرة على تقديم مختلف الأطباق الشرقية والغربية سواء أكلات أو حلويات، وتحافظ دائما على استخدام مكونات متاحة في كل منزل وهو ما أدى لتحقيق شهرة كبيرة لها.

آية حبيب

تمتلك آية حبيب صوت مميز ومعبر، استطاعت عن طريقه اختراق القلوب، وعلى الرغم من أن آية حبيب لا تقدم محتوى طعام إلا من خلال موقع اليوتيوب، إلا أنها استطاعت تحقيق شهرة كبيرة، وتخطى عدد متابعيها الخمسة ملايين.

وأوضحت آية حبيب في منشور لها سابقا أن الطبخ بالنسبة لها هواية فقط، وأنها بدأت الأمر كنوع من التسلية وقت الحجر بعد انتشار جائحة كورونا في 2020، وأوضحت أنها تكتفي بنشر فيديوهات وهي تقدم شيئاً تحبه على صفحتها على اليوتيوب، وأنها لا تسعى للشهرة أو التصدر ولذلك لم تفكر في إنشاء صفحات على أي من المنصات الأخرى.

مروة الشافعي

"خطيرة" لازمة حققت بها صانعة محتوى الطعام مروة الشافعي شهرة كبيرة في فيديو هاتها التي بثتها على صفحتها الرسمية على الفيسبوك.

تحاول مروة الشافعي تقديم الوصفات المختلفة بطريق سهلة، وهو ما جعل صفحتها على الفيسبوك تتخطى الخمسة ملايين متابع، ومع زيادة شهرتها في تقديم كافة الوصفات الشرقية والغربية انتقلت لتقديم برنامج على إحدى الفضائيات المصرية.

فاطمة أبو حاتي

من خلال فيديو داخل مطبخها الصغير استطاعت فاطمة أبو حاتي تحقيق شهرة كبيرة على موقع اليوتيوب، وحققت ملايين المشاهدات، وبدأت بعدها تدشين صفحات لها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أصبحت واحدة من أشهر صناع محتوى الطعام في مصر والعالم العربي.

فاطمة أبو حاتي تعتمد على الأسلوب البسيط في الشرح الذي يناسب المبتدئين في مجال الطبخ، وهو ما حقق لها شهرة كبيرة، ومع نجاحها الكبير على منصات مواقع التواصل الاجتماعي بدأت في تقديم برنامج خاص بها على إحدى الفضائيات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة