أشهر انفلونسر في مصر

حقق العديد من المصريين شهرة كبيرة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
أشهر انفلونسر في مصر

حقق العديد من المصريين شهرة كبيرة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح لديهم متابعون بالملايين، في مجالات متنوعة، ومن خلال هذا التقرير يرصد موقع "القيادي" الأشهر في مختلف المجالات..

أشهر الانفلونسر المصريين في مجال الرياضة

تعتبر كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في مصر، وهو ما ساعد في تحقيق عدد من المعلقين أو أصحاب الفيديوهات التحليلية في مجال الرياضة شهرة واسعة بسرعة وانتقل بعضهم لتحليل على القنوات الفضائية المختلفة ومنهم..

أحمد عفيفي

بدأ الناقد الرياضي أحمد عفيفي تعليقه على المباريات من خلال منصة اليوتيوب، وبدأ يحقق شهرة كبيرة وانتقل من عالم السوشيال ميديا إلى التحليل الفني في أستوديوهات العديد من القنوات والبرامج الرياضية.

الهيستيري

يقدم الهيستيري فيديوهات التحليل بطريقة ساخرة ومميزة وهو ما أدى لوجود 2 مليون و400 ألف متابع.

عمرو نصوحي (صباحو كورة)

بطريقة مبتكرة في التحليل استطاع عمرو نصوحي أن يكون واحد من أشهر مقدمي التحليل الرياضي على موقع الفيسبوك، وأصبح لديه مليون و900 ألف متابع، وهو لديه ما يشبه الاستوديو داخل منزله ويستضيف نجوم الرياضية معه في بعض فيديوهاته.

أحمد عطا

واحد من محللي الرياضية المشهورين على الفيسبوك، بدأ بفيديوهات على صفحته وأصبح محللاً في قنوات رياضية ومواقع رياضية إخبارية أيضا.

معتز الشامي

واحد من نجوم الفيسبوك في مجال التحليل الرياضي.

منال رستم

وبعيدا عن كرة القدم هناك مجموعة من الرياضيين والمهتمين بالرياضة الذين استطاعوا تحقيق نجاح كبيرة وشهرة واسعة ومنهم، منال رسم وهي أول مصرية تصعد قمة جبل إيفرست.

كانت بداية منال رستم مع الرياضة في عام 2009، واستطاعت أن تتسلق العديد من الجبال في العديد من دول العالم.

حسن جبر

اختار حسن جبر أن يدخل عالم السوشيال ميديا من خلال نصائح الطعام الصحي للرياضيين، فهو مدرب رياضي، ويهتم خاصة بمجال رفع الأثقال ووصل عدد متابعيه على الإنستغرام إلى 500 ألف، كما أنه إنشاء تطبيق خاص به يحمل اسم Gorilla Inc.

علي مظهر

يعتبر علي مظهر مؤسس شركة Be Fit Egypt واحد من أشهر المدربين في مصر المشهورين على السوشيال ميديا، يقدم العديد من النصائح للمهتمين بمجال الرياضة، ويمتلك على موقع الإنستغرام ما يقرب من 400 ألف مشترك.

أشهر الانفلونسر المصريين في مجال الطبخ

يوجد قائمة كبيرة للعديد من نجوم الطبخ في مصر ومنهم...

فاطمة أبو حاتي

واحدة من أشهر مدوني الطعام في مصر، استطاعت "أبو حاتي" أن تحقق شهرة كبيرة في مصر والعالم العربي من خلال وصفاتها التي تقدمها سواء لأكلات من المطبخ المصري أو الغير مصري.

بدأت فاطمة أبو حاتي من خلال نشر فيديوهات عبر صفحتها الرسمية على اليوتيوب واستطاعت أن يصل عدد متابعيها إلى 3.5 مليون مشترك، ووصل عدد مشاهدات وصفاتها إلى 300 مليون مشاهدة. ومع الشهرة الواسعة التي بدأت تحققها انتقلت من عالم السوشيال ميديا لتقديم برنامج على قناة بانورما فود وهو برنامج العزومة.

مروة الشافعي

تعتبر واحدة من أشهر مدوني الطعام أيضا في مصر، حققت مروة الشافعي شهرة واسعة في مجال الطبخ بوصفاتها السهلة المميزة، ومصطلحاتها المميزة في الشرح ومنها "خطيرة"، وتقدم "مروة" مختلف الوصفات سواء مطبخ مصري، أوروبي، أو حتى صيني.

وأصبح عدد متابعيها على الفيسبوك 5 ملايين و400 ألف متابع، هذا إلى جانب بث فيديوهات عبر منصة اليوتيوب أيضا.

نادية السيد

على الرغم من أن نادية السيد بدأت في بث فيديوهات وصفاتها عبر الفيسبوك في عام 2020 وقت انتشار جائحة كورونا، إلا أنها استطاعت أن تصبح من أشهر مدوني الطعام عبر الفيسبوك في وقت قصير وأصبح عدد متابعيها 9 ملايين و700 ألف متابع.

نادية السيد مصرية تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحرص على تقديم مختلف أنواع الأكلات سواء مطبخ مصري أو غربي بمكونات بسيطة وسهلة ومتاحة في مختلف المنازل وهو ما ساهم في شهرتها.

هبة أبو الخير

واحدة من مدوني الطعام المشهورين في مصر والتي استطاعت أن يكون تخلق جمهور لها بوصفاتها السهلة والبسيطة خاصة في الأكل المصري.

آية حبيب

اختارت آية حبيب اليوتيوب ليكون منصتها الوحيدة في نشر وصفاتها في الطبخ، "آية" بدأت في نشر وصفاتها عبر اليوتيوب وقت جائحة كورونا أيضا، ووصل عدد متابعها إلى 5 ملايين و90 ألف متابع حتى الآن.

أشهر الانفلونسر المصريين في مجال الموضة

هناك العديد من الأسماء في مجال الفاشون الذين يتنافسون على جذب أكبر عدد من المتابعين خاصة على منصة الإنستغرام ومن أشهرهم ما يلي..

منة السني

تمتلك منة السني على صفحتها على الإنستغرام 3 ملايين متابع، ويعتبر هو المنصة الأكبر في حساباتها، بينما يصل عدد متابعيها على الفيسبوك إلى مليون متابع، وعبر اليوتيوب 150 ألف متابع.

منة صاحبة الـ 25 عاما تعتبر واحدة من أشهر البلوجر المصريين المهتمين بمجال الموضة والتي تقدم نصائح للفتيات على اختيار الملابس وتنسيق الألوان.

مروة حسن

تمتلك مروة حسن 2.5 مليون متابع عبر موقع الإنستغرام، وهي واحدة من نجوم موقع الإنستغرام في مصر بمجال الموضة والأزياء، ولم تقتصر موهبتها على ذلك، بل وصل الأمر إلى توسيع نشاطها إلى فيديوهات عن السفر، هذا إلى جانب مشاركتها الكثير من تفاصيل حياتها الشخصية مع متابعيها.

دينا رزق

تمتلك دينا رزق مليون ونص متابع عبر صفحتها على الإنستغرام، وتقدم محتوى خاص بالموضة والأزياء مع نصائح للفتيات خاصة في جيل الشباب على تنسيق الملابس.

بطوطة نصر

واحدة من مشاهير الإنستغرام في مصر في مجال الأزياء، تمتلك بطوط نصر 3.5 مليون متابع على صفحتها على الإنستغرام، تنشر فيها إطلالتها المختلفة في المناسبات المتنوعة، بما فيها المرتبط بذكرياتها مع زوجها سواء الخطوبة، كتب الكتاب، حفل الزفاف، وشهر العسل.

نادية الخولي

لدى نادية الخولي 3 ملايين و300 ألف متابع عبر صفحتها على الإنستغرام، وتنشر في صفحتها تفاصيل تفضيلاتها المتنوعة للملابس مع تفاصيل الأزياء التي ترتديها في كل مناسبة، وتشارك جمهورها صورها مع زوجها في مختلف المناسبات والسفريات سواء داخل مصر أو خارجها.

 أية فوزي

لدى أية فوزي مليون و900 ألف متابع عبر موقع الإنستغرام، تقدم لهم من خلاله العديد من النصائح المتعلقة بالموضة والأزياء، وتشاركهم تفاصيل حياتها الشخصية واختياراتها للملابس في كل مناسبة.

إسراء مصطفى

تعتبر إسراء مصطفى واحدة من أشهر المهتمين بمجال الموضة خاصة بالنسبة للمحجبات، فلديها إطلالات تشبه كثيرا الأزياء التركية، ولديها على موقع الإنستغرام مليون و700 ألف متابع.

أشهر الانفلونسر المصريين في محتوى متنوع

يوجد العديد من المصريين المشهورين في تقديم محتوى متنوع في العديد من المجالات سواء سفر، أو خبرات في مجال متنوعة ومنهم..

كريم السيد

يعيش كريم السيد مصري في لندن، بدأ في بث فيديوهات عبر صفحته على الفيسبوك وعبر قناته على اليوتيوب عن تجربته في لندن كمصري يعيش هناك، واستطاع أن يحقق شهرة كبيرة جعلت متابعيه على الفيسبوك يصل إلى 3 ملايين و400 ألف متابع.

ثم بدأ يبث فيديوهاته عبر اليوتيوب والذي وصل عدد متابعي قناته إلى 2 مليون متابع ومن الفيديوهات الشهيرة التي كان يبثها في البداية عنوان "يوميات مصري في الغربة"، و"تجربة قطار النوم في إنجلترا"، ومع نجاح التجربة بدأ كريم السيد يكرر التجربة كرحالة من دولة لأخرى وينقل تجربته في كل دولة سواء دول عربية أو دول أوربية ومنها فيديو "أفخم فندق في صحراء السعودية".

شريف فرنسا

استطاع المصري "شريف" الذي يعيش في فرنسا وقرر أن يطلق صفحة على الفيسبوك يروي فيها تجربته كمواطن مصري يعيش في فرنسا تحقيق شهرة كبيرة، ووصل عدد متابعيه إلى مليون و100 ألف متابع.

أحمد حجاجوفيتش

"ابن بطوطة القرن الـ 21" هكذا أطلق على الرحالة المصري أحمد حجاجوفيتش، الذي يعد واحد من أشهر المدونين في مصر والعالم العربي في مجال السفر ويعتبر أول من حقق نجاحاً في هذا المجال، وزار أحمد حجاجوفيتش حتى الآن ما يزيد عن 160 دولة حول العالم.

بدأ أحمد حجاجوفيتش الاتجاه إلى السفر وتدوين التجربة في عام 2007، وساعدته إجادته التامة لخمس لغات إلى التنقل في العديد من دول العالم، فهو يجيد اللغة الأم العربية بالإضافة إلى الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، والبرتغالية. وقابل أحمد حجاجوفيتش في رحلاته العديد من الشخصيات المؤثرة حول العالم منهم مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا، الرئيس البرازيلي السابق لولا دا سيلفا، ومستشار ملك تايلاند والعديد من الشخصيات المسؤولة والمؤثرة حول العالم.

بسنت نور الدين

تمتلك بسنت نور الدين صوت مميز، جعلها قادرة على إيصال حبها العميق للمناطق الأثرية في مصر وشرح تاريخ كل منطقة فيها لتحقق شهرة كبيرة وتبدأ بعدها الانتقال إلى زيارة العديد من دول العالم.

مي إبراهيم

واحدة من أشهر المدونين في مصر، في استطاعت مي إبراهيم عن طريق خفة ظلها في مناقشة مختلف القضايا أن تمتلك ملايين المتابعين عبر المنصات الخاصة بها، فلديها عبر موقع الإنستغرام 3 ملايين و700 ألف متابع.

انتقلت مي إبراهيم وزوجها وابنها للعيش في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وأطلقت عدداً من العلامات التجارية الخاصة بها في مجالات متنوعة سواء في المكياج أو التوربان.

ونظرا لشهرتها الواسعة، كانت أحد ضيوف الإعلامية الشهيرة إسعاد يونس في برنامجها "صاحبة السعادة".

كنزي مدبولي

تقدم البلوجر كنزي مدبولي محتوى متنوع، واستطاعت أن تحصل حتى الآن على مليون و900 ألف متابع عبر موقع الإنستغرام.

محمد طاهر

يعتبر محمد طاهر واحد من أشهر الأسماء لدى محبي الأفلام والمسلسلات، فهو يقدم طريقة نقد وتلخيص للأعمال بطريقة كوميدية ساخرة تحظى على العديد من المعجبين، حتى تخطى متابعوه عبر موقع اليوتيوب المليون متابع، ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة سواء من مصر أو مختلف دول الوطن العربي.

أشهر الإنفلونسر المصريين في مجال الدعوة

يوجد العديد من الانفلونسر المصريين المشهورين على منصات مواقع التواصل الاجتماعي في مجال الدعوة ومنهم..

عمر عبد الكافي

يمتلك الداعية الإسلامي عمر عبد الكافي على قناته الرسمية على اليوتيوب 8 ملايين متابع، وهو مصري يقيم في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتميز بمواكبة العصر وقدرته على توصيل المعلومة الدينية بطريقة سلسة وبسيطة.

مصطفى حسني

حقق الداعية المصري مصطفى حسني شهرة واسعة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي بين الشباب جعلته ينتقل من مواقع التواصل إلى القنوات الفضائية، واستطاع تقديم العديد من البرامج الناجحة ومنها برنامج عمار الأرض، وبرنامج أهل الجنة.

أمير منير

واحد من نشطاء موقع الفيسبوك في مجال الدعوة، لديه ما يزيد عن 5 ملايين متابع، يعتمد على ربط الأحداث الجارية و"التريند" بفيديو ديني لمعرفة الحكمة الإلهية أو إيصال نصيحة معينة.

أشهر الانفلونسر المصريين في تقديم محتوى تعليمي

تتنوع الفيديوهات التعليمية التي يبثها انفلونسر مصريين ما بين الطبي، الاقتصاد، أو نظريات علمية وهذه قائمة بأشهرهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي..

إيمان الإمام

استطاعت الدكتورة إيمان الإمام عن طريق برنامجها الشهير "الإسباتلية" أن تنقل للجمهور المصري والعربي العديد من المعلومات الطبية بطريقة سهلة ومبسطة، جعلها تحقق شهرة كبيرة وتصبح أشهر برنامج يقدم معلومات طبية على الفيسبوك.

شرفشتاين

استطاع الدكتور محمد شرف أن يقدم عبر قناته على يوتيوب "شرفشتاين" المحتوى العلمي بطريقة بسيطة، وجعل المشاهدين يستطيعون فهم العديد من النظريات العلمية نظرا لطريقته المميزة والبسيطة في الشرح.

المخبر الاقتصادي

استطاع المدون المصري أشرف إبراهيم صاحب صفحة "المخبر الاقتصادي" على الفيسبوك ولديه قناة عبر اليوتيوب تحمل نفس الاسم وصل عدد مشتركيها إلى مليوني مشترك إلى تبسيط مختلف الأزمات والأمور الاقتصادية للمواطن المصري والعربي بعيدا عن الأرقام وصعوبة الاقتصاد، وهو إلى جانب المعرفة يقدم فيديوهات بالنصائح الاقتصادية وفقا للأزمات العالمية.

هويدا أبو هيف

تقدم هويدا أبو هيف محتوى خاصة بالصحة بنصائح مميزة عن التغذية السليمة، وحققت بسبب طريقتها شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة موقع الإنستغرام.

أشهر الثنائيات المصريين

هناك مجموعة من الثنائيات الذين استطاع تحقيق شهرة كبيرة خاصة في مجال اليوتيوب وتحول هذا النجاح إلى بيزنس خاص بهم في مجال عديدة ومنهم

حمدي ووفاء

بدأ حمدي ووفاء بنشر فيديوهات لمواقف حياتية لهم عبر قناتهم على اليوتيوب، وتحول الأمر إلى نشر العديد من التحديات سواء بينهم وبين بعض أو بين أفراد العائلة مع عدد من "المقالب" التي يقدمونها، وهم يقيمون حاليا في دبي.

أحمد حسن وزينب

تشارك أحمد حسن وزينب أيضا في قناة عبر اليوتيوب بدوا بتمثيل بعض المواقف بين الزوجين أو المخطوبين، ومع زيادة شهرتهم بدوا يشاركون الجمهور في كل تفاصيل حياتهم، سواء ميلاد أبنائهم، انفصالهم، وعودتهم مرة أخرى.