أشهر الانفلونسر في شمال أفريقيا

هناك عدد كبير من نجوم السوشيال ميديا في مختلف دول شمال أفريقيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
أشهر الانفلونسر في شمال أفريقيا

فرض صناع المحتوى أنفسهم على العالم أجمع، وأصبحوا من الشخصيات المؤثرة، صاحبة الشعبية الكبيرة ومتابعين بالملايين، كل منهم قدم محتوى في مجال معين واستطاع أن يجد له جمهوره، "القيادي" في هذا التقرير ترصد أشهر المؤثرين العرب في منطقة شمال أفريقيا.

 أشهر المؤثرين في المغرب

يوجد العديد من المؤثرين في دولة المغرب في مجال متنوعة ومن أشهر تلك الشخصيات ما يلي:

مروان المحرزي العلوي

يعتبر كروان المحرزي العلوي واحد من أشهر الانفلونسر في دولة المغرب، اختار تقديم محتوى متنوع خاصة فيما يتعلق بالمعلومات التاريخية، واستطاع بسبب شرحه البسيط أن يحظى بالآلاف المتابعين على مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

أمين رغيب

حقق أمين رغيب الشهير بـ "المحترف" شهرة كبيرة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه اتجه إلى تقديم محتوى تقني بطريقة بسيطة، حيث يقدم شرح مبسط للمتابعين لكل المشاكل التقنية التي تواجههم سواء في الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر.

حظي "المحترف" بشهرة كبيرة وتم تكريمه في العديد من المناسبات، كواحد من أهم المؤثرين في دولة المغرب.

مصطفى سوينغا

"آجي تفهم" هو الاسم الذي اختاره اليوتيوبر المغربي مصطفى سوينغا لقناته على اليوتيوب وصفحته عبر الفيسبوك، وحقق "مصطفى" شهرة كبيرة في المغرب بسبب الطريقة المبسطة التي يقدم بها شرح كل المصطلحات السياسية أو الاقتصادية للمواطن العادي مثل معنى "تحرير سعر الصرف".

نجيب المختاري

أحد عوامل نجاح أغلب الشباب الذين قدموا محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي جاء من خلال قدرتهم الكبيرة على تقديم محتوى معين بشكل مبسط يستطيع أن يفهمه المواطن العادي، الطالب، المثقف، ومختلف شرائح المجتمع، ومن الأشخاص المميزة في تبسيط العلوم هو نجيب المختاري الذي درس هندسة الاتصالات في فرنسا.

حتى إنه اختار اسم "تبسيط العلوم بالدارجة" عنوانا لقناته عبر اليوتيوب.

المحجوب فريات

وصل عشقه لموسيقى "البلوز" لأن يختار لنفسه اسم "بلوزمان"، إنه صانع المحتوى المغربي المحجوب فريات، الذي استطاع بسبب خفة ظله في التعليق على الأحداث خاصة الفنية فهو أحد نجوم الصحافة الفنية بالمغرب، أن يحقق شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح مرجعاً لدى عدد كبير من محبي الفنون بسبب الترشيحات التي يشارك بها الجمهور سواء عن أفلام، مسرحيات، أو حتى كتب.

عمر الشرقاوي

هو أستاذ جامعي، مثقف، صاحب رؤية، ومتسع الأفق، يمتلك عدد كبير من المتابعين الذي يحرصون على معرفة وفهم ما يجري على الساحة خاصة في الأمور السياسية من خلال منشوراته وتحليلاته للأوضاع، وحظي بسبب أسلوب البسيط على عدد كبير من المتابعين.

أشهر المؤثرين على مواقع التواصل في الجزائر

يوجد عدد كبير من الأشخاص المؤثرين في دولة الجزائر ومنهم ما يلي..

أميرة ريا

استطاعت الفتاة أميرة ريا أن تلفت الأنظار سريعا على موقع الإنستغرام، وتحظى بشعبية كبيرة حيث تخطى عدد متابعيها حتى الآن الـ 6 ملايين متابع، وتشارك "أميرة" جمهورها أخبارها وتنشر فيديوهات متنوعة وبسبب شهرتها على مواقع التواصل قدمت برنامج على القناة الوطنية.

إيناس العبدلي

اختارت إيناس العبدلي الموضة والأزياء لتكون وجهتها وسبب شهرتها في عالم السوشيال ميديا، خاصة على موقع الإنستغرام والتي استطاعت أن تحظى على ملايين المتابعين في دولة الجزائر.

بريفكا

استطاع الشاب الجزائري فاروق الشهير "بريفكا" أن يحظى بشهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي. بدأ "فاروق" حياته نادلا في أحد المطاعم، قبل أن يحقق شهرة على مواقع التواصل في الجزائر.

سلمى حمادو

 حققت سلمى حمادو شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في تقديمها محتوى متنوع خاصة في مجال الترفيه، وفي أحد البرامج قالت "سلمى" إنها تسعى لأن تشجع المتابعين على تحقيق أحلامهم.

أشهر المؤثرين في ليبيا

يوجد العديد من صناع المحتوى في ليبيا والذين يقدمون محتوى متنوع في العديد من المجالات ومن أشهر الانفلونسر في ليبيا..

محمد السليني الشهير بـ"رحاليستا"

اختار محمد السليني أن يقدم محتوى في مجال السفر والسياحة، كان في البداية ينشر فيديوهات لسفريات من داخل ليبيا ثم بعدها اتجه إلى نشر فيديوهات من مختلف أنحاء العالم وحقق شهرة كبيرة خاصة على موقع يوتيوب.

سند لحلافي

يعشق سند لحلافي التصوير ولذلك اختار أن يقدم محتوى متعلق بالتقاط صور لكل الأماكن والمناظر الخلابة التي يمر بها، وحقق شهرة كبيرة في ليبيا خاصة على موقعي الإنستغرام والفيسبوك.

آية كعبار

اختارت الطبيبة الليبية "آية" تقديم محتوى علمي بطريقة شرح مبسطة وهو ما حقق لها شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أشهر المؤثرين في تونس

يوجد العديد من الأسماء في صناعة المحتوى في تونس ومن بينهم..

بيع بن إبراهيم

استغل بيع بن إبراهيم حبه للطبيعة، وبدأ في نشر محتوى توعوي يهتم بتقديم صور فائقة الجمال للمناظر الخلافة، مع التأكيد على ضرورة المحافظة على الطبيعة.

سيف بن عمار

اختار سيف بن عمار نشر فيديوهات عن الثقافة التونسية بطريقة جذابة، واستفاد من دراسته في الإخراج وحصوله على درجة الماجستير في تقديم محتوى جذاب بأعلى جودة.

أشهر الانفلونسر في مصر

يوجد العديد من المؤثرين في العديد من المجالات في مصر ومن أشهرهم..

إيمان الإمام

استطاعت إيمان الإمام من خلال برنامج "الإسبتالية" بأن تصبح واحدة من أشهر المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي والذي تقدم فيه محتوى طبي بشكل مبسط وهو ما حقق لها شهرة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، ولديها ملايين المتابعين.

  عمر عبد الرحيم

 كان "مستر عمر" منذ صغره يحب مساعدة الناس، ولذلك قرر أن يستغل التكنولوجيا في مساعدتهم بتقديم محتوى تعليمي في تعليم اللغة الإنجليزية، وحصل على عدد كبير من المتابعين في مصر.

 أحمد أبو زيد

اختار أحمد أبو زيد مؤسس " دروس أونلاين"، أن يقدم محتوى تعليمي في كافة المجالات، وخلاصة خبرته وأن ينقلها إلى الجمهور المصري.

مايكل راشد

استقال مايكل خريج كلية صيدلة من وظيفته عام 2018، من أجل تقديم شيء يحبه، فاختار أن يتفرغ لإنتاج محتوى لقناته الشهيرة "الزتونة" والتي يضخ من خلالها تلخيص للكتب التي قرأها بطريقة جذابة ومشوقة، ولديه عدد كبير من المتابعين.

أحمد الغندور

 يعتبر "الدحيح" أو أحمد محمد الغندور واحد من أشهر صناع المحتوى في مصر والوطن العربي ككل، "أحمد" خريج الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث درس علم الأحياء في كلية العلوم، ويتميز بتقديم محتوى علمي مبسط بطريقة مشوقة.

أحمد جودة 

اختار أحمد جودة أن يقدم محتوى تعليمي يساعد الشباب على تعلم اللغة الإنجليزية، وأيضا كيفية الحصول على وظيفة "فريلنسر" لتحسين مستوى معيشتهم، ولديه عدد كبير من المتابعين على مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

شريف فايد

 يعتبر شريف فايد من الرحالة المصريين المشهورين، يقدم محتوى مميزاً عن السفر لمختلف المناطق الخلابة حول العالم، ولديه ملايين المتابعين.

حسام هيكل

 استطاع حسام هيكل أن يصبح واحد من المؤثرين بين الشباب بسبب محتوى التنمية الذاتية الذي يقدمه، خاصة أنه كان له تجربة ملهمة حيث نشأ في أسرة متوسطة واستطاع أن يتغلب على الظروف الاقتصادية ويحقق نجاحاً كبيراً وينتقل إلى مستوى اجتماعي أفضل، ولديه عدد كبير من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي.

  كريم إسماعيل

اختار كريم إسماعيل الذي بدأ حياته لاعب كرة قدم في ناشئي نادي الزمالك، أن يصبح واحد من أشهر مدربي التنمية البشرية في مصر، فهو يقدم محتوى تحفيزي لمتابعيه، ويحاول مساعدتهم على التغلب على أي إحباط مروا به وكيفية النظر إلى الأمور بنظرة إيجابية.

إسماعيل فؤاد قاسم

 اختار إسماعيل فؤاد قاسم أن يقدم محتوى متنوع يرتكز على العلاقات الإنسانية ونصائح لأفضل طرق تربية الأطفال أن يحقق شهرة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي.

حسين الجوهري

بطريقة مميزة يشارك "الجوهري" متابعيه بفيديوهات عن مختلف المواقف الحياتية ورد فعله في كل موقف، وهو ما جعل لديه عدد كبير من المتابعين.  

أحمد شاهين

يعتبر أحمد شاهين واحد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في مجال التنمية الذاتية، حتى إنه أطلق مبادرة لدعم الناس في كيفية تحديد هدفهم في الحياة وكيفية الوصول إليه.

مروة حسن

تعتبر مروة حسن من أشهر نجوم السوشيال ميديا في مجال الموضة والأزياء، وأطلقت حملة بعنوان "محجبة مش مقيدة"، وتعتبر من أيقونات الموضة لدى العديد من الفتيات ولديها عدد كبير من المتابعين خاصة على موقع الإنستغرام.

نورهان قنديل

درست الدكتورة نوهان قنديل في كلية الصيدلة وعملت في مجال دراستها فترة، ولكنها قررت أن تغير مجال دراستها وعملها واتجهت إلى التغذية الصحية، وتعتبر من أشهر مقدمي محتوى الأكل الصحي والنصائح لكل ما يتعلق بفقد الوزن أو زيادته على مواقع التواصل الاجتماعي، وتشارك "نورهان" جمهورها العديد من تفاصيل حياتها الشخصية.

عبد الله عامر

يقدم عبد الله عامر محتوى تعليمي لتعلم اللغة الإنجليزية للشباب، فهو خريج كلية اللغات والترجمة الفورية جامعة الأزهر، واستطاع أن يحقق شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أحمد أشرف عبد النبي

حقق "أحمد" شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم "وزير الشغل" فهو يحاول مساعدة الشباب بتوفير فرصة عمل، كما يقدم نصائح مرتبطة بسوق العمل للشباب باستمرار.

أحمد سمير

درس أحمد سمير الميكانيكا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، واستطاع عن طريق إطلاقه قناته "ايجيكولوجي" الشهيرة، بتقديم نصائح للشباب في مختلف المجالات سواء نفسياً، أو علمي، ولديه عدد كبير من المتابعين.

أحمد رأفت

 بدأ أحمد رأفت شهرته على الفيسبوك من خلال بث فيديوهات طريفة بأسئلة متنوعة للجمهور في الشارع، ولقب بـ "مذيع الشارع"، وحقق شهرة كبيرة وبدأ تقديم محتوى "خيري" لمساعدة البسطاء تحت رعاية بعض الشركات بعنوان "جبر الخواطر".

محمد العفيفي

كان محمد عفيفي محاسباً، ولكنه قرر أن يستقيل من الوظيفة ويلاحق شغفه في السفر، واستغل تنقله وأصبح من أشهر الرحالة المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، وقدم العديد من الرحلات المميزة منها رحلة برية في قارة أفريقيا من الجنوب إلى الشمال.

علي محمد علي

يقدم على لمحمد علي محتوى خاص بدعم الذات وتطويرها، خاصة فيما يتعلق بكيفية اكتساب الخبرات والمهارات التي تؤهلك لأي وظيفة.

أية هاني

تمتلك أية هاني موهبة فريدة فهي فنانة، تستخدم الطعام في رسم لوحات وشخصيات، وحققت بسبب موهبتها المميزة شهرة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي.

محمد عبد الجواد

اختار محمد عبد الجواد أن يقدم محتوى تحفيزي لمتابعيه، ويعمل "عبد الجواد" على نشر المحتوى الإيجابي والتخلص من الأفكار السلبية، ولديه عدد كبير من المتابعين.

أندرو أشرف

يعتبر أندرو أشرف الشهير بسفير الشغل واحد من أشهر نجوم السوشيال ميديا في مصر، فهو ينشر إعلانات وظائف على صفحته على الفيسبوك، واستطاع أن يوفر عدداً كبيراً من الوظائف للشباب سواء داخل مصر أو خارجها.

إسلام إدريس

يقدم إسلام إدريس محتوى مميز لمساعدة الناس على الحفاظ على صحتهم البدنية وعلى أن يصلوا للوزن المثالي الذي يحلمون به، ويقدم نصائح بالأكلات الصحية المفيدة والأكلات التي يجب تجنبها.

أحمد عفيفي

بالنسبة للمهتمين بكرة القدم فإن أحمد عفيفي واحد من الأسماء الشهيرة في هذا المجال، درس الهندسة، ولكنه ترك العمل في مجال دراسته وبدأ ببث فيديوهات يحلل من خلالها مباريات كرة القدم، حقق عفيفي شهرة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي جعلته ينتقل للعم كملل رياضي في العديد من القنوات الرياضية.

بسنت نور الدين

بدأت شهرة بسنت نور الدين حينما نشرت فيديو تشرح فيه تاريخ أحد الأماكن السياحية التي قامت بزيارتها، ليحقق الفيديو مشاهدات كبيرة، وبدأت بعدها تنتقل بين الأماكن الأثرية في مصر وتشرح تاريخ كل مكان، ومع تحقيق شهرة أكبر بدأت تنتقل لخارج مصر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة