أشهر يوتيوبرز في مصر

استطاع عدد من الثنائيات في مصر أن يمتلكوا متابعين بالملايين لقنواتهم عبر يوتيوب

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
أشهر يوتيوبرز في مصر

استطاع العديد من المصريين أن يصبحوا من أهم نجوم موقع اليوتيوب ليس في مصر وحدها وإنما في الوطن العربي ككل، فلديهم متابعون بالملايين على قنواتهم المختلفة، وفي مجالات متنوعة، وفي هذا التقرير نرصد أشهر يوتيوبرز في مصر...

أحمد حسن وزينب

في عام 2017 دشن أحمد حسن وزينب قناتهم على موقع يوتيوب والتي حملت اسمهم، واستطاعوا عن طريق تصوير عدة فيديوهات كوميدية ومواقف من حياتهم اليومية أن يصل عدد متابعي القناة إلى 8 ملايين و900 ألف متابع حتى الآن.

على الرغم من أنهم بدأوا القناة على أنها كوميدية إلا أنهم تعرضوا لكثير من المواقف، واتهمهم المتابعون بأنهم يفعلون أي شيء من أجل زيادة عدد المشاهدات، وكان من ضمن مواقفهم المثيرة للجدل هو تصوير بث مباشر لهم في حمام السباحة وملابس السباحة فتعرضوا للنقد بشدة.

كما تعرضت سيارة أحمد حسن للحريق منذ عدة سنوات، وشكك البعض في حقيقة أن السيارة اشتعلت وحدها خاصة أنها تعتبر واحدة من أكبر الماركات في العالم، وقالوا إن ذلك من أجل زيادة عدد المشاهدات.

كما تعرض أحمد حسن وزينب لأزمة كبيرة حينما تم تحرير محضر ضدهم من المجلس القومي للطفولة والأمومة بعد بلاغات تلاقها خط نجدة الطفل عن قيامهم بمقلب في ابنتهم "إيلين" حينما ظهرت أمها "زينب" بمنظر مرعب وهو ما تسبب في حالة فزع وهلع للطفلة ودخولها في نوبة بكاء.

حمدي ووفاء

تعتبر قناة hamdy and wafaa family واحدة من أشهر القنوات على موقع يوتيوب، والتي يقترب عدد متابعيها حتى الآن إلى 6 ملايين و500 ألف متابع، دشنت القناة في عام 2018 من قبل الزوجين حمدي جابر ووفاء سيد.

بدأ حمدي ووفاء في تقديم محتوى متنوع عبارة عن تحديات مختلفة، وشاركوا الجمهور نشر فيديوهات من داخل منزلهم، وفي عزماتهم للأكل، بالإضافة لمواقع أبنائهم الخمسة.

ومع زيادة عدد المتابعين وزيادة قاعدتهم الجماهيرية، افتتحوا مطعماً في أحد الأماكن الشهيرة في مصر يحمل اسم "جمهورية حمدي ووفاء"، وبثوا مجموعة من الفيديوهات كنوع من الترويج للمطعم وقال "حمدي" في فيديو بثه قبل افتتاح المطعم: "مستنيين جمهوريتنا يجوا ينورونا، يدوقوا الأكل وبعدين نعمل تعديلات، عشان تيجوا وتنبسطوا عندنا".

وتحدث حمدي في الفيديو الذي نشره عن التنوع الشديد الموجود في المطعم من كل الأكلات خاصة الأطعمة الشرقية مثل فتة الموزة، مختلف أنواع المحاشي، وأيضا الكوارع وغيرها من الأكلات ذات الطابع الشعبي.

 وقال "حمدي" إن "وفاء" التي عرف عنها الجمهور قدرتها الكبيرة على قبول التحدي وإعداد عزومات مميزة لعدد كبير من الأفراد تشرف على كل تجهيزات المطعم وتبذل مجهوداً كبيراً لكي يخرج الطعام في أفضل صورة.

وبعد افتتاح المطعم نشر مجموعة من اليوتيوبرز المهتمين بالطعام مجموعة من الفيديوهات لتقيم الطعام المقدم مقارنة بالأسعار، واختلفت الآراء ما بين من كان يرى أن السعر مناسب وآخرون قالوا السعر مبالغ فيه. إلا أن حمدي هاجم المنتقدين وأكد أن المطاعم المنافسة هي التي دفعت لهم أموالاً من أجل ذلك الكلام السيئ.

وانتقل حمدي ووفاء للعيش في دبي منذ مدة وقاموا بشراء منزل كبير مكون من طابقين وبه حديثة وحمام سباحة وشاركوا الجمهور مجموعة من الفيديوهات من منزلهم الجديد.

شادي سرور

يعتبر شادي سرور واحد من أقدم اليوتيوبرز في مصر فأسس قناة تحمل اسمه في عام 2013، ويقترب عدد متابعيه من الـ 7 ملايين متابع، وكان لفترة طويلة أشهر يوتيوبرز في مصر، كان يقدم محتوى كوميدي بمجموعة من الفيديوهات الساخرة، ولكنه مر بعدة مراحل من التخبط والأزمات أثرت بشكل كبير على تقدم قناتهم.

وشادي سرور من مواليد عام 1995 كان مهوسا منذ صغره بأفلام هوليوود، وحاول منذ الصغر صناعة أفلام باستخدام الكاميرا، وبعد بدء انتشار مقاطع اليوتيوب استغل الفرصة وبدأ يصنع محتوى خاصاً به، واستطاع أن يحقق على اليوتيوب مجموعة من الأرقام منها أنه كان أول شاب مصري استطاع الوصول إلى 50 مليون مشاهدة على اليوتيوب وعمره تسعة عشر عاما فقط، وكان من أول من وصل إلى ملايين المشاهدات على الفيديوهات الخاصة به.

أحمد عفيفي

يعتبر الناقد الرياضي أحمد عفيفي واحد من نجوم اليوتيوب في مصر في مجال الرياضة، "عفيفي" درس الهندسة إلا أن حب كرة القدم وخاصة نادي الزمالك كان يسيطر عليه فبدأ يصور فيديوهات يحلل فيها المباريات، وبدأ يحقق شهرة كبيرة نقلته من التحليل على اليوتيوب إلى التحليل الرياضي في القنوات المختلفة.

آية حبيب

تحب آية حبيب الطبخ، واستغلت فترة الحجر الصحي مع انتشار فيروس كورونا ودشنت قناتها على يوتيوب في عام 2020، واستطاعت بسبب صوتها المميز ووصفاتها البسيطة أن تحقق شهرة كبيرة ويزيد عدد متابعيها عن 5 ملايين متابع، ورغم شهرتها الكبيرة على يوتيوب إلا أنها تعتبر الأمر مجرد هواية بالنسبة لها ولم تنتقل لأي من المنصات الأخرى على منصات التواصل الاجتماعي.

حكاية ناصر

واحد من أشهر اليوتيوبرز في مصر، دشن "ناصر" قناته في عام 2016، واستطاع أن يزيد عدد مشتركي القناة عن 5 ملايين مشترك، أما عدد المشاهدات فيقترب من 4 مليارات مشاهدة، و"ناصر" يقدم محتوى متنوع سواء حكايات مميزة أو فيديوهات من أماكن مختلفة.

كريم السيد

يعتبر كريم السيد واحد من نجوم اليوتيوب في مصر في مجال السفر، بدأ "كريم" تدشين قناته في عام 2008، وبدأ بنشر فيديوهات عن يومياته في المملكة المتحدة قبل أن يقرر أن يتوسع في النشاط وبدلاً من أن يقدم دليل لكل المناطق في إنجلترا بدأ بزيارة العديد من الدول ويرصد تجربته في كل رحلة، كما قدم العديد من الفيديوهات عن عدة مناطق داخل مصر.

محمود الجمل

دشن محمود الجمل قناته على موقع يوتيوب في عام 2017، واستطاع من خلال تقديمه محتوى متنوع ومجموعة من الفيديوهات لمواقف كوميدية أن يقترب عدد متابعي القناة من 6 ملايين متابعة وعدد المشاهدات يقترب من 4 مليارات مشاهدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة