تونس تسقط فرنسا بطلة العالم وتودع مونديال 2022

نسور قرطاج حققوا فوزاً تاريخياً على منتخب الديوك الزرقاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 01 ديسمبر 2022
تونس تسقط فرنسا بطلة العالم وتودع مونديال 2022

حقق المنتخب التونسي انتصاراً تاريخياً على المنتخب الفرنسي بطل العالم والفائز بمونديال 2018، بهدف في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات في كأس العالم 2022 بقطر.

وجاء هدف منتخب تونس في الدقيقة 58 عن طريق وهبي الخزري، قبل أن يسجل أنطونيو جريزمان هدفاً في الدقيقة 90+8 ويلغيه حكم المباراة بسبب وجود تسلل، لتنتهي المباراة بفوز تاريخي للمنتخب التونسي.

وبهذه النتيجة، وبرغم الانتصار التاريخي، يودع منتخب نسور قرطاج كأس العالم 2022 في قطر بعد ارتفاع رصيده إلى أربع نقاط يحتل بها المركز الثالث برصيد أربع نقاط، فيما يتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي صاحب المركز الثاني.

يذكر أن المنتخب التونسي تمكن من إلحاق أول هزيمة بمنتخب فرنسا في كأس العالم منذ عام 2010، كما أن نسور قرطاج أصبح أول منتخب عربي في التاريخ يتمكن من الفوز على منتخب الديوك الزرقاء.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة بعدما بدأ المنتخب التونسي اللقاء بهجوم كبير وضغط عالياً على دفاعات المنتخب الفرنسي بحثاً عن الفوز، مستثمراً فرصة إراحة ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي لنجوم الفريق مثل كيليان مبابي وأنطونيو جريزمان وعثمان ديمبلي بالإضافة للحارس هوجو لوريس.

واستطاع المنتخب التونسي في البداية تسجيل هدف عن طريق نادر الغندري ألغاه الحكم بداعي التسلل، قبل أن يواصل المنتخب التونسي الضغط بحثاً عن الهدف حتى تمكن الخزري من تسجيل هدف الفوز.

وحاول ديشامب تدارك الموقف ودفع بمبابي وجريزمان وديمبلي، وكافح المنتخب التونسي من أجل الدفاع عن النتيجة حتى صافرة النهاية خاصة بعد إلغاء الحكم لهدف جريزمان الذي كان عائداً من التسلل في بداية الهجمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة