تقارير: آبل تخطط للاستغناء عن الصين كبلد رئيسي لتجميع أجهزتها

تقارير: آبل تتجه إلى دول أخرى غير الصين لتجميع بعض أجهزتها الإلكترونية

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 25 ديسمبر 2022
تقارير: آبل تخطط للاستغناء عن الصين كبلد رئيسي لتجميع أجهزتها

ذكرت تقارير تقنية أن شركة آبل الأمريكية قد تقوم قريباً بتجميع بعض أجهزتها الإلكترونية في دول جديدة، للاستغناء عن حاجتها إلى الصين في هذا الشأن.

تقارير: آبل تتجه إلى دول أخرى غير الصين لتجميع بعض أجهزتها الإلكترونية

وقالت التقارير نقلاً عن بعض المصادر، فإن شركة آبل من المرجح أن تبدأ بإنتاج حواسب ماك بوك في فيتنام خلال الأشهر القادمة، وذلك من أجل تقليل اعتمادها على مصانع التجميع الموجودة في الصين، مشيرة إلى أن هذه المخططات قد تدخل حيز التنفيذ اعتباراً من العام القادم.

وأشارت التقارير إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يملك حالياً العديد من مصانع وورش تجميع الأجهزة الإلكترونية خارج الصين، باستثناء أجهزة ماك بوك، التي يتم تجميعها في موقعين في الصين: شنغهاي وتشنغدو، موضحة أن ذلك الأمر يرجع لسلاسل التوريد المعقدة التي يحتاجها إنتاج هذه الأجهزة.

ولفتت إلى أن شركة آبل تقوم في الوقت الحالي أيضاً، بتجميع بعض هواتف آيفون الذكية، بما فيها بعض الإصدارات الحديثة، في الهند، كما أنها تقوم بتجميع ساعات آبل ووتش وحواسب آيباد اللوحية في فيتنام.

وأضافت التقارير أن آبل تسعى من أجل تقليل إنتاج أجهزتها في الصين، خاصة في ظل التوترات المستمرة ما بين واشنطن وبكين، إضافة إلى بعض الإجراءات الحكومية الصارمة التي تم فرضها في عدة مناطق صينية، لمكافحة انتشار جائحة كورونا، والتي قد تؤدي بدورها إلى تأخير عمليات الإنتاج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة