تقارير: بلماضي يستقيل من تدريب منتخب الجزائر

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2024
تقارير: بلماضي يستقيل من تدريب منتخب الجزائر

ذكرت وسائل إعلام جزائرية أن جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم، أعلن استقالته للاعبين عقب الخروج من الدور الأول ببطولة كأس أمم إفريقيا المقامة بكوت ديفوار، بعد الخسارة أمام موريتانيا بهدف دون رد، أمس الثلاثاء (23يناير/كانون الثاني 2024) في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة.

وحلت الجزائر في المركز الأخير بنقطتين، بينما صعدت موريتانيا التي حققت تأهلا وانتصارا تاريخيين لدور الـ 16، مُرافقة كلا من أنغولا (7 نقاط)، وبوركينافاسو (4 نقاط).

وذكرت الإذاعة الجزائرية، اليوم الأربعاء (24 يناير/كانون الثاني 2024) أن بلماضي، جمع لاعبيه عند منتصف الليل بمقر إقامة الوفد الجزائري بمدينة بواكي، وأبلغهم بقرار مغادرته منصبه، مستبعدا في نفس الوقت عدوله عن هذا القرار.

وكان بلماضي، أكد في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة أمام موريتانيا، أنه يتحمل كامل مسؤولية خروج الجزائر من الدور الأول لـ" الكان" للمرة الثانية تواليا، موضحا أن مصيره سيحسم بعد العودة إلى الجزائر، علما بأن عقده ينتهي عام 2026.

يُذكر أن بلماضي، يعد أطول مدرب جزائري استمر في منصبه، حيث عُين مدربا لـ" الخضر" في (أيلول/سبتمبر 2018)، وقادهم للتتويج بكأس أمم إفريقيا 2019، قبل أن يفشل في بلوغ نهائيات كأس العالم قطر 2022.وقاد بلماضي المنتخب الجزائري في 64 مباراة، فاز في 41، وتعادل في 17 وخسر 6.

ر.م /ح.ز ( د ب أ)

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة