كارلو أنشيلوتي يحصل على مهلة أخيرة للموافقة على تدريب منتخب البرازيل

التعاقد مع كارلو أنشيلوتي لتدريب منتخب البرازيل هو الأولوية لدى الاتحاد البرازيلي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2023
كارلو أنشيلوتي يحصل على مهلة أخيرة للموافقة على تدريب منتخب البرازيل

قال إدنالدو رودريجيز، رئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي، إن الاتحاد منح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، مهلة أخيرة للرد على عرض تدريبه لمنتخب البرازيل.

وأضاف رودريجيز، في تصريحات صحفية: "التعاقد مع كارلو أنشيلوتي لتدريب منتخب البرازيل هو الأولوية لدى الاتحاد البرازيلي، وتوجد خطط بديلة ولكن لن نتطرق إليها حتى نحصل على الرد النهائي من المدرب الإيطالي".

وتابع رئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي: "منحنا كارلو أنشيلوتي مهلة أخيرة للرد على عرضنا، والأمر حاليا متروك له".

وبدأت مفاوضات اتحاد كرة القدم البرازيلي مع كارلو أنشيلوتي خلال شهر ديسمبر 2022، بعد الاستغناء عن مدرب المنتخب السابق تيتي عقب الهزيمة من منتخب كرواتيا والخروج من دور الثمانية لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأعلن رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، في أكثر من مناسبة عن الرغبة في التعاقد مع كارلو أنشيلوتي، مشيرا إلى إعجابه بطريقة عمل المدرب الإيطالي.

وقال رودريجيز: "نرحب بتدريب كارلو أنشيلوتي لمنتخب البرازيل، حيث يحظى بإعجاب اللاعبين الحاليين وكذلك دعم اللاعبين السابقين بالإضافة إلى الجماهير البرازيلية".

وأوضحت تقارير صحفية أن اتحاد كرة القدم البرازيلي، حدد عددا من الأسماء للتفاوض معها لتدريب المنتخب في حالة عدم التعاقد مع كارلو أنشيلوتي، ومنهم المدرب فرناندو دينيز مدرب فريق فلومينينسي البرازيلي، وأبيل فيريرا مدرب فريق بالميراس البرازيلي، وجورجي جيسوس مدرب فريق فنربخشة التركي.

وقال كارلو أنشيلوتي إنه سعيد بترشيحه لتدريب منتخب البرازيل، لكنه أكد أنه يرغب في الاستمرار مع فريق ريال مدريد حتى موعد نهاية تعاقده في صيف عام 2024.

فيما قالت شبكة "ESPN" إن اتحاد كرة القدم البرازيلي قدم عرضا لكارلو أنشيلوتي لتدريب المنتخب خلال الفترة من يوليو 2023 وحتى انتهاء بطولة كأس العالم 2026.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى اقتراب رحيل كارلو أنشيلوتي عن ريال مدريد رغم فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني خلال الموسم الماضي.

وتراجعت آمال ريال مدريد في المحافظة على لقب بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري بسبب فارق النقاط الكبير مع المتصدر برشلونة، لكن الفريق مازال ينافس على بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة