إيلون ماسك يتجه إلى خفض 10% من موظفي تسلا

ولديه «شعور سيئ للغاية» بشأن الاقتصاد

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يونيو 2022 آخر تحديث: الأحد، 05 يونيو 2022
إيلون ماسك يتجه إلى خفض 10% من موظفي تسلا

كشف الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، عن خفض الموظفين لديه في الشركة؛ نتيجة ما يشعر به بشأن الاقتصاد، واصفاً شعوره بـ «سيئ للغاية».

بريد إيلون ماسك لموظفي تسلا

أفادت وكالة رويترز أن الملياردير إيلون ماسك طلب من المديرين التنفيذيين في تسلا إيقاف جميع عمليات التوظيف في جميع أنحاء العالم مؤقتاً؛ لأن لديه «شعوراً سيئاً للغاية» بشأن الاقتصاد ويحتاج إلى خفض 10% من القوة العاملة في الشركة.

وتيرة التوظيف في تسلا

وأشار ملف شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية السنوي في هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية إلى أن الشركة وظفت ما يقرب من 100 ألف شخص في نهاية العام الماضي؛ لذلك يمكن للشركة إلغاء آلاف الوظائف.

العمل عن بعد ممنوع في تسلا

جاء البريد الإلكتروني لماسك بعد يومين من إرساله مذكرة إلى جميع موظفي تسلا للعودة إلى المكتب أو الاستقالة، رافضاً ما يعرف بـ «العمل عن بعد». ووفقاً لوسائل إعلام أجنبية مختلفة فقد نشر ما يبدو أنه بريد إلكتروني لموظفي تسلا من قبل إيلون ماسك كٌتب فيه «لم يعد العمل عن بعد مقبولاً»، وبدا أنه يوجهه إلى الموظفين التنفيذيين فقط.

وكتب ماسك: «كلما كنت أكبر سناً، يجب أن يكون وجودك أكثر وضوحاً». وتابع «هذا هو السبب في أنني عشت في المصنع كثيراً؛ حتى يتمكن أولئك الموجودون على الخط من رؤيتي أعمل جنباً إلى جنب. إذا لم أفعل ذلك، لكانت تسلا قد أفلست منذ فترة طويلة».

ركود اقتصادي

وقال ماسك يوم الخميس إن: «حالات الركود تؤدي وظيفة تطهير اقتصادي حيوية»؛ رداً على تغريدة كتبها سكوت فاركوهار، الملياردير التكنولوجي الأسترالي، الذي شجع موظفي تسلا على النظر في وظائف العمل عن بعد.

وعندما سئل من قبل مستخدم بمنصة تويتر عما إذا كان ملف ركود اقتصادي كان يقترب، أجاب ماسك: «نعم، لكن هذا أمر جيد في الواقع. لقد ظل المال يمطر على الحمقى لفترة طويلة جداً، يجب أن تحدث بعض حالات الإفلاس».

وأضاف: «أيضاً، خدعت أداة فيروس كورونا بالبقاء في المنزل الناس إلى التفكير في أنك لست بحاجة فعلياً إلى العمل الجاد».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة