أفضل خيارات برامج تصميم الملابس

يستخدم كل من مصممي الأزياء والطلاب برامج الكمبيوتر للمساعدة في إنشاء تصميمات الملابس اليوم. في الواقع، في عالم اليوم الرقمي،

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 ديسمبر 2022
أفضل خيارات برامج تصميم الملابس

يمكن لأفضل برامج تصميم الملابس إنشاء تصورات للملابس ثنائية وثلاثية الأبعاد. تتميز العديد من أدوات تصميم الأزياء أيضًا بالقدرة على إنشاء أنماط الخياطة. يوفر برنامج التصميم أيضًا الآلاف من خيارات الألوان والأنماط لإضفاء الحيوية على فن تصميم الملابس، في المقال التالي أفضل خيارات برامج تصميم الملابس

هل يستخدم مصممو الأزياء البرمجيات؟

يستخدم كل من مصممي الأزياء والطلاب برامج الكمبيوتر للمساعدة في إنشاء تصميمات الملابس اليوم. في الواقع، في عالم اليوم الرقمي، يعتمد كل من يشارك في صناعة الملابس إلى حد كبير على التصميمات المحوسبة!

توفر هذه البرامج الكثير من الوقت للمصممين من خلال تنفيذ القياسات وميزات التصميم للمستخدم. يمكنهم أيضًا القيام بأشياء مذهلة مثل تحويل مفهوم الملابس إلى نمط خياطة ثنائي الأبعاد. يمكن لبعض البرامج طباعة تصميم الملابس على طابعة ثلاثية الأبعاد لتوفير تصور ثلاثي الأبعاد أصيل!

بالإضافة إلى ذلك، تسمح مفاهيم التصميم الرقمي بالمشاركة السهلة. إنها تضمن إعادة إنتاج أكثر دقة للتصميم على كل مستوى، وصولاً إلى تصنيع المنتج.

لقد ولت أيام رسم مفهوم فني على قطعة من الورق منذ زمن بعيد. يستخدم الطلاب في مدرسة التصميم Adobe Illustrator لتعلم أساسيات التصميم الرقمي. يتمتع المصممون المحترفون بمجموعة واسعة من خيارات CAD المتاحة لهم.

إذن، ما هو برنامج تصميم CAD؟ CAD تعني التصميم بمساعدة الكمبيوتر. تعني برنامجًا أو برنامجًا يستند إلى الويب يقوم ببعض الأعمال للفنان.

أفضل خيارات برامج تصميم الملابس

يمكنك العثور على مجموعة واسعة من خيارات برامج تصميم الملابس في السوق، بعضها يتميز بميزات فريدة والعديد منها بعلامات أسعار عالية. قبل اختيار أفضل برنامج يناسب احتياجاتك، يجب أن تعرف ما تقدمه البرامج الأكثر شيوعًا.

1. Adobe Illustrator

Adobe Illustrator على الرغم من أنه ليس من الناحية الفنية أداة لتصميم الأزياء ، إلا أن Adobe Illustrator لا يزال شائعًا في مدارس التصميم. إنه يمنح الطلاب مقدمة قوية لبرامج الرسومات المتجهة.

يستخدم هذا النوع من البرامج الرياضيات والهندسة لإنشاء رسوم توضيحية عالية الدقة. لا يعمل بطريقة السحب والإفلات أو النقر والرسم كما تفعل بعض برامج الرسم الأبسط. يستخدم بعض مصممي ألعاب الفيديو أيضًا هذا النوع من البرامج!

نظرًا لأن العديد من طلاب التصميم يستخدمون هذا البرنامج، يمكنك العثور على آلاف البرامج التعليمية المفيدة عبر الإنترنت. سيساعدك هذا في معرفة كيفية استخدام هذا البرنامج العام لتصميم الملابس.

بالإضافة إلى أنك تحصل على خصم كبير كطالب! إذا لم تكن طالبًا، فإن تكلفة الذكاء الاصطناعي لا تزال أقل بكثير من العديد من برامج الأزياء المتخصصة. يمكنك شراء اشتراك شهري مقابل 20.99 دولارًا فقط.

2. Browzwear

تركز Browzwear على تصميم الملابس ثلاثي الأبعاد المتطور. استخدام التصميم ثلاثي الأبعاد له فوائد عديدة، بما في ذلك القدرة على اختبار ملاءمة التصميم قبل الإنتاج. تقود شركة التصميم ومقرها سنغافورة الطريق في اتجاهات التصميم.

تقدم الشركة العديد من حزم البرامج المختلفة، بما في ذلك VStitcher وLotta. تركز Lotta أكثر على أساسيات تصميم المفهوم. يمنحك VStitcher قدرة أكثر شمولاً على صياغة المفاهيم، واستخدام ملاءمة الحركة الحقيقية، وحتى صياغة أنماط الخياطة!

الجانب السلبي لهذا البرنامج الرائع هو أنه غير عملي لمستخدم واحد. يمكنك الحصول على عرض تجريبي مجاني لهذا البرنامج، ولكن عليك طلب عرض أسعار للتسعير. عادةً ما تشتري الشركات الكبيرة هذا البرنامج وتختار عددًا معينًا من المستخدمين، وتدفع أكثر مقابل كل مستخدم إضافي.

3. C-Design Fashion

تعمل C-Design Fashion على تبسيط دورة حياة إنتاج ملابسك. يساعدك على مشاركة التصميم وتفريقه كجزء من عملية إنشاء المنتج.

يقدم هذا البرنامج طريقة مركزية لمشاركة المعلومات حول تصميماتك، مثل مخططات التحجيم. كما يسمح لك بإنشاء اختلافات فنية مثل أنظمة الألوان. بالإضافة إلى ذلك، يوفر طرقًا سهلة لتحميل تصميماتك الرقمية من برامج أخرى مثل Adobe Illustrator.

والأفضل من ذلك، يمكن لهذا البرنامج العمل في كل من إعداد الأعمال الصغيرة والكبيرة. يقدم خطط تسعير واقعية تبدأ من 49 دولارًا في الشهر!

4. CLO 3D

يوفر CLO 3D حل CAD ثلاثي الأبعاد تفاعلي بديهي لتصميم الملابس. كما يوفر ميزات رئيسية مثل إنشاء أنماط الخياطة ثنائية الأبعاد. يكمن تركيزها الرئيسي في عالم 3D، على الرغم من أنه يمنحك مجموعة واسعة من الخيارات للتحجيم وأنظمة الألوان والأنماط.

يمكنك تنفيذ حيل تصميم ثلاثية الأبعاد رائعة مثل إضافة طيات وطبقات إلى تصميم ثلاثي الأبعاد أو جعلها تبدو وكأن الثوب في حالة حركة!

يقدم هذا المنتج نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا لمنحك فرصة لتحديد ما إذا كان يناسب احتياجاتك. بعد ذلك، تكلفته 50 دولارًا في الشهر.

5. Corel Draw Corel Draw

يمنحك Corel Draw Corel Draw بديلاً لبرنامج Adobe Illustrator. إذا كنت تحتاج فقط إلى أداة تصميم رسومات قوية، فقد ترغب في التفكير في هذا البرنامج! يقدم مجموعة متنوعة من التطبيقات ومجموعة برامج كاملة. يغطي الجناح كل شيء من التوضيح المتجه إلى التعاون وتحرير الصور والطباعة.

اعتمادًا على المنتجات التي تحددها، قد يكلف هذا الخيار أقل من تكلفة الذكاء الاصطناعي. يقدم البرنامج أيضًا أدوات تصميم متقدمة لن تجدها في أي مكان آخر، بالإضافة إلى منتدى من المستخدمين الفنيين للتعاون معهم!

كما ترى، فإن بعض هذه الميزات لها صلة أكبر بتصميم الأزياء أكثر من غيرها، ولكن يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من نماذج التسعير. تبلغ تكلفة برنامج الرسم التوضيحي 249 دولارًا سنويًا.

وأخيرا

هل تصميم الملابس الرقمية مناسب لك؟ إذا كنت تخطط للذهاب إلى مدرسة تصميم الأزياء، أو إطلاق خط الملابس الخاص بك، أو بيع تصميماتك، فعليك استخدام التصميم الرقمي هذه الأيام. إذا كنت ترغب في تصميم ملابسك من أجل المتعة، فسيتعين عليك أن تقرر بنفسك ما إذا كنت ترغب في تبني التصميم الرقمي.

صحيح أنك قد تواجه قيودًا شديدة الانحدار في التعلم إذا لم تكن لديك خلفية في تصميم الرسوم. ومع ذلك، يمكنك غالبًا العثور على دروس تعليمية لا تقدر بثمن عبر الإنترنت لمساعدتك على التكيف مع التفكير رقميًا لتصميمات الملابس الخاصة بك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة