بسبب نيلسون مانديلا.. محمد رمضان يثير الجدل في حفل افتتاح أمم إفريقيا

شارك محمد رمضان بالغناء في حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يناير 2024
بسبب نيلسون مانديلا.. محمد رمضان يثير الجدل في حفل افتتاح أمم إفريقيا

في حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2024، أثار الفنان المصري محمد رمضان الجدل بين الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب زيه الأحمر عاري الصدر وهتافه لنيلسون مانديلا، رمز النضال ضد العنصرية في جنوب إفريقيا.

أغنية محمد رمضان في كأس أمم إفريقيا

وشارك محمد رمضان  في الغناء بالأغنية الرسمية للبطولة بعنوان "أكوابا" مع النيجيرية يمي ألاد والفرقة الموسيقية الإيفوارية ماچيك سيستم على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان، عاصمة كوت ديفوار، البلد المضيف للبطولة.

وفي ختام الأغنية، هتف رمضان  بـ "نيلسون مانديلا كوت ديفوار"، الأمر الذي أثار استغراب البعض الذين اعتبروا أنه خطأ ثقافي، لأن مانديلا لا علاقة له بكوت ديفوار، وأنه كان من المناسب أن يهتف لأحد رموز البلد المضيف أو القارة الأفريقية.

وجاءت أبرز التعليقات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي كالآتي: "محمد رمضان قنبلة ثقافية أفريقية، هو عارف مين أصلا مانديلا، هو بيعمل ايه في كوت ديفوار".

وبرر رمضان هتافه في تصريحات صحفية بعد الحفل بأنه أراد تكريم مانديلا كأيقونة للسلام والحرية في أفريقيا، وأنه لم يقصد أي إهانة لكوت ديفوار أو شعبها، وأنه يحترم جميع الدول الأفريقية ويفخر بانتمائه لها.

وقال محمد رمضان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الكابتن المذاع على  شاشة “DMC” للإعلامي أحمد حسن: “طبعًا نيلسون مانديلا رمز كبير، دا راجل حرر جنوب إفريقيا في وقت مهم".

وتابع قائلا: "رجل من المؤثرين في القارة الأفريقية، ومفيش خلاف عليه وكل الناس بتحبه، وحبيت إني أذكر الرجل العظيم ده”.

ملابس محمد رمضان في افتتاح كأس أمم إفريقيا

بسبب نيلسون مانديلا.. محمد رمضان يثير الجدل في حفل افتتاح أمم إفريقيا

وأثار رمضان أيضاً الجدل بسبب زيه الأحمر الذي ارتداه في الحفل، والذي كان عبارة عن بنطال وسترة عارية الصدر، مما جعله يظهر بجسم متين وعضلات بارزة.

وانقسمت الآراء بين من أشاد بلياقته البدنية ومن انتقد إصراره على الظهور باختبارات جريئة وعاري الصدر دائماً في حفلاته الغنائية.

بسبب نيلسون مانديلا.. محمد رمضان يثير الجدل في حفل افتتاح أمم إفريقيا

وكان رمضان قد نشر صورة له عبر حسابه الرسمي على إنستجرام قبل الحفل، وعلق عليها قائلا: "إن شاء الله هتشوفوني الليلة 9 مساءً بتوقيت القاهرة في افتتاح كأس الأمم الإفريقية بالأغنية الرسمية للبطولة.. بسم الله هفتتحها وهختمها".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة