إيلون ماسك يتهم تويتر بـ «خرق جوهري» بسبب الحسابات المزيفة

لا تزال الصفقة ذات 44 مليار دولار معلقة بسبب نسبة الحسابات المزيفة للمنصة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 08 يونيو 2022
إيلون ماسك يتهم تويتر بـ «خرق جوهري» بسبب الحسابات المزيفة

انتقد إيلون ماسك موقع تويتر ووصفه بأنه «يقاوم بنشاط ويحبط حقوق المعلومات الخاصة به والالتزامات المقابلة للشركة» بموجب صفقة الملياردير البالغة 44 مليار دولار للاستحواذ على الشركة؛ لأن الشبكة الاجتماعية ترفض تقديم بيانات تدعم مزاعمها حول الحسابات المزيفة والبريد العشوائي.

تهديدات ماسك

بحسب موقع فرايتي، يهدد ماسك، الذي أطلق عرضه للاستحواذ على موقع تويتر في أبريل، بإحداث ثورة في الصفقة بشأن هذه القضية، واصفاً رفض موقع التواصل الاجتماعي لنسبة الحسابات المزيفة بكونه «خرق جوهري».

وكانت تراجعت أسهم تويتر بأكثر من 5% في بداية التداول يوم الإثنين بعد الكشف الأخير إلى حوالي 38 دولاراً للسهم، أي أقل بنسبة 30% من عرض شراء ماسك الأصلي البالغ 54.20 دولاراً للسهم.

في مايو ، قال ماسك إن صفقته الخاصة بتويتر كانت «معلقة مؤقتاً»، مشيرًا إلى الحاجة إلى بذل العناية الواجبة بشأن ادعاء تويتر بأن الحسابات المزيفة والبريد العشوائي تمثل أقل من 5% من المستخدمين النشطين يومياً.

ملف صفقة تويتر بهيئة الأوراق المالية والبورصات

تضمن ملف هيئة الأوراق المالية والبورصات يوم الاثنين خطاباً بتاريخ 6 يونيو من محامي ماسك إلى تويتر، قائلاً إن الشركة: «رفضت تقديم المعلومات التي طلبها السيد ماسك مراراً وتكراراً منذ 9 مايو 2022 لتسهيل تقييمه للبريد العشوائي والحسابات المزيفة على الشركة».

صفقة تويتر معلقة بسبب نسبة الحسابات المزيفة

يقول إيلون ماسك إن صفقة تويتر «لا يمكن المضي قدماً»، حتى تثبت الشركة وجود بريد عشوائي أو أرقام حسابات مزيفة.

تنص الرسالة على أن «هذا انتهاك مادي واضح لالتزامات تويتر بموجب اتفاقية الاندماج ويحتفظ السيد ماسك بجميع الحقوق الناتجة عن ذلك، بما في ذلك حقه في عدم إتمام الصفقة وحقه في إنهاء اتفاقية الاندماج».

قال الخطاب من محامي ماسك إن تويتر مطلوب «لتوفير البيانات والمعلومات التي يطلبها السيد موسك فيما يتعلق بإتمام المعاملة؛ يحق للسيد ماسك أن يطلبها، وتويتر ملزم بتوفير المعلومات والبيانات لـ -بين جملة أمور أخرى - أي غرض تجاري معقول يتعلق بإتمام الصفقة».

وجاء في الرسالة: «إذا كان تويتر واثقاً من تقديراته المعلن عنها للبريد العشوائي، فإن السيد ماسك لا يفهم إحجام الشركة عن السماح للسيد ماسك بتقييم هذه التقديرات بشكل مستقل».

لم يرد تويتر على الفور على طلب للتعليق على رسالة ماسك.

دون الاستشهاد بأي دليل على هذا الادعاء، غرد ماسك الشهر الماضي أن قاعدة المستخدمين النشطين على تويتر يمكن أن تمثل «20% حسابات مزيفة / بريد عشوائي» أي أربعة أضعاف ما تدعي الشركة، و«يمكن أن تكون أعلى بكثير».

رد باراغ أغراوال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، على أسئلة ماسك حول هذه المشكلة، وغرد جزئياً قائلاً: «للأسف، لا نعتقد أن هذا التقدير المحدد يمكن إجراؤه خارجياً، نظراً للحاجة الماسة لاستخدام المعلومات العامة والخاصة».

أشار أغراوال أيضًا إلى أن تويتر قد كشف عن تقديره بأن الحسابات غير المرغوب فيها والحسابات المزيفة تمثل أقل من 5% من المستخدمين النشطين لسنوات، بما في ذلك في ملف الاكتتاب العام. نظرت وول ستريت إلى تمسك ماسك المفاجئ بالتشكيك في مقياس البريد العشوائي / الروبوت الذي يقل عن 5% كمحاولة لإلغاء الاستحواذ أو دفع سعر الصفقة إلى الأسفل.