خالد الفايد نجم ذا فويس كيدز يعلن اعتزاله الغناء ويتجه للإنشاد الديني

أعلن خالد الفايد نجم ذا فويس كيدز في عام 2018 عن اعتزاله الغناء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
خالد الفايد نجم ذا فويس كيدز يعلن اعتزاله الغناء ويتجه للإنشاد الديني

أعلن خالد الفايد نجم ذا فويس كيدز في عام 2018 عن اعتزاله الغناء، وأوضح ذلك في منشور كتبه عبر صفحته الرسمية عبر موقع الفيسبوك، ليتصدر اسمه محركات البحث بعدها.

وكتب خالد في منشور له خلال الساعات الماضية، "وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ".. وأضاف في المنشور الذي نشره: ‏اللهم اجعل توبتي وعملي خالصةً لوجهك الكريم، وبعتذر مش هرد على أي حد يدلني على طريق فيه معصية لربنا عز وجل.

وأضاف في منشوره: "شكرًا، أرجوكم محدش يقول لي غني تاني كفاية بجد، مش عايز فلوس ولا شهرة، ولا علاقات ولا أي سراب من ده كله".

من هو خالد الفايد؟

عرف الجمهور المصري والعربي خالد الفايد حينما شارك في البرنامج الشهير ذا فويس كيدز في عام 2018، وحقق شهرة كبيرة في ذلك الوقت خاصة أنه شارك في البرنامج بجلباب بلدي مصري وتوقع له الكثيرين مستقبل فني كبير وبعد عودته من برنامج ذا فويس كيدز أصدر أغنية خاصة به حملت اسم "أنا حد جديد" وحققت نجاحا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وأشاد بها عدد من نجوم مصر منهم الفنان أحمد سعد.

وخالد من مواليد صعيد مصر في محافظة ني سويف، وهو ينتمي لعائلة الشيخ طه الفشني أحد أشهر القراء المصريين للقرآن الكريم. وظهرت موهبة خالد الفنية وهو في الرابعة من عمره بدأت الأسرة تلاحظ حلاوة صوته.

وهو في المدرسة اكتشف مدرسه أحمد طوير مدرس اللغة العربية جمال صوت خالد الفايد فاختاره لكي يغني في الإذاعة المدرسية، وكانت أول أغنية يقدمها لجارة القمر فيروز. بعدها قرر "خالد" تنمية موهبته والتحق بقصر الثقافة في بني سويف لكي يغني وينشد ليبدأ من خلال قصر الثقافة تحقيق شهرة كبيرة بين كل أبناء محافظته.

قرر خالد الفايد تنمية موهبته فبدأ حضور كورسات لدراسة المقامات الموسيقية، وغنى في دار الأوبرا المصرية وحينما بلغ الرابعة عشر من عمره قرر الاشتراك في ذا فويس كيدز وهو ما حقق له شهرة كبيرة وجعله يتم دعوته للغناء في الحفلات والمناسبات الاجتماعية، ولم يتوقف "خالد" عند ذلك فحضر كورسات تمثيل أيضا.

وسريعا ما جاء لخالد الفرصة للتعاقد مع إحدى شركات الإنتاج التي أنتجت له أغنيته، خاصة أنه كان يلاقي دعم كبير من جانب أسرته.

خالد الفايد يكشف سبب الاعتزال

في تصريحات صحفية أدلى بها خالد الفايد لأحد المواقع المصرية قال إنه راجع حساباته، وقرر بمحض إردادته التوقف عن الغناء وهو ما سبب صدمة بين العائلة والأصدقاء لأنهم جميعا يعلموا مدى حبه للغناء.

وقال إنه حينما كان طفل كان يحلم بالشهرة وخاصة أن يمتلك موهبة فسعى لذلك، ولكنه حاليا يبلغ من العمر 19 عاما، وهو سن احتاج منه إعادة حساباته، وقال إن كل المطربين يمروا بتلك المرحلة من الخوف من الوقوع في الذنب والمعصية بسبب الغناء وأنه يفكر في الاعتزال منذ ثلاثة أشهر. وكشف خالد الفايد أنه ينوي الاتجاه إلى غناء التواشيح الدينية والإنشاد الديني وتلاوة القرآن الكريم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة