نجمة مسلسل ونيس تعلن اعتزالها الفن وتؤكد: ليس لأسباب دينية

آخر عمل فني شاركت فيه كان عام 2012

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير 2023
نجمة مسلسل ونيس تعلن اعتزالها الفن وتؤكد: ليس لأسباب دينية

ابتعدت الفنانة فادية عكاشة الفن منذ سنوات طويلة ولم تشارك في أي عمل فني منذ عام 2012، وهو ما جعل الجمهور أن يتساءل عن سبب هذا الغياب، وهل اتخذت قرار الاعتزال أم لا.

وفي تصريحات صحفية كشفت الفنانة فادية عكاشة أنها قررت اعتزال الفن بسبب كبر سنها، حيث بلغت من العمر 76 عامًا، ولديها مشكلات صحية تمنعها وتقلل قدرتها من العمل، وقالت الفنانة فادية أيضًا إنها تعرضت لحادث سير أثر على قدمها وجعلها تسير على عكاز.

وتابعت الفنانة فادية قائلة إن مسيرتها مدتها 25 سنة قدمت خلالها العديد من الأعمال الفنية المميزة التي تركت بصمة مع الجمهور، وقدمت شخصيات مختلفة تمثل المجتمع، ولهذا السبب قالت إنه وقت مناسب للابتعاد والراحة.

أما عن سبب إعلانها الاعتزال رغم ابتعادها عن الفن، فقد صرحت الفنانة فادية أنها تلقت عروضًا للتمثيل في بعض الأعمال الفنية التي لا تناسب تاريخها ومسيرتها الفنية، وأشارت إلى أنها لن تتراجع عن قرارها إلا إذا عرض عليها عمل مشرف يليق بها وبتاريخها.

وقالت إنها لا تريد أن تنهي مسيرتها الفنية بأدوار تجارية، حيث أراد الله لها أن تترك انطباعًا جيدًا عند الجمهور، على حد قولها.

اقرأ أيضًا: ممثل مصري يقرر اعتزال الفن لهذا السبب

لم أعتزل لأسباب دينية

وكشفت الفنانة فادية عكاشة حقيقة اعتزالها الفن لأسباب دينية، حيث أكدت أن لها شعائر دينية خاصة بها لا تحب أن تكشفها لأحد أو تعلنها، ولا تتباهى بتلك العادات الشخصية.

وأكدت فادية أيضًا أنها لم ترتدِ الحجاب بشكل كامل، ولكنها تحرض على ارتداء ملابس محتشمة تناسب سنها، وأضافت أنها لم تعتزل لأسباب دينية، حيث قالت: "الدين لله وحده، أنا بقدم المعتدل في ديني اللي طلبه مني ربنا ولم أتجاوز هذا الأمر".

قالت فادية أيضًا إنها خلال مسيرتها الفنية قدمت أعمالًا تشرف الأسر المصرية، ولم تقدم أعمالًا مبتذلة أو خادشة للحياة، كما لم تكن تذهب إلى السهرات الليلة طوال حياتها.

اقرأ أيضًا: أغرب أسباب اعتزال النجوم للفن

نبذة عن الفنانة فادية عكاشة

يُذكر أن الفنانة فادية عكاشة شاركت في العديد من الأعمال الفنية الهامة، ومنها "أوبرا عايدة"، و"هوانم جاردن سيتي"، و"يوميات ونيس"، و"مسألة مبدأ"، و"خاص جدًا، وغيرها، وقد شاركت طوال مسيرتها الفنية في أكثر من 100 عمل فني، وكانت بدايتها من خلال المسرح.

بدأت الفنانة فادية مشوارها الفني من الستينيات، وتميزت بقدرتها على التنوع الشخصيات التي تقدمها، سواء في المسرح، أو التلفزيون أو السينما.

وغابت الفنانة فادية عكاشة عن الشاشات منذ عام 2012، وكان آخر عمل فني تشارك فيه هو مسلسل "الخفافيش" من بطولة مريم سعيد صالح، وزيزي عادل، وبيبرس الشهاوي، وناصر عصمان، ومحمود سمير، وشيماء عصمت.

والمسلسل يتناول أهم الجرائم والقضايا التي شغلت الرأي العام، وذلك من خلال أربع قصص عن قضية معينة، كل قصة لها أبطال محددون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة