خرق الابن القانون فأصر الوالد على حجز سيارته لدى الشرطة!

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2017
خرق الابن القانون فأصر الوالد على حجز سيارته لدى الشرطة!

أصر مواطن إماراتي على حجز سيارة نجله لدى إدارة المرور في دبي، بالرغم من أنه لم يتم تسجيل أي مخالفة رسمية عليها من قبل الجهات المختصة.

ففي كل دول العالم تتم محاسبة قائد السيارة على المخالفات المرورية بعد رصدها من قبل رجال الأمن أو الأجهزة الإلكترونية المختلفة المخصصة لذلك، حتى يكون هناك دليلا مؤكدا على وقوع المخالفة، ولكن هذا لم يحدث في هذه الواقعة.

ولم يتوقع هذا الشاب الإماراتي، أن خرقه القانون وهو بصحبة والده ودون رصده من قبل الأجهزة المرورية؛ لن يمر مرور الكرام، فقد قرر والده تأديبه وتقديم طلب لإدارة المرور لحجز السيارة لتعوديه على احترام القانون.

وأكد العقيد جمال البناي، نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أن الأب حضر إلى الإدارة بصحبة نجله وأصر على حجز السيارة، بدعوى أنه أثناء وجوده معه لم يلتزم بالقانون، ما دفعه لتلقينه درساً عملياً بحجز مركبته على الرغم من عدم تسجيل أي مخالفة مرورية، وفقا لما ذكرته صحيفة «البيان» الإماراتية.

وقال البناي: "تعتبر هذه الحالة فريدة من نوعها، وقدّرت الإدارة موقف الأب وقامت بحجز المركبة في مكان تابع لها لمدة شهر ونصف إلى أن حضر الأب مرة أخرى وطالب الإفراج عنها، وأكد أن هذا الدرس كفيل بأن يجعل ابنه يلتزم مرورياً، وأنه يحرص على متابعة ملفه ومخالفاته باستمرار".

وأضاف "الأب شدد على أن قيامه بهذا الأمر، نبع من حرصه على حياة ابنه وألا يتسبب يوما في إصابة أو قتل أي شخص آخر في حادث مروري، وقد أثنت الإدارة على موقفه داعية أولياء الأمور إلى التدقيق على مخالفات أبنائهم وعقابهم وردعهم".

وشدد على أن 99% من أولياء الأمور الذين يراجعون الإدارة ينتهجون سلوكا مغايرا لهذا الأب، قائلا: "غالبية أولياء الأمور لا يعنفون الأبناء على المخالفات وكأنهم يشجعونهم على التمادي في الخطأ وعدم احترام القانون والالتزام المروري".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة