دارسة: كثرة الأكل تساعد على مقاومة نزلات البرد

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2016
دارسة: كثرة الأكل تساعد على مقاومة نزلات البرد

يصاب نسبة كبيرة من الأشخاص بنزلات البرد عند قدوم فصل الشتاء، ولأن النصائح تكثر في هذه الفترة، فتكون هناك معلومات مغلوطة سرعان ما تنتشر ولكن تؤثر على الصحة كذلك.

ومن ضمن النصائح المغلوطة التي انتشرت لفترات طويلة أن قلة تناول الطعام تعمل على تخفيض حرارة الأجسام، وأن مصابي البرد إذا تناولوا الطعام بكثرة سيكونوا عرضة لارتفاع حرارتهم.

ولكن دراسة طبية حديثة نشرها موقع "هاو ستاف وركس" أثبتت عكس ذلك، حيث أن هناك علاقة مباشرة بين التغذية الكافية وتقوية مناعة الجسم أثناء نزلات البرد، لأن درجة الحرارة لا ترتفع إلا بشكل طفيف، ولا تستمر إلا حوالي 20 إلى 30 دقيقة فقط بعد تناول الطعام بكثرة.

ويحتاج الجهاز المناعي إلى التغذية السليمة حتى يعمل بالشكل الصحيح، إذ أن العدوى تصيب الأشخاص الذين لا يعتمدون نظاماً غذائياً كافياً أسرع من غيرهم، وبالتالي يحتاج كل شخص لاستهلاك سعرات حرارية مناسبة لمنح القدرة للخلايا حتى تهاجم الميكروبات في الجسم.

وأجرت إليزابيث غاردنر، الباحثة في المناعة الغذائية بجامعة ولاية ميشيغان، أبحاثاً على الفئران، وتوصلت إلى أن اتباع نظام غذائي ضعيف السعرات الحرارية من قبل الفئران يجعلها تموت بعد أيام قليلة من العدوى، بينما استغرقت وقتاً أطول للتعافي من المرض.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة