مشروب طبيعي وصحي للقضاء على نزلات البرد.. تعرف عليه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2016
مشروب طبيعي وصحي للقضاء على نزلات البرد.. تعرف عليه

تنتشر الإصابة بنزلات البرد خلال تغيير فصول السنة، وخاصة مع قدوم فصل الشتاء، ورغم ذلك توجد العديد من الأسلحة التي يمكنك من خلالها عزيزي الرجل محاربة نزلات البرد.

ونزلة البرد هي إصابة فيروسية للجزء العلوي من الجهاز التنفسي، وهي مرض معدٍ ينتقل من الشخص المصاب للشخص السليم عن طريق الاتصال بإفرازات الشخص المصاب أو عن طريق التعرض لرذاذ العطس.

وفي أغلب الأحيان تتحول نزلات البرد إلى شيء أكثر خطورة، حيث تتطور في الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة لتسبب التهاب الجيوب الأنفية، والتهاب في الحلق، والسعال دون توقف، والتهاب في الأذن.

وتبقى محاربة نزلات البرد بمثابة معركة لجهاز المناعة والجسم معاً، لذا من المفضل إعطاء الوقت اللازم للفيروس حتى يختفي تدريجياً من الجسم، واعتماد الأساليب الناجحة للقضاء على نزلة البرد.

وفيما يلي طريقة طبيعية صحية ومضمونة اعتمدها اتحاد روابط الصيادلة الألمان لمحاربة نزلات البرد:

أكد الاتحاد أن شاي زهور الزيزفون يحارب نزلات البرد لما له من تأثيراً مسبباً للعرق، ويمكن أن يعزز من عملية الشفاء، بالإضافة إلى أن أزهار الزيزفون تخفف من السعال الجاف.

وتحتوي أزهار الزيزفون على زيت طيار وعلى فلافونيات وأهم مركبات هذه المجموعة مركبا الكويرسيتين والكامفيرول، كما تحتوي على حمض الكافئين وحموض أخرى ومواد هلامية تشكل 3٪ وحمض العفص وكميات قليلة من مركبات شبيهة بالبنزوديازيبين وكذلك هورمونات جنسية.

ويستخدم مغلي الأزهار كمعرق وخافض للحرارة وذلك بمعدل ملء ملعقه صغيرة من مسحوق الأزهار تضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وتترك لتنقع لمدة 10 دقائق ثم تصفى ويشرب ما بين كوبين إلى ثلاثة اكواب في اليوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة