مارك كوبان يفقد 1000 متابع يومياً رغم اشتراكه في تويتر بلو

يهدف مشتركو تويتر بلو إلى الحصول على مزيد من الرؤية والترويج على تغريداتهم

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أبريل 2023 آخر تحديث: الأحد، 02 أبريل 2023
مارك كوبان يفقد 1000 متابع يومياً رغم اشتراكه في تويتر بلو

أخبر المستثمر الملياردير مارك كوبان زميله إيلون ماسك أنه يفقد المئات من متابعي تويتر يومياً على الرغم من دفعه مقابل اشتراك تويتر بلو.

رسالة مارك كوبان إلى إيلون ماسك

في تغريدة موجهة إلى الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، قال مستثمر شارك تانك إنه يخسر ما يصل إلى 1000 متابع كل يوم، قائلاً: «لمواجهة هذا، اتجهت إلى Blue² معتقداً أنه أعطاني بعض التفضيل وسيساعدني في الاحتفاظ بالمستخدمين أو زيادتهم، هل توجد أية اقتراحات؟»، كتب في تغريدة يوم الجمعة حصدت 8.5 مليون مشاهدة.

يشار إلى مارك كوبان، الذي انضم إلى تويتر في سبتمبر 2008، لا يزال لديه 8.8 مليون متابع على المنصة.

خاصية تويتر بلو

تم إطلاق تويتر بلو في ديسمبر بعد استحواذ ماسك على 44 مليار دولار قبل بضعة أسابيع. يكلف 8 دولارات شهرياً، ويسمح للمستخدمين بتعديل التغريدات، وكتابة منشورات أطول، واستخدام المصادقة الثنائية، من بين ميزات أخرى.

قام الملف الشخصي الرسمي على تويتر بلو بالتغريد في ديسمبر، أن مشاركات المشتركين ستحصل قريباً على ترتيب الأولوية في البحث والإشارة والردود، مما يعزز نظرياً فرصتهم في كسب المتابعين، كما يقدم ماسك ببطء المزيد من الامتيازات لمشتركي بلو.

في تغريدة الأسبوع الماضي، قال في البداية إن المستخدمين لن يروا سوى الحسابات التي تم التحقق منها في موجز «من أجلك»، والذي يعرض تغريدات المستخدمين من حسابات لا يتابعونها. تراجع ماسك لتوضيح أن الحسابات التي اتبعها المستخدمون ستظهر أيضاً في تلك الخلاصات.

قالت الشركة إن: «الحسابات القديمة التي تم التحقق منها»، أو تلك التي تم التحقق منها بواسطة تويتر قبل استحواذ ماسك والتي مُنحت إلى حد كبير لشخصيات عامة وحسابات إخبارية رسمية، ستبدأ في فقد علاماتها الزرقاء في نهاية هذا الأسبوع.

وفقاً لدراسة أجراها الباحث ترافيس براون، فإن الإقبال على تويتر بلو أضعف من كمية ونوعية الحسابات المدفوعة.

وأشار بحثه إلى أن ما يقرب من نصف مشتركي تويتر بلو لديهم أقل من 1000 متابع، في حين أن حوالي 17% من الحسابات المشتركة لديها أقل من 100 متابع. قال براون إن متوسط ​​عدد المتابعين في حساب تويتر بلو كان حوالي 19 ألف متابع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة