دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.

إليكم دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان:

"اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.. اللهم يا حي يا قيوم، صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم.. إنك حميد مجيد."

"يا رب، أسألك بعزك الذي لا يرام، وبملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك.. اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، أنت ثقتي ورجائي، واجعل حسن ظني بك شفائي.. اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقا حلالاً يكفيني، وأبعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني إلى طبيب يداويني."

"اللهم استرني على وجه الأرض.. اللهم ارحمني في بطن الأرض.. اللهم اغفر لي يوم العرض عليك.. بسم الله الرحمن الرحيم طريقي، والرحمن رفيقي، والرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني.. اللهم أعوذ بك من شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسد إذا حسد."

"اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك.. أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي."

"اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد.. أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم."

"أسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، ألا تبقي لي هماً ولا حزناً، ولا ضيقاً ولا سقماً إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فمسني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجة فلا تكلني إلى سواك، واحفظني لمن يحبني، واحفظ لي أحبتي."

"اللهم إنك لا تحمل نفسا فوق طاقتها، فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها، كما باعدت بين المشرق والمغرب."

"ربي، ها أنت ترى مكاني، وتسمع كلامي، وأنت أعلم من عبادك بحالي.. ربي، شكواي لك لا لأحد من خلقك، فاقبلني في رحابك في هذه الساعة المباركة.. ربي، إني طرقت بابك فافتح لي أبواب سماواتك، وأجرني من عظيم بلائك."

"اللهم يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الجن لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لنبينا داود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم.. سخر لي عبادك الطيبين من حولي، وسهل لي أموري، وارزقني من حيث لا أحتسب."

"ربي، بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك.. أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.. اللهم إني أسألك بخوفي من عظمتك، وطمعي في رحمتك، أن ترزقني ما كان خيرا لي في ديني ودنياي، ومعاشي وعاقبة أمري.. عاجله وآجله."

"اللهم إني أشكو لك قلة حيلتي، وهوان أمري، وضعف قوتي.. اللهم إني أسألك أن تصرف عني شتات العقل والأمر والتفكير. ربي، آثرني و لا تؤثر علي.. ربي، انصرني و لا تنصر علي."

"إلهي، ارحم ضعفي، وفرج همي، واجبر كسري، وآمن خوفي، وأمطرني برزق من عندك لا حد له، وفرج من عندك لا مد له، وخير من عندك لا عدد له.. اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان قريباً فيسره،. وإن كان قليلاً فكثره وإن كان كثيراً فبارك لي فيه."

"يا رب، في هذه الساعة أسالك الراحة لكل مسلم ضاقت عليه دنياه، وذرفت عيناه.. يا الله.. أفرح قلوبا أنهكها التمني، وبشر أصحابها بفرح لا يذكرهم بوجعهم، وأسعد قلوبهم، وأسعدنا بصحبتهم."

"اللهم اغفر لوالدي وأدخلهما جنتك يا أرحم الراحمين.. اللهم أعتق رقابنا من النار.. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.. اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد."