دعاء اليوم الـ 20 من رمضان

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022
دعاء اليوم الـ 20 من رمضان

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.

إليكم دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان:

"اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.. اللهم إنا نعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة."

"اللهم إنا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، نواصينا بيدك، ماض فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتاب، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك.. أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء حزننا، وذهاب همنا وغمنا.. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم."

"اللهم ما أصبح أو أمسى بنا من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك، لا شريك لك؛ فلك الحمد، ولك الشكر.. اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك."

"اللهم اجعلنا هادين مهتدين، غير ضالين ولا مضلين، سلما لأوليائك، وعدوا لأعدائك، نحب بحبك من أحبك، ونعادي بعداوتك من خالفك.. اللهم أعطنا إيماناً ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمة ننال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.. "اللهم إنا نسألك الفوز في العطاء والقضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء."

"اللهم يا ذا الحبل الشديد، والأمر الرشيد.. نسألك الأمن يوم الوعيد، والجنة يوم الخلود، مع المقربين الشهود، الركع السجود، الموفين بالعهود.. إنك رحيم ودود، وأنت تفعل ما تريد."

"اللهم لا يبلغ مدحك قول قائل، ولا يجزي بآلائك أحد، لك الحمد لا نحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك، وجهك أكرم الوجوه، واسمك أعظم الأسماء، وعطيتك أحسن العطايا.. أنت الرب وسواك عبد.. أنت الخالق وسواك مخلوق.. أنت الرازق وسواك مرزوق.. أنت الغني وسواك فقير.. أنت القادر وسواك عاجز، لا معبود بحق سواك، ولا إله إلا أنت، وعبيدك سوانا كثير."

"ربنا، باسمك الأعظم وبوجهك الأكرم نسألك أن تعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وإخواننا ومن أحبونا من النار.. يا ودود، يا مبدئ، يا معيد، يا ذا العرش المجيد، يا فعالاً لما يريد.. صب علينا الخير صباً صباً، ولا تجعل عيشنا كداً كداً، يا أحد، يا صمد، بعزك الذي لا يرام، وبملكك الذي لا يضام، وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، نسألك الجنة ونعيمها."

"ربنا، برحمتك التي وسعت كل شيء، اعف واصفح إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.. أغثنا يا مغيث.. اشفنا من كل داء، وارفع عنا البلاء، واجعلنا من السعداء.. اللهم صل على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.. والحمد لله رب العالمين، مالك يوم الدين."