دعاء اليوم الـ 16 من رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022
دعاء اليوم الـ 16 من رمضان

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.

إليكم دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان:

"اللهم بشرني بالخير كما بشرت إبراهيم بإسحاق، وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى.. يا حي يا قيوم.. أسألك بحاجة في داخل القلب أنت أدرى بها.. اللهم ارزقني فرجاً قريباً، ونصراً قريباً، برحمتك يا أرحم الراحمين."

"اللهم ارزقني الرضا، وراحل البال.. اللهم لا تكسر لي ظهراً، ولا تعظم علي أمراً، ولا تصعب لي حاجة.. اللهم لا تحن لي قامة، ولا تكشف لي ستراً، ولا تفضح لي سراً."

"اللهم إن عصيتك جهراً فاغفر لي، وإن عصيتك سراً فاسترني.. اللهم لا تجعل مصيبتي في ديني، ولا تجعل الدنيا أكبر همي.. االلهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي ولا في أهلي."

"اللهم لا تمكن مني حاسداً، ولا تفرح بسقوطي أعدائي.. اللهم أغنني بحلالك عن حرامك، وبخشيتك عن عصيانك.. اللهم إن دعاني من لا يخافك إلى الحرام فاحفظني كما حفظت من الحرام يوسف."

"اللهم إن ضاقت علي الأرض بما رحبت، فأغثني برحمتك التي رحمت بها صاحب الحوت.. اللهم إن رفعت لك يدي أدعوك بحاجة، فلا تردهما بلا حاجتي وأنت الكريم.. اللهم ارزقني من الرزق الحلال ما يغنيني عن سواك.. اللهم امنحني من الأمان ما يجعلني أنعم بنوم الطفل في مهده."

"اللهم ارزقني ذرية صالحة تسرني في شبابي، وتسترني في شيخوختي.. اللهم انصرني على النفس الأمارة بالسوء.. اللهم لا تمكن إبليس مني.. اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي.. أنت ثقتي ورجائي، واجعل حسن ظني بك شفائي."

"اللهم ثبت لي عقلي وديني، وبك.. يا رب، ثبت لي يقيني، وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني.، وأبعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني إلى طبيب يداويني... اللهم استرني على وجه الأرض.. اللهم ارحمني في بطن الأرض.. اللهم اغفر لي يوم العرض عليك."

"بسم الله الرحمن الرحيم طريقي، والرحمن رفيقي، والرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني.. اللهم إني أعوذ بك من شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسد إذا حسد."

"اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي."

"اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم."

"أسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، ألا تبقي لي هماً ولا حزناً، ولا ضيقاً ولا سقماً إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فمسني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجة فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي."

"اللهم إنك لا تحمل نفساً فوق طاقتها؛ فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها، كما باعدت بين المشرق والمغرب.. اللهم بشر من أرسل لي هذا الدعاء، ومن يرسله، بحاجة تفرح قلبه، وتدمع عيناه منها."

"اللهم أرني ما يرضيك، وأسمعني ما يرضيك، وأنطقني ما يرضيك، واستعملني في طاعتك.. اللهم افتح لي أبواب رحمتك، وارزقني من حيث لا أحتسب، رزقاً حلالاً يرضيني يا رب العالمين."

"اللهم اجعل أول يومي هذا صلاحاً، وأوسطه فلاحاً، وآخره نجاحاً، وأعوذ بك من يوم أوله فزع، ووسطه جزع، وآخره وجع."

"إلهي إنك أنت العزيز الجبار الذي لا إله إلا أنت.. إلهنا وإله كل شيء إلهاً واحداً.. أسألك بحرمة الكلمات التامات كلها، الأمن والعفو، والعافية والمعافاة الدائمة، في الدنيا والآخرة، وفي الأهل والجسد، والمال والولد، للمسلمين أجمعين."

"يا رب العالمين، إنك على كل شيء قدير، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، واكشف عني ما نزل بي من ضر وشر، وخلصني خلاصاً جميلاً يا رب العالمين."

"اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت إليك منه ثم عدت إليه، وأستغفرك من كل عمل أردت به وجهك الكريم وخالطني فيه غيرك، وأستغفرك من كل نعمة أنعمت بها علي فاستعنت بها على معصيتك."

"يا رب، أتعبتني كثرة ذنوبي.. يا رب، ارحمني بتركها يا تواب يا رحيم.. اللهم مدني بقوة من عندك.. اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت؛ أن تطهر قلبي من حب المعاصي، وتفتح لي أبواب رحمتك وتغفر لي."

"رب، لا تكسر لي قلباً، ولا تصعب علي أمراً، واحفظ لي عائلتي وأحبتي، ومن أراد الخير لي.. يا رب.. اجعلني ممن تفاءل بخيرك فأكرمته، وتوكل عليك فكفيته."

"يا عظيم لا تبتلنا.. نسألك عافيتك التي هي أوسع لنا.. اجعلنا أرضى الناس بقضائك وقدرك، وأسعد الناس بلطفك وعافيتك، وحبك وأنسك ورضاك، واجعلنا محل كرامتك وحنانك وبرك وامتنانك، واشملنا بسترك، واغمرنا بنور من فيض صنائع عطاياك."

"اللهم اشف من أتعبه مرضه، وتأخر شفاؤه، وقل دواؤه، وأنت عونه ورجاؤه.. اللهم اهدنا واهد بنا، واجعلنا سببا لمن اهتدى.. اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو فعل أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو فعل أو عمل."

"اللهم انصر إخواننا المجاهدين في كل مكان.. اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين.. اللهم ما كان في قلوبنا من حب لإخواننا فزده فيك، وما كان في قلوبنا من غل أو حقد أو كره لإخواننا فانزعه من قلوبنا، وألف بيننا بالحق.. اللهم افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت الفتاح العليم."

"أستودع الله الذي لا تضيع ودائعه، ديني ونفسي، وأمانتي وخواتيم عملي، وبيتي وأهلي، ومالي وجميع ما أنعم به علي.. استودعت الله نفسي ووالدي وإخوتي وأولادي في ديننا ومالنا وخواتيم أعمالنا.. اللهم أستودعك بيتي فاحفظه من الزنا والكذب والفساد."

"اللهم حصن بيتي من أوله إلى آخره، ومن أعلاه إلى أسفله.. اللهم أخرجني منه عزيزاً وردني إليه أعز، واجعل لنا فيه سعادة في ديننا ودنيانا.. اللهم إني أستودعك قلبي فلا تجعل فيه أحداً غيرك."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة