دعاء اليوم الـ 15 من رمضان

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل 2022
دعاء اليوم الـ 15 من رمضان

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.

إليكم دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان:

"اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.. اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا وتغفر ذنوبنا وتستر عيوبنا، وتتوب علينا وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلنا وذرياتنا وتطيل عمرنا وتحسن عاقبتنا، وارحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك."

"لا إله إلا الله عدد ما مشي فوق الأرضين ودرج.. لا إله إلا الله الذي بيده مفاتيح الفرج.. يا فرجنا إذا انقطعت الأسباب ويا رجاءنا إذا غلقت الأبواب.. اللهم اجعل لي من كل هم وغم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، ومن كل فاحشة ستراً، ومن كل عسر يسراً، وإلى كل خير سبيلاً."

"اللهم قوني في ديني، وأعني على قضاء ديني.. اللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل شر، وإيماني بك يهديني إلى كل خير، ورجائي فيك يحفظني من كل ضر."

"إلهي، ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذه حالي لا تخفى عليك، أنت المعافي فعافني، وأنت الشافي فاشفني، وأنت القوي فقوني، وأنت الساتر فاسترني، وأنت المعز فأعزني، وأنت الغني فأغنني، وأنت الرحمن فارحمني."

"اللهم يا الله، يا رباه، يا غوثاه، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، يا من يسمع العبد إذا ناداه، أن تكشف عني همي وتزيل غمي، واحفظني واستر علي.. يا رحمن يا رحيم، يا من إذا أراد شيئاً قال: "كن" فيكون.. كرمني بإرادتك لي بالنجاح والتوفيق والعافية والشفاء والمعافاة الدائمة والستر في الدنيا والآخرة."

"اللهم يا الله، يا من هو في الأرض إله، وفي السماء إله، يا من له عنت الوجوه، وذلت لعظمته الجباه.. أمن يجيب المضطر إذا دعاه، يا من يسمع العبد إذا ناجاه، يا من ليس معه إله يدعى، ولا رب يرجى، ولا خالق يخشى، يا عالم السر والنجوى، يا كاشف الضر والبلوى.. أسألك يا إلهي أن تحقق لي أملي، وأن تصلح لي قولي وعملي.. أسألك يا الله أن تجيب بفضلك دعائي، وأن تحقق لي رجائي."

"اللهم إني أعوذ بعزتك وجلالك من شتات الأمر، ومن مس الضر، ومن ضيق الصدر، ومن حلول الفقر، ومن تقلب الدهر، ومن العسر بعد اليسر، ومن العقوق بعد البر، وامنن علي يا إلهي بدوام العافية والستر."

"إلهي يا منقذ الغرقى، ويا منجي الهلكى، ويا شاهد كل نجوى، يا سامع كل شكوى، يا كاشف كل الضر والبلوى، ويا ذا الفضل والإنعام.. امنن علي يا إلهي بجلال إكرامك، وتفضل علي بعظيم نعمك وإنعامك، وعافني يا إلهي في صحتي، وعافني في بدني، وعافني في قوتي وعافني في ديني ودنياي وآخرتي."

"اللهم يا الله يا سامع الأصوات، يا عالم الخفايا ويا باعث الأموات، ويا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات، يا من يملك حوائج السائلين، ويعلم ضمائر الصامتين، اقض حاجتي، وتقبل نيتي، وحقق لي أمنيتي يا من يعلم سري وعلانيتي."

"اللهم افتح لي أبواب الخير والتيسير، وسد عني باب الشر والتعسير.. اللهم لا تسلمني إلى عدو يؤذيني، ولا إلى صديق يرديني، وارزقني رزقاً حلالاً يغنيني.. اللهم لا تشمت أعدائي بإفعالي، اجعل القرآن العظيم شفائي ودوائي، فأنا العليل وأنت المداوي، وأنت ثقتي ورجائي، واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم احفظ علي عقلي وديني، وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني، وأبعد عني شر ما يؤلمني ويؤذيني، ولا تحوجني إلى طبيب يداويني."

"اللهم يا سامع الصوت، ويا سابق الفوت، ويا كاسي العظام لحماً بعد الموت.. اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلى إلا عافيته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا شاباً إلا زوجته، ولا باغياً إلا قطعته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدواً إلا خذلته، ولا عسيراً إلا يسرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا فتاة إلا زوجتها، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها برحمتك يا أرحم الراحمين."

"اللهم احفظني بالإسلام قائماً، اللهم احفظني  بالإسلام قاعداً، اللهم احفظني  بالإسلام راقداً، ولا تشمت في عدواً ولا حاسداً."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة