دعاء اليوم السابع من رمضان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 10 أبريل 2022
دعاء اليوم السابع من رمضان

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.

إليكم دعاء اليوم السابع من شهر رمضان:

"اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين.. اللهم إنا لك نعبد، ولك نركع ونسجد، وإياك ندعو ونحمد، آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك كان محذوراً.. اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القرآن، خالق الإنسان عالم السر والإعلان، بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان، وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القرآن، واقطع عنا حزب الشيطان و زحزحنا عن النيران."

"اللهم ارزقنا صيام رمضان إيماناً واحتساباً يا كريم.. اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان.. اللهم بلغنا رمضان أياماً عديدة وأعواماً مديدة.. وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطاهرين."

"اللهم أعد للمساجد روحها.. اللهم لا تطل خلوها من المصلين.. ربي ارفع عنا البلاء وأدفع الوباء.. اللهم إن كانت ذنوبنا قد منعتنا من الصلاة في بيتك، فاللهم إنا نستغفرك من كل ذنب ونتوب إليك.. اللهم ردنا إليك رداً جميلاً، واصرف عنا وعن بلاد المسلمين هذا الوباء والبلاء."

"اللهم اجعل صيامي فيه صياماً الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافياً عن المجرمين.. اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، و اجعل لي نصيباً من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين."

"اللهم قوني فيه على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.. اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين."

"اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك و أياديك يا منتهى رغبة الراغبين.. اللهم أعني فيه على صيامه و قيامه، وجنبني فيه من هفواته وإثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلين.. اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام وإطعام الطعام وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين".