دعاء اليوم الـ 26 من رمضان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2022
دعاء اليوم الـ 26 من رمضان

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.

إليكم دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان:

"اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم والقسوة، والغفلة والعيلة، والذلة والمسكنة.. اللهم إن كانت ذنوبي عظمت، وآثامي وخطاياي حالت بيني وبين قضاء حوائجي، فإني أسألك بجلال وجهك وعظيم شأنك، وأتوسل بك وأتوجه إليك، أن تغفر لي وترحمني، وتقضي حاجتي، وتفرج عني كربتي وما أهمني."

"اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، واجعلنا هداة مهتدين، غير ضالين ولا مضلين.. ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب."

"ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد.. اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت خلقتني، وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت."

"ربنا إننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار.. اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، ويا مجيب دعوة المضطر، ورحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، أسألك أن ترحمني رحمة من عندك، تغنيني بها عن رحمة من سواك. ربنا آمنا بما أنزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين."

"اللهم اجعل خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتمها، وخير أيامنا يوم نلقاك يا الله.. ربنا ما خلقت هذا باطلاً سبحانك فقنا عذاب النار.. أستغفر الله العظيم وأتوب إليه من كل ذنب لنا، وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات."

"ربنا إنك من تدخل النار فقد أخزيته وما للظالمين من أنصار.. اللهم من أرادني بسوء فرده عليه، ومن كادني فكده، اللهم اهدهم واهدنا جميعاً يا رب العالمين، واجعلني من أحسن عبادك نصيباً عندك، وأقربهم منزلة منك، وأخصهم زلفى لديك."

"ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا.. اللهم إنا نسألك من الخير كله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله ما علمنا منه وما لم نعلم.. اللهم أجب دعاءنا وأعطنا سؤلنا وحقق آمالنا ورجاءنا واجعل الخير فيما دعوناه يا رب العالمين، واجعل أعمالنا صالحة خالصة لوجهك الكريم يا الله، وتقبلها منا ومن جميع المسلمين يا أرحم الراحمين يا رب العالمين."

"ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار. اللهم أدخل الفرحة على كل قلب به ألم، وأبعد عنه الهموم وارزقه الرضا والسكينة والطمأنينة بك، واجعله عيداً مباركاً مليئاً برضاك يا الله."

"ربنا آتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة. اللهم عاملنا بإحسانك، وتداركنا بفضلك وامتنانك، وتولنا برحمتك وغفرانك، واجعلنا من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون. رب، أنزلني منزلا مباركا وأنت خير المنزلين."

"اللهم اجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك. اللهم ثبت في الخيرات وطأتي، ونفس بعد الموت كربتي، وبارك لي في مصيري، ومنقلبي، يا غاية رغبتي، يا أرحم الراحمين."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة