دعاء اليوم الـ 11 من رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 13 أبريل 2022
دعاء اليوم الـ 11 من رمضان

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.

إليكم دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان:

"اللهم أسلمت نفسي إليك، ووجهت وجهي إليك، وفوضت أمري إليك رغبة ورهبة إليك، وألجأت ظهري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، ونبيك الذي أرسلت.. أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه."

"الحمد لله الذي كفاني وآواني، والحمد لله الذي أطعمني وسقاني، والحمد لله الذي من علي فأفضل.. الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا، وكفانا وآوانا، فكم ممن لا كافي له ولا مؤوي."

"سبحانك اللهم ربي بك وضعت جنبي، وبك أرفعه، إن أمسكت نفسي فاغفر لها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين.. اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء، وسر وعلانية وأنت ناظر إلي."

"اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.. اللهم لا تضلني بعد إذ هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً."

"اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير."

"اللهم ارزقني حسن الخاتمة.. اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا أرحم الراحمين.. اللهم ثبتني عند سؤال الملكين.. اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين."

"اللهم علمني ما جهلت وذكرني ما نسيت وزدني علماً.. اللهم علمني ما ينفعني، وانفعني بما علمتني، وزدني علماً وألحقني بالصالحين.. اللهم إني أستودعك ما قد علمتنيه فإنه وديعة لي عندك فرده إلي عند احتياجي إليه ولا تنسنيه.. اللهم إني أسألك علماً نافعاً، وعملاً متقبلاً، ورزقاً طيباً."

"اللهم إني أسألك كما هديتني للإسلام ألا تنزعه مني. اللهم إني أعوذ بك من وساوس الشيطان.. اللهم إني أعوذ بك من شتات الأمر ووسوسة الصدر، ومن الحور بعد الكور.. ربي فوضت أمري إليك فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين."

"اللهم إن مغفرتك أوسع من ذنوبي، ورحمتك أرجى عندي من أعمالي، فاعف عني يا الله.. اللهم أنت القوي وأنا الضعيف فارحمني.. اللهم أنت الغني وأنا الفقير فاعف عني."

"اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.. وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله،  ما علمت منه وما لم أعلم.. وأسألك من خير ما سألك عبدك ورسولك محمد (صلى الله عليه وسلم).. وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ورسولك محمد (صلى الله عليه وسلم).. وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة