دعاء اليوم الـ 29 من رمضان

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أبريل 2022
دعاء اليوم الـ 29 من رمضان

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.

إليكم دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان:

"اللهم رب السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.. اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر."

"اللهم يا رزاق يا ذا القوة يا متين.. يا من له ما في السموات والأرض، ارزقنا من حيث لا نشاء ووسع رزقنا وأعنا على طاعتك وحسن عبادتك. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين."

"اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا، وتصلح أهلنا وذرياتنا، وأطل عمرنا، وأحسن عاقبتنا، وارحمنا برحمتك الواسعة رحمة تغنينا بها عمن سواك."

"اللهم اجعلنا على صلاتنا دائمين، ولأركانها مقيمين وفى ذكرها خاشعين، ولأوقاتها حافظين، آمين. يا ودود يا ذا العرش يا مجيد، يا فعالا لما تريد، أسالك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن تكفيني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة."

"رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي. اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما، وتمنع من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك."

"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي؛ فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.. رب اغفر لي، وتب علي إنك أنت الغفور الرحيم. أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه."

"اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي، وهزلي، وخطئي، وعمدي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير. اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يستجاب له يا رب العالمين."

"اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء، يا رب العالمين.. أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته."

"اللهم وفقني في دراستي، وسهل لي كل ما أخاف تعسيره، وارفع درجاتي في ديني ودنياي.. رب عوضني بفرح أرغد به وأنعم به طول حياتي في طاعتك، وارزقني مستقبلا أجمل مما تمنيت.. اللهم اني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم."

"اللهم أبطل أثر عين أصابت رزقا فأمسكته، وأصابت جسدا فأمرضته، وأصابت قلبا فأحزنته.. اللهم قدر لنا الخير حيث كان، ثم أرضنا به.. ربنا فاغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار."

"يا رب يا صانع المعجزات، أرني الفرح فيما أريد.. اللهم ارزقني نفساً مطمئنة، توقن بوعدك، وتسلم لأمرك، وترضى بقضائك وقدرك.. اللهم يا معطي يا سميع، اشف مرضانا ومرضى المسلمين.. اللهم إن عصيناك جهرا فاغفر لنا، وإن عصيناك سراً فاسترنا."

"اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا.. سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله.. اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل."

"اللهم اجعلنا ممن طاب ذكرهم، وحسنت سيرتهم، واستمر أجرهم في حياتهم وبعد موتهم.. الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، وحده سبحانه وتعالى يستحق الحمد والثناء.. اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة، والذلة، وأعوذ بك من أن أظلم أو أظلم."

"اللهم إني أستغفرك لما قدمت وما أخرت، وما أعلنت وما أسررت.. أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.. اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة."

"اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في حياتنا."

"اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت. اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب."

"اللهم ارحمنا رحمة من عندك، إنك أنت الغفور الرحيم. أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته."