دعاء اليوم الـ 25 من رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022 آخر تحديث: الجمعة، 29 أبريل 2022
دعاء اليوم الـ 25 من رمضان

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.

إليكم دعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان:

"اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم."

"ربي إذا ابتليتني بمعصية فلا تبتلني بالمجاهرة بها.. رب، أينما كان الهدى فاجعله طريقي، وأينما كان الرضا فاجعله رفيقي، وأينما كانت السعادة فاجعلها في قلبي."

"اللهم إني أسالك توفيقاً في طريقي، وراحة في نفسي، وتيسيراً في أمري.. رب أعوذ بك من شتات الأمر، ومس الضر، وضيق الصدر."

"اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تعقبه الحسرة ويورث الندامة، ويرد الدعاء، ويحبس الرزق.. رب إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري فاغفره لي."

"اللهم اهدنا، اللهم اهدنا، اللهم اهدنا هداية لا نرتد بعدها أبداً، وأسعدنا سعادة لا نشقى بعدها أبداً، وأنزل علينا رحمتك يا رب العالمين."

"اللهم اجعل خير أعمالنا خواتمها، وخير أعمارنا أواخرها، وخير أيامنا يوم نلقاك، اللهم اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما تبقى."

"رب لا تجعل أعيننا صغيرة لا ترى إلا الدنيا، ولا تجعل قلوبنا ضيقة لا تفكر إلا في البشر.. اللهم اجعلنا أوسع نظراً، وأرقى فكراً.. نرى الجنة ونعمل لها."

"ربي، أينما كان الهدى فاجعله طريقي، وأينما كان الرضا فاجعله رفيقي، وأينما كانت السعادة فاجعلها في قلبي.. ربي، اجعلني خيراً مما يظنون واغفر لي ما لا يعلمون.. رب، استودعتك أيامي القادمة فاكتب لي فيها كل خير، وادفع عني كل شر وبلاء."

"اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومردا غير مخز ولا فاضح.. يا رب، أعطني بقدر نيتي فإني لا أنوي بأحد إلا خيراً، وارزقني أجمل مما أتمنى، وأكثر مما أتوقع، وأفضل مما أدعو."

"ربي، بشرني بما يسرني، وكف عني ما يضرني، وثبت يقيني، وارزقني حلالا يكفيني، وأبعد عني كل شيء يؤذيني.. اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت."

"اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله ‏إلا أنت، من أن تضلني.. أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.. اللهم إني أسألك من الخير كله؛ عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشركله عاجله ‏وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم."

"اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ‏ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت."

"اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم والقسوة، والغفلة والعيلة، والذلة والمسكنة. اللهم إني أعوذ بك من الفقر والكفر، والفسوق والشقاق، والنفاق والسمعة والرياء، وأعوذ بك من الصمم والبكم، والجنون والجذام، والبرص وسيئ الأسقام.. وصل اللهم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.. والحمد لله رب العالمين."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة