3 منتخبات تحاول إقناع زيدان بعد تجديد ديشامب مع فرنسا

حلم زيدان بتدريب المنتخب الفرنسي يتأجل لسنوات

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2023
3 منتخبات تحاول إقناع زيدان بعد تجديد ديشامب مع فرنسا

تضع 3 منتخبات من قارة أوروبا وكذلك أمريكا الشمالية اسم الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد كمرشح فوق العادة من أجل تولي قيادة أحدهم خلال المرحلة المقبلة.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن أن زيدان مرشحاً لتولي تدريب منتخبي البرازيل والبرتغال بالإضافة إلى منتخب الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً.

وذكرت الصحيفة إلى أن زيدان سيستبعد على الأرجح عرض الولايات المتحدة الأمريكية بسبب عدم إجادته للغة الإنجليزية وهو الأمر الذي جعله يرفض عروض الأندية الإنجليزية التي عرضت عليه من عدة أندية بالبريميرليغ خلال الفترات الماضية.

وأوضحت الصحيفة أن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية يرغب في التعاقد مع زيدان بفضل امتلاكهم لمنتخب شاب قدم عروضاً جيدة خلال مونديال قطر 2022، وسيكون له فرصة اللعب أمام أرضه وجماهيره في كأس العالم 2026 الذي سينظم في الولايات المتحدة بجانب كندا والمكسيك.

ويبحث منتخب الولايات المتحدة الأمريكية عن إقناع زيدان بقيادة المشروع الجديد للبلاد والخاص بمونديال 2026 على أمل موافقة المدير الفني المميز الذي خاض ريال مدريد للعديد من النجاحات.

الجدير بالذكر أن المنتخب الأمريكي قدم عروضاً جيدة في كأس العالم 2022 قبل أن يودع البطولة من دور الـ16 بهزيمته أمام المنتخب الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واستطاع المنتخب الأمريكي خلال المونديال الفوز على نظيره الإيراني بهدف، والتعادل مع المنتخب الإنجليزي كثاني أفضل نتيجة يحققها في المونديال ثم التعادل مع المنتخب الويلزي كذلك.

وكان يطمح زيدان خلال الفترة الماضية في تدريب المنتخب الفرنسي بعد نهاية مونديال قطر، ولكن ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب الديوك الزرقاء اتفق على تجديد عقده مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم حتى كأس العالم 2026.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة