• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      دينا محمد عبد الباري محمد الشربيني

    • اسم الشهرة

      دينا الشربيني

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 مارس 1985 (العمر 39 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أم روح حلوة كما غنى لها الهضبة عمرو دياب.. الفنانة دينا الشربيني التي ارتبطت في أذهان الكثيرين ببرج الحوت التي غناها لها أيضا الهضبة، دنيا حققت نجاحات في التليفزيون والسينما ومرت بعدة محن منها دخولها السجن لمدة عام، ومع ذلك عادت بقوة للتليفزيون والسينما حتى قدمت عددا من البطولات الأولى.

إلا أن قصة حبها مع الهضبة عمرو دياب والتي شغلت بال الجمهور العربي لمدة ثلاث سنوات، حتى إعلان انفصالهما ما زالت من أهم محطات حياتها. مسيرته "دينا" الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

دينا الشربيني من هي؟

ممثلة مصرية اسمها بالكامل، دينا محمد عبد الباري محمد الشربيني، من مواليد 17 مارس 1985، من مواليد محافظة القاهرة، درست الإعلام في جامعة 6 أكتوبر، وما يتردد عن أن دينا الشربيني ابنه الشيف الشربيني غير صحيح فمجرد تشابه أسماء.

الظهور الأول لدينا الشربيني كان بالعمل كمذيعة من خلال المشاركة في تقديم برنامج "شبابيك" عام 2006، على قناة دريم، قررت دراسة التمثيل وبدأت في الالتحاق بمجموعة من الورش، فالتحقت بورشة للفنانة إيمان يونس لتعلم مخارج الألفاظ بشكل صحيح، كما التحقت بورشة تمثيل مع مدربة التمثيل مروة جبريل.

بدأت "دينا" بجانب استمرارها في تقديم البرامج المشاركة في عدد من الفرق المسرحية، حتى بدأت دخول عالم التمثيل من خلال أول أدوارها في مسلسل المواطن X مع إياد نصار وعمرو يوسف في 2011.

وبدأ نشاط دينا الشربيني الفني واشتركت في عام 2012 في 3 أعمال كان لها فيهم بصمات مميزة وهي روبي مع سيرين عبدالنور وأمير كرارة، طرف ثالث مع عمرو يوسف وأمير كرارة، ومسلسل حكايات بنات مع صبا مبارك وحورية فرغلي وكريم فهمي.

وفي عام 2013، شاركت أيضا في ثلاثة أعمال وهي موجة حارة مع رانيا يوسف وإياد نصار، وتحت الأرض مع أمير كرارة ورشا المهدي، ومسلسل "زين" مع صبا مبارك وقيس الشيخ نجيب.

وفي نفس العام 2013 كان الظهور الأول لدينا الشربيني في السينما من خلال فيلمي الحفلة مع أحمد عز وروبي، وفيلم سمير أبو الليل مع أحمد مكي ونيكول سابا. وتوقفت دينا بسبب قضية المخدرات لمدة ثلاثة أعوام.

دينا شربيني قضية

في نوفمبر 2013، ألقت أجهزة الأمن القبض على الفنانة دينا الشربيني من منزل نجل رجل أعمال مصري شهير أثناء شرائها الكوكايين، وحينما داهمت قوات الأمن المنزل وجدت دينا تجلس بجوار صاحب المنزل وأمامهم كمية من المواد الممنوعة، وكانت تتعاطى معه.

وفي فبراير 2014 قضت المحكمة بالحكم على دينا الشربيني بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ وغرامة 10 آلاف جنيه لاتهامها بتعاطي مواد ممنوعة.

وفي نوفمبر 2014، أنهت دينا الشربيني فترة العقوبة، واحتفل بخروجها مجموعة من الفنانين منهم الكاتب والسيناريست تامر حبيب، والفنانة صبا مبارك والفنانة كندة علوش.

وكان أول ظهور لها في 2016 من خلال مسلسل جراند أوتيل مع عمرو يوسف وأمينة خليل وسيناريو وحوار صديقها السيناريست تامر حبيب، ومسلسل أفراح القبة مع مني ذكي وإياد نصار.

دينا الشربيني وعمرو دياب

بدأت قصة عمرو دياب ودينا الشربيني في عام 2017، حينما نشرت إحدى الصحف خبر زواج عمرو دياب من ممثلة درجة ثانية خارجة من السجن من عام ونصف، وقتها بدأت كاميرات الصحف والتليفزيون وحتى الجماهير رصد أي صور أو لقاءات بين عمرو دياب ودينا الشربيني في أماكن عامة.

أولى التسريبات كانت عبارة صور لعمرو دياب ودينا الشربيني من مطار القاهرة أثناء توجه لإحياء حفل في الإمارات في مارس 2017، رغم حرصهما على إخفاء سفرها من خلال تسجيل اسمها في صالة كبار الزوار باسم دينا عبدالباري، إلا أن كاميرات بعض المواطنين كانت في انتظارهما.

وزادت الشكوك حينما نشر المنتج ومدير المسرح الكوميدي أحمد السيد، صورة له مع دينا الشربيني وكتب عليها "مبروك".

هل دينا الشربيني برج الحوت؟

في أغسطس 2017، طرح عمرو دياب ألبومه الجديد والذي تضمن الأغنية الشهيرة يا أجمل عيون والتي عرفت باسم "برج الحوت" من كلمات المستشار تركي آل الشيخ، ربط الجمهور سريعا بين الأغنية ودينا لأنها من مواليد برج الحوت، ولكن لم يعلق أحد، وخرج الملحن عمرو مصطفى يقول إنها لزوجته.

بعدها أعلنت الإعلامية المصرية بوسي شلبي أن برج الحوت هي دينا الشربيني، وفي إحدى حفلات عمرو دياب بعدها بعامين في 2018، فاجأ الجمهور بأن ذهب وأخرج دينا من الكواليس وقال "برج الحوت أهو" وحضنته دينا على المسرح أمام الجمهور، وكانت تلك المرة الأولى التي يصرح فيها عمرو بأن دينا الشربيني برج الحوت.

دينا الشربيني فريق العمل

فاجأت دينا الشربيني عمرو دياب بحفل عيد ميلاده الـ56 في أكتوبر 2017، ودعت في الحفل كل أصدقائه وكان من بينهم زوجته الأولى شيرين رضا وأم ابنته الكبرى نور والتي تجمعها صداقة مع عمرو دياب ودينا الشربيني.

تم تسريب فيديو من الحفل ودينا ترقص بصحبة عمرو دياب، ليخرج عمرو دياب بعدها ناشرا صورة له برفقة دينا الشربيني والمخرج طارق العريان والسيناريست تامر حبيب وكتب عليها "فريق العمل" ليلقي تعليقه سخرية عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ويتصدر عمرو دياب التريند.

وفي 2018 أثناء سفر عمرو دياب لإحياء حفل للجمهور المصري في روسيا سربت عدداً من الفيديوهات لعمرو دياب ودينا الشربيني سواء أثناء السفر، خلال الحفل وهي تمسح له العرق بالمناديل، وحتى أثناء دخولهم المدرجات لمشاهدة مباراة مصر والسعودية ودينا تحاول إخفاء وجهه عن الجماهير.

ومع الحديث وقتها عن الاستعدادات لحفل الزفاف وأثناء حفل عمرو دياب في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، طالب عمرو دينا بالصعود على المسرح وأن تغني معه أغنية "نور العين".

دين الشربيني في مهرجان الجونة

في الدورة الثالثة لمهرجان الجونة 2018، ظهرت دينا الشربيني في حفل الافتتاح بفستان لم يلق إعجاب الجماهير، وانهالت السخرية عليها بشكل كبير، ودعمها عدد كبير من النجوم، إلا أن دينا نفسها خرجت في أحد البرامج وأخذت تضحك وتسخر من الأمر وقالت إنها قيل لها "سلعوة".

دينا الشربيني حامل

انتشرت شائعة دينا الشربيني حامل بعد تداول صورة لدينا وعمرو دياب يضع يده على بطنها، وبجوارهم سيدة، ولكن رغم ظهور الصورة منذ 2019 إلا أنه لم يظهر أي حمل أو أولاد.

دينا الشربيني والبطولة الأولى

بعد ارتباط عمرو دياب ودينا الشربيني بدأت "دينا" أول تجاربها في البطولة الأولى لعدد من الأعمال، وكان أولها مسلسل مليكة 2018 مع مصطفى فهمي وفي 2019 قدمت مسلسل زي الشمس مع أحمد داود وجمال سليمان وريهام عبد الغفور.

وتم تسريب عدة صور لزيارة عمرو دياب لفريق العمل أثناء التصوير واحتفاله معهم، وبعد عرض المسلسل الذي أثار جدلا، وقيل إن عمرو دياب كان يتدخل حتى إن المخرجة كاملة أبو ذكري اعتذرت بعد تصوير عشر حلقات منه ولم تكمل العمل، وقيل إنه بسبب تدخلات عمرو.

خرجت دينا الشربيني في أول لقاء لها تتحدث عن أن عمرو دياب أكبر داعم لها في حياتها، وأنه ساندها كثيرا خلال مسلسلها الأخير، وإنه كان يعطيها طاقة إيجابية وأعطاها إحساس أن الحياة حلوة. توالت بطولات دينا الشربيني منها لعبة النسيان في عام 2020.

انفصال دينا الشربيني وعمرو دياب

في 2020 ظهرت دينا الشربيني وعمرو دياب في عدة أعمال منها الفيديو كليب الخاص بعمرو دياب أماكن السهر، بالإضافة لحملة إعلانية، ولكن مع نهاية 2020 بدأ الحديث عن انفصال الثنائي الذي تصدر أخباره الصحف والمواقع لثلاث سنوات، وبدأت الشائعات حول أسباب الانفصال، ولكن أيٌاً منهما لم يعلق على الأمر نهائيا.

كما أنها بعد انفصالها عن عمرو دياب قدمت مسلسل قصر النيل في 2021 ومسلسل الزيارة في 2021 أيضا. وظهرت دينا الشربيني وحسن أبو الروس في أغنية في أكتوبر 2021 بعنوان "فلتت مني". وتألقت في 2023 في مسلسل كامل العدد.

عودة دينا الشربيني لعمرو دياب

تحت عنوان عودة دينا الشربيني لعمرو دياب تحدثت الكثير من الصحف بعد ظهور دينا في أحد الأفراح التي كان يغني بها الهضبة عمرو دياب، وكانت ترقص على غنائه، وهذا أول لقاء بين دينا الشربيني وعمرو دياب منذ إعلان انفصالهما، إلا أنه لم يعلقا كما أنهما لم يظهر لهم أي صور أو فيديوهات من وقتها.

وفي أحد البرامج تحدثت دينا الشربيني بشكل بسيط عن عمرو دياب وأكدت أنه شخص جميل للغاية. ومنذ فترة قصيرة في عام 2023 أعلنت دينا الشربيني أنها تعيش في قصة حب.

أهم الأعمال

  • مسلسل كامل العدد.

  • مسلسل جراند أوتيل.

  • فيلم حامل اللقب.

  • مسلسل حكايات بنات.

جميع أخبار