58% من مستخدمي تويتر يرفضون رئاسة إيلون ماسك للمنصة

وأغنى رجل في العالم يتعهد بالالتزام برغبة المستخدمين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
58% من مستخدمي تويتر يرفضون رئاسة إيلون ماسك للمنصة

أجرى إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، استطلاعاً على المنصة يسأل عما إذا كان يجب عليه التنحي عن قيادة الشركة، ويؤيد غالبية المستخدمين رحيله كرئيس للشركة.

استطلاع تويتر حول رئاسة المنصة

شارك ماسك استطلاعاً للرأي على حسابه على تويتر، ليلة الأحد، يسأل مستخدميه عما إذا كان يجب أن يترك منصبه كرئيس لمنصة التواصل الاجتماعي.

وكتب ماسك: «هل يجب أن أتنحى عن رئاسة تويتر؟ سألتزم بنتائج هذا الاستطلاع».

انتهى الاستطلاع صباح الاثنين في الساعة 6:20 صباحاً بالتوقيت الشرقي، مع تفضيل معظم المستجيبين تنحيه، بعد مشاركة أكثر من 17 مليون مستخدم لمنصة التغريدات.

وفقاً للنتائج النهائية لاستطلاع ماسك، أيد 57.5% من المشاركين تنحيه بينما يعتقد 42.5% أنه يجب أن يظل الرئيس التنفيذي لموقع تويتر.

وكتب أغنى رجل في العالم في تغريدة ليلة الأحد بعد وقت قصير من نشر نتيجة الاستطلاع: «كما يقول المثل، كن حذراً فيما تريد، فقد تحصل عليه».

إيلون ماسك يتعهد بالالتزام بنتائج الاستطلاع

قال ماسك إنه سيلتزم بنتائج الاستطلاع، لذلك من المتوقع أن يتنحى في المستقبل إذا وجد بديلاً يراه مناسباً لتولي الوظيفة.

وكتب ماسك على تويتر رداً على اقتراح أحد المستخدمين بأنه قد تم بالفعل اختيار بديل: «لا أحد يريد الوظيفة التي يمكنها فعلاً إبقاء تويتر على قيد الحياة، لا يوجد خليفة».

وبينما سيستقيل ماسك من منصبه كرئيس تنفيذي لتويتر، فإنه سيظل يمتلك ملكية عملاق وسائل التواصل الاجتماعي.

رداً على الاستطلاع، قال توم أندرسون، المؤسس المشارك لموقع ماي سبيس، إن دعمه يتوقف على من سيكون خليفة إيلون ماسك. كتب أندرسون أسفل استطلاع ماسك على منصة تويتر: «يعتمد على من سيديرها».

يأتي الاستطلاع بعد أن أعلن موقع تويتر يوم الأحد عن سياسة مثيرة للجدل تمنع المستخدمين من الترويج لحساباتهم لمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، بما في ذلك فيسبوك، إنستغرام وغيرها من المنصات. لكن تم حذف السياسة وسلسلة تويتر التي تعلن عن القاعدة بسرعة بعد رد فعل عنيف من المستخدمين على المنصة.

وكتب على تويتر بعد ساعات من إعلان السياسة الأولية: «للمضي قدماً، سيكون هناك تصويت على تغييرات سياسية رئيسية- اعتذاري- لن يحدث ذلك مرة أخرى».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة