رابطة الليغا تجمد الحكم ماتيو لاهوز بسبب ديربي كتالونيا

الحكم الإسباني أثار الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 يناير 2023
رابطة الليغا تجمد الحكم ماتيو لاهوز بسبب ديربي كتالونيا

قررت رابطة الدوري الإسباني "الليغا" تجميد الحكم ماتيو لاهوز الذي أدار ديربي كتالونيا بين برشلونة وإسبانيول ضمن منافسات البطولة.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن ماتيو لاهوز لن يدير أي مباراة في الدوري الإسباني خلال الجولة المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن ماتيو لاهوز أشهر في آخر ثلاث مباريات 31 بطاقة صفراء وأربع بطاقات حراء منها طرد جوردي ألبا وفينيسيوس سوزا من صفوف برشلونة وإسبانيول في ديربي كتالونيا.

الجدير بالذكر أن لاهوز خلال مواجهة إشبيلية وليناريس في كأس ملك إسبانيا أشهر البطاقتين الصفراء والحمراء في وجه خورخي سامباولي المدير الفني لنادي إشبيلية في أول 16 دقيقة من عمر المباراة.

ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يثير فيها لاهوز الجدل بقراراته التحكيمية، إذ أن الحكم الإسباني قاد المباراة الأكثر جدلاً في مونديال قطر 2022 بإشهاره 17 بطاقة في مواجهة المنتخبين الأرجنتيني والإسباني في ربع نهائي كأس العالم.

ولم تكشف صحيفة ماركا حتى الآن عن مصير لاهوز وهل ما إذا كان قرار تجميده سيستمر في الجولات المقبلة أم أن الأمر توقف على استبعاده بصورة مؤقتة من مباريات الجولة الجديدة في الدوري الإسباني الليغا.

الجدير بالذكر أن العديد من الانتقادات طالت لاهوز في الفترة الماضية وأبرزها تصريحات ليونيل ميسي بعد فوز الأرجنتين على هولندا عندما قال إن الحكم لم يكن بالمستوى المقبول، وأنه كان يعلم بأن ذلك سيحدث منذ أن علم بإسناد المباراة إليه.

فيما قال تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة عقب مواجهة إسبانيول إن لاهوز فقد سيطرته على أعصابه خلال المباراة وهو ما جعله يشهر العديد من البطاقات بصورة متهورة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة