رسمياً.. برشلونة يعلن رحيل قائده بنهاية الموسم

أعلن نادي برشلونة الإسباني رحيل قائده سيرجيو بوسكيتس عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الكروي الجاري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023
رسمياً.. برشلونة يعلن رحيل قائده بنهاية الموسم

أعلن نادي برشلونة الإسباني رحيل قائده سيرجيو بوسكيتس عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الكروي الجاري بعد مسيرة طويلة مع البارسا استمرت نحو 18 عاما.

وقال نادي برشلونة، في بيان رسمي اليوم الأربعاء، إن سيرجيو بوسكيتس يعتبر أحد أفضل اللاعبين في تاريخ البارسا، وتابع: "بوسكيتس قرر الرحيل عن قلعة كامب نو بعد مسيرة طويلة مع البارسا استمرت لنحو 18 عاما".

فيما قال سيرجيو بوسكيتس، في مقطع فيديو نشره على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، إن فترة لعبه في برشلونة تعتبر فخرا له، ووجه قائد برشلونة الشكر لكل من ساعده طوال مسيرته مع البارسا.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن عقد سيرجيو بوسكيتس مع نادي برشلونة سوف ينتهي يوم 30 يونيو المقبل، مؤكدة أن قائد الفريق الكتالوني قرر عدم تجديد تعاقده مع البارسا رغم أنه يعتبر أحد اللاعبين الأساسيين في تشكيلة تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة.

ولعب سيرجيو بوسكيتس 39 مباراة مع فريق برشلونة منذ بداية الموسم الجاري في جميع البطولات، وصنع 4 أهداف ولم يسجل أي هدف.

وأضافت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن سيرجيو بوسكيتس قد ينتقل إلى فريق إنتر ميامي الأمريكي، ليلعب بجوار زميله السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث يسعى النادي المملوك لنجم منتخب إنجلترا السابق ديفيد بيكهام لضم ميسي وبوسكيتس.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن سيرجيو بوسكيتس رفض عرض برشلونة لتجديد تعاقده مع الفريق، كما أشارت إلى إمكانية انضمامه إلى أحد الأندية في الدوري السعودي.

ويبلغ سيرجيو بوسكيتس من العمر 34 عاما، وانضم إلى نادي برشلونة في عام 2005 وكان عمره 17 عاما، وتم تصعيده إلى الفريق الأول للبارسا في عام 2008 تحت قيادة المدير الفني السابق بيب جوارديولا.

ولعب سيرجيو بوسكيتس 719 مباراة مع برشلونة في جميع البطولات وأحرز 18 هدفا وصنع 47 هدفا، وحصل على 31 بطولة طوال مسيرته مع البارسا.

وحصل سيرجيو بوسكيتس على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا 3 مرات، ولقب الدوري الإسباني الممتاز 8 مرات، وكأس ملك إسبانيا 8 مرات، وكأس السوبر الإسباني 6 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات.

وأصبح سيرجيو بوسكيتس قائدا لفريق برشلونة منذ عام 2021 بعد رحيل نجم البارسا السابق ليونيل ميسي إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

كما يعتبر سيرجيو بوسكيتس أحد نجوم الجيل الذهبي لمنتخب إسبانيا حيث فاز مع المنتخب ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2010، وفاز ببطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2012.

وأعلن سيرجيو بوسكيتس اعتزاله اللعب الدولي بعد خروج إسبانيا من دور الـ16 في كأس العالم قطر 2022 عقب الهزيمة من منتخب المغرب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة