زعيم كوريا الشمالية يثير التساؤلات بعد ظهور بقعة غامضة في رأسه

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أغسطس 2021
زعيم كوريا الشمالية يثير التساؤلات بعد ظهور بقعة غامضة في رأسه

عاد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، يثير الجدل مجدداً حول حالته الصحية، حيث كان الحديث هذه المرة حول ظهور بقعة غامضة في رأسه، والتي احتار الإعلامين الغربي والكوري في تفسيرها، إلى جانب ظهوره في مناسبات أخرى حديثة وقد وضع ضمادة على مكان تلك البقعة الغريبة.

ظهور بقعة غامضة في رأس زعيم كوريا الشمالية

فبحسب ما ذكرته تقارير محلية نقلاً عن صحف أمريكية، فإن البقعة الغامضة التي ظهرت على رأس كيم جونغ أون كانت مرئية خلال حدث عسكري حضره زعيم كوريا الشمالي في يوليو الماضي.

إلا أن الصحف لفتت إلى أن هذه البقعة الغريبة لم تكن موجودة في رأس الزعيم الكوري الشمالي عندما ظهر برفقة مجموعة من الموسيقيين في وقت آخر خلال الشهر ذاته.

وأظهرت عدة صور نشرها التلفزيون المركزي في بيونغيانغ، كيم جونغ أون وقد وضع ضمادة على مؤخرة رأسه، في نفس المكان الذي ظهرت فيه البقعة الغامضة في صور أخرى، وذلك خلال مشاركته في إحدى الفعاليات التي أقيمت في أواخر يوليو الماضي.

ونقلت التقارير عن وسائل إعلامية في كوريا الشمالية، والتي ذكرت أن البقعة الغريبة ظهرت على الجانب الخلفي من رأس كيم جونغ إون، إلا أن أسبابها غير معروفة حتى الآن، ومن الصعب التكهن بطبيعتها من خلال الصور فقط، كما أنه من الصعب تحديد سبب وضعه ضمادة على تلك البقعة.

زعيم كوريا الشمالية يثير التساؤلات بعد ظهور بقعة غامضة في رأسه

غموض بشأن الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية

كما ألقت التقارير الضوء على الحالة الصحية الغامضة لزعيم كوريا الشمالي، والذي أثار ضجة كبيرة قبل بضع أشهر عند ظهوره في إحدى المناسبات، وقد خسر الكثير من وزنه في فترة قصيرة، مما أثار العديد من التكهنات حول وضعه الصحي.

ولفتت إلى أن كيم جونغ أون أثار ضجة مشابهة في مايو 2020، عندما ظهر بعد فترة غياب طويلة، وظهرت على ذراعه آثار بقعة داكنة، توقعت التقارير وقتها أن تكون مرتبطة بإصابة الزعيم الكوري الشمالي بأمراض في القلب.

وإضافة إلى هذا، فقد انتشرت العديد من الشائعات خلال الفترة الماضية حول وفاة زعيم كوريا الشمالية، خاصة بعد طول فترة اختفائه، ومع الربط بينها وبين التكنهات الخاصة بحالته الصحية، إلا أن ظهوره في أكثر من مناسبة بعدها، دحض هذه الأقاويل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة