ما أسباب ظهور البقع الحمراء على الجسم

طبيبة توضح أبرز أسباب ظهور البقع الحمراء على الجسم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022
ما أسباب ظهور البقع الحمراء على الجسم

كشفت تقارير طبية أبرز أسباب ظهور البقع الحمراء على الجسم، حيث أنها من الممكن أن تشير إلى الإجهاد أو الحساسية أو حتى بعض الأمراض الجلدية.

طبيبة توضح أبرز أسباب ظهور البقع الحمراء على الجسم

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيبة الروسية أولغا أندريانوفا، أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل، التي قالت البقع الحمراء من الممكن أن تظهر كرد فعل تحسسي على أنواع مختلفة من المواد التي تتسبب في الحساسية.

وأوضحت أن هذه الحساسية قد تكون بسبب لدغات الحشرات، أو تجاه الطعام، أو من الغبار، أو من الحيوانات الأليفة، أو حتى نتيجة أحد الأمراض المعدية.

وأشارت الإخصائية الروسية إلى أنه من الضروري إجراء تحاليل مخبرية، من أجل تحديد سبب ظهور البقع الحمراء، لافتة إلى أنه بناء على نتيجتها، يمكن وصف العلاج اللازم.

وأردفت بقولها إنه في بعض الحالات، بمجرد أن يتم إزالة مسبب الحساسية، تختفي البقع الحمراء الموجودة على الجسم بشكل تلقائي، ولكن في حالات أخرى، ينبغي استخدام بعض الأدوية من أجل التخلص منها.

ونوهت أولغا أندريانوفا إلى أن البقع الحمراء من الممكن أيضاً أن تظهر بعد استخدام مستحضرات التجميل، أو بعد القيام بإجراءات تجميلية مختلفة.

وتابعت قائلة إن بعض الإجراءات التجميلية قد تسبب رد فعل تحسسي للجسم، ومن بين هذه الإجراءات: التقشير الكيميائي، التطهير الميكانيكي، لافتة إلى أن عند استخدام أدوات أو مستحضرات التجميل، مثل المقشرات والكريمات وغيرها، من الممكن أن يؤدي هذا إلى تضرر الجلد وظهور بقع حمراء.

ونصحت الخبيرة في هذه الحالة بسرعة إزالة هذه المستحضرات من الجلد، وعدم استخدام أدوات التجميل، مع ضرورة استخدام أدوية مضادة للحساسية.

وأضافت أن البقع الحمراء قد تظهر أيضاً على الجلد بسبب الإجهاد، أو عند الإصابة ببعض الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب الوردي أو العد الوردي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة