معلومات جديدة عن زوجة زعيم كويا الشمالية وثروتها الضخمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 فبراير 2022
معلومات جديدة عن زوجة زعيم كويا الشمالية وثروتها الضخمة

ظهرت زوجة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، والتي تدعى ري سول جو، وذلك خلال عرض فني في مسرح مانسوداي للفنون في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ ضمن الاحتفالات بعيد رأس السنة القمرية الجديدة في البلاد.

وكشفت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية أن هذا يعد أول ظهور لها في وسائل الإعلام الرسمية لمدة تصل إلى 6 أشهر.

وأوضحت وكالة الأنباء الكورية أن اختفاء زوجة زعيم كوريا الشمالية خلال الأشهر السابقة جاء بسبب أن الأسرة الحاكمة تقلل ظهورها في ظل جائحة فيروس كورونا.

لماذا اختفت زوجة الزعيم الكوري الشمالي لمدة 6 أشهر؟

وكان الظهور الأخير لزوجة زعيم كوريا الشمالية قبل هذا في في التاسع من سبتمبر الماضي.

وجاء الظهور الأخير لزوجة زعيم كوريا الشمالية خلال مشاركته في زيارة قصر الشمس كومسوسان.

ويضم قصر الشمس كومسوسان الجثتين المحنطتين لجد كيم ووالده الراحلين، ويزور زعيم كوريا الشمالية هذا القصر بصورة معتادة في ذكرى تأسيس البلاد.

ومن ناحية أخرى، سلطت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية في تقرير نشرته خلال فبراير الماضي عن ثروة زوجة زعيم كوريا الشمالية والتي وصفت بأنها تعيش حياة بذخ شديد وذلك برغم أن عمرها لا يتجاوز الـ31 عاماً.

ثروة هائلة لزوجة الزعيم الكوري الشمالي 

وكشفت الصحيفة البريطانية أن ثروة زوجة زعيم كوريا الشمالية تبلغ حوالي 5.6 مليار دولار.

كما تمتلك زوجة زعيم كوريا الشمالية العديد من الطائرات الخاصة والقصور الفارهة التي يبلغ عددها 17 قصرًا، يوجد  في أحدها مهبط للطائرات على مساحة 500 متر.

أما عن الخزانة الخاصة بملابس زوجة زعيم كوريا الشمالية فهي تمتلك خزانة ملابس من توقيع أشهر مصممي الأزياء في العالم.

فيما ترتدي زوجة زعيم كوريا الشمالية ساعات يد غاية في الفخامة بقيمة تصل إلى 8.4 مليون دولار.

ويعتبر ظهور زعيم كوريا الشمالية دائماً محط أنظار بسبب سياساته الغريبة وأفعاله التي تثير دهشة جميع دول العالم حتى باختلاف ثقافاتها. 

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد أصدر قرار بمنع الضحك في البلاد لمدة 11 يوماً حداداً على رحيل والده كيم جونغ إيل في ذكرى رحيله العاشرة.

وكشف موقع راديو "آسيا الحرة" أنه منذ يوم 17 ديسمبر الجاري بدأ حظر إظهار أي شيء على الملأ باستثناء الوقار فقط.

ويمنع خلال هذه الفترة الضحك أو المشاركة في أي أنشطة ترفيهية أو حتى شراء البقالة والتسوق.

وتنص العادات والتقاليد التي أقرها الزعيم الكوري الشمالي بأنه في حالة وفاة أحد الأفراد خلال فترة الحداد فلا يمكن البكاء بصوت عالي ولا يجوز دفن الجثة إلا بعد انتهاء فترة الحداد على الزعيم الكوري الراحل.

الجدير بالذكر أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل استمر في حكم البلاد خلال الفترة من 1994 وحتى 2011 وذلك خلفاً لوالده كيم إيل سونغ.

فيما تولى كيم جونغ أون قيادة البلاد بداية من عام 2011 واشتهر بعد ذلك بقراراته ومعاداته للدول الرأسمالية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية.

كما ذكرت تقارير صحفية أن الحكومة في كوريا الشمالية قد منعت الناس من ارتداء المعاطف الجلدية، ليبقى ارتدائها حكراً على الزعيم كيم جونغ أون.

وفقاً لما تناقلته التقارير فإن كيم كان قد ارتدى معطفاً جلدياً وظهر به بشكل عام لأول مرة قبل نحو العامين، حيث ظهر كيم جونغ أون لأول مرة مرتدياً معطفاً جلدياً في ديسمبر 2019. وشوهدت حينها أيضاً شقيقة كيم، يو جونغ، وبعض النساء البارزات بالمعطف الجلدي.

ليُصبح المعطف بعدها شائعاً بين النخبة في كوريا الشمالية، الذين حرصوا على تقليد "موضة الزعيم" فقط رغبة في إظهار ولائهم له.

ما جعل السلطات الكورية تتدخل وتحظر ارتداء هذه المعاطف، أنه في الآونة الأخيرة، انتشرت المعاطف الجلدية "المُقلدة" بين عموم المواطنين، وبررت السلطات تدخلها وحظرها لارتداء هذه المعاطف قائلة، وفقاً لتصريحات الشرطة، إن ارتداء الملابس المُقلدة وغير الأصلية يعتبر موضة غير جيدة لمنافسة السلطة العليا.

أضافت الشرطة أنهم قد أصدروا تعليمات للمواطنين بعدم ارتداء المعاطف الجلدية، وقد جعلت للحزب الحاكم وحده الصلاحية لتحديد من يمكنه ارتداء المعاطف الجلدية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة