زكي فطين عبدالوهاب محارب السرطان صاحب التصريحات المثيرة للجدل

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022
زكي فطين عبدالوهاب محارب السرطان صاحب التصريحات المثيرة للجدل

نجل نجمة مشهورة وهي ليلى مراد، ووالده مخرج معروف وهو فطين عبد الوهاب، وتزوج من سندريلا الشاشة سعاد حسني إنه الفنان زكي فطين عبد الوهاب الذي استبدل طريق الإخراج بالتمثيل، الذي حارب السرطان وتغلب عليه في البداية ولكنه هاجمه بشكل أشرس ليتمكن منه في النهاية. 

زكي فطين عبد الوهاب السيرة الذاتية

نجل الفنانة الراحلة ليلى مراد والمخرج المصري فطين عبد الوهاب، ولد في القاهرة في 18 فبراير عام 1961، درس الإخراج في المعهد العالي للسينما وتخرج من المعهد عام 1983.

 بدأ مسيرته العملية كمساعد مخرج لوالده، ولعدد من المخرجين، مثل علي بدرخان الذي عمل معه في فيلم "أهل القمة"، كما شارك يوسف شاهين فيلم "اليوم السادس"، ومثل "زكي فطين" في مجموعة من الأعمال، كما كان مديراً لمواقع التصوير لعدد من الأفلام الأمريكية التي صورت بمصر مثل فيلم "أقدار الحرب الدامية" الذي عرض 1981.

في عام 1996 قدم أولى تجاربه الإخراجية من خلال فيلم "رومانتيكا" ولكن الفيلم واجه مشاكل عديدة فلم يكرر "فطين" التجربة مرة أخرى واتجه إلى التمثيل.

شارك في عدد من الأفلام الناجحة أبرزها بحب السيما مع الفنان محمود حميدة وليلى علوي، وفيلم واحد صحيح مع هاني سلامة، فيلم إسكندرية كمان وكمان، وفيلم الفاجومي، وفيلم عمر الأزرق.

كما شارك في عدد من المسلسلات الشهيرة مثل مسلسل أهل كايرو مع خالد الصاوي، ومسلسل العراف مع الزعيم عادل إمام، ومسلسل اسم مؤقت، والصندوق الأسود، ومسلسل أيوب مع مصطفى شعبان، مسلسل بين السما والأرض مع الفنان هاني سلامة.

زكي فطين عبد الوهاب وسعاد حسني

كانت سعاد حسني نجمة في قمة مجدها عندما تعرفت على طالب معهد السينما زكي فطين، فكان اللقاء الأول بينهما وهو يتدرب في الصف الثاني بالمعهد على الإخراج مع زوجها "علي بدرخان" أثناء تصويرهما فيلم "أعلى القمة".

نشأت علاقة صداقة تطورت إلى إعجاب إنتهى بالزواج بمجرد إنفصالها من زوجها علي بدرخان، وكان "فطين" طالب بالسنة النهائية بالمعهد وكان في العشرينات من عمره، وكانت "سعاد" التي تكبره بـ18 عاماً في في الأربعينات فهي من مواليد 1943.

ولكن نظرا لفارق السن الكبير بينهم وأنه كان مازال طالبا وهي نجمة، اعترضت والدته الفنانة ليلى مراد على هذه الزيجة خاصة أن "سعاد" كانت خارجة من علاقة زواج استمرت 11 عام من علي بدرخان، كما أن والدته كانت ترى أنه ما زال صغيراً على تحمل مسؤولية الزواج، انتهى الزواج الذي وصفه "بدرخان" بأنه غير متكافئ بالانفصال بعد 6 أشهر فقط.

 وانتهى الزواج الذي وصفه "بدرخان" بأنه سبب له حزنا كبيا، وأنهم بعد ثلاثة أشهر من الانفصال تمكن من محادثتها مرة أخرى، ولكن كانت هذه المرة تربطهم علاقة صداقة واستمرت علاقة الصداقة بينهم حتى وفاتها.

وأكد في تصريحات أن والدته الفنانة ليلى مراد على الرغم من اعتراضها على هذه الزيجة إلا أنها كانت تحب سعاد حسني وترى أنها فنانة موهوبة وتحب تمثيلها، وزارتها سعاد عدة مرات في فيلتها بالمعمورة.

وأكد "فطين" على الرغم من أنه على الرغم من نجاح سعاد حسني وشهرتها فإنه يرى أنها فشلت فقط في الأدوار الكوميدية، وأن الفنانة شادية هي الفنانة الوحيدة التي نجحت في كل الأدوار بما فيها الكوميدي ببعض النجاحات الكبيرة مثل فيلمها الزوجة 13 مع الراحل رشدي أباظة وفيلم مراتي مدير عام مع صلاح ذو الفقار وغيرها من الأدوار الناجحة.

زكي فطين عبد الوهاب وعمرو دياب

وعرف عن زكي فطين عبد الوهاب آرائه الصادمة ودخول في عدد من المعارك عبر السوشيال ميديا، مثل إعلانه اعتراضه على قرار نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر منع مطربي المهرجانات من الغناء، فكتب مهاجما عمرو دياب وحلمي بكر ومشيد ومدافع عن مطربي المهرجانات.

 فكتب عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك: "أنا عارف إن فيه ناس هتزعل من الكلام اللي هقوله، لكن بعد الهجوم الشرس على أغاني وموسيقى المهرجانات.. نفسي أفهم عمرو دياب الملقب بالهضبة.. بمناسبة إيه".

وتابع في بوسته المثير للجدل "أغانيه وألحانه وكلمات أغانيه هي هي من ٢٠ سنة، ده إفلاس فني ما بعده إفلاس، أغاني المهرجانات فيها تجديد وابتكار وتنوع أكتر بكتير غصب عن الملحن الفذ حلمي بكر".

لم ينته الأمر بمجرد منشور كتبه "فطين" فقد أثار غضب جمهور الهضبة الذين شنوا هجوماً كبير ضده، واتهموه بأنه "ممثل فاشل" يهاجم الهضبة، وفي وسط حالة الهجوم الشرسة أرغم "فطين" على حذف منشوره، وكتب منشور أخر مبديا فيه إعجابه بأغاني المهرجانات بسبب إيقاعها وألحانها وأنها تتحدث في مواضيع أخرى بخلاف الحب والعذاب.

وأكد أن رأيه في أغاني عمرو دياب ليست إهانة له وإنما مجرد رأي، مؤكدا على حق الجماهير في أن تختلف معه أو أن تصفه بالممثل الفاشل، ولكن ليس من حق أحد أن يوجه له السباب، لذلك قام بحذف البوست.

ولم تكن هذه هي المرة الوحيدة التي ينتقد أحد كبار النجوم في مصر، فقد سبق أن هاجم الزعيم عادل إمام وكتب منشور عرضه أيضا للهجوم وهو "سؤال من غير شتيمة لو سمحتوا، هو عادل إمام الملقب بالزعيم، عمل إيه في السنوات الأخيرة؟، غير نفس الشخصية، نفس الدور، نفس الإيفيه".

كما لم يسلم الملحن الكبير عمر خيرت من هجومه "فطين" فكتب في منشور يهاجمه" أصدقائي الأعزاء، مع احترامي الشديد وتقديري للموسيقار عمر خيرت وحفلاته، أرى أن عليه الخروج من عباءة تيمة موسيقى ليلة القبض على فاطمة، موضحا: "تكرار فتكرار ما بعده تكرار".

هروب زوجته الأمريكية بابنه

كشف زكي فطين عبدالوهاب إنه يعاني من أزمة كبيرة في حياته بعد زواجه من أمريكية وهو طالب في معهد السينما، ولكن بعد علمها بحملها ذهبت للسفارة وقالت إنه يعاملها معاملة سيئة وطلبت أن يتم ترحيلها وبعد سفرها اتصلت به وأخبرته أنها لم تستطع التأقلم على الحياة في مصر، وأنها تريده أن يسافر إليها ويعيشوا سويا في أمريكا.

وأكد "فطين" أنه لم يرغب في تلك المجازفة بترك مستقبله والهجرة إلى أمريكا، كشاب في بداية حياته لا يعلم ماذا يفعل هناك، وانقطعت أخبار زوجته عنه فاجأه ولم يعلم مصير هذا الحمل وهل يمتلك ابن أو ابنه ولم يره حتى الآن.

ولكن بعد سنوات علم من صديقة والدته أنها كانت ترسل خطابات ولكن والدته كانت تتخلص منها خوفا من أن يهاجر خلفها إلى أمريكا وهي لم تكن تريده أن يبعد عنها.

وأكد "فطين" أن بعد حدوث هذا الأمر عام 1978 توجه للسفارة الأمريكية وطلب منهم أي مساعدة فأخبروه أنه ليس أمامه سوى أن يقوم بتأجير مخبر خاص في أمريكا يحاول الوصول إليهم.

زكي فطين عبد الوهاب والسرطان

في مايو عام 2019 صدم "فطين" جمهوره بصورة له وهو حليق الرأس وأعلن أنه اكتشف منذ شهر إصابته بسرطان الرئة ولكنه قرر أن يتعامل معه وفقا لنصيحة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي كأنه دور برد، وبعد عدة أشهر وفي نوفمبر من نفس العام خرج بخبر سار لمحبيه وهو أنه تم شفاؤه وكتب "باي باي chemo.. باي باي cancer".

وكشف في حوار له أنه تعرض لأزمة مالية أدت لبيع سيارته لاستكمال العلاج وأن نقابة المهن التمثيلية وقفت بجواره حتى استطاع استكمال العلاج.

وعاد "فطين" للعمل وشارك الفنان يوسف الشريف مسلسله "كوفيد 25"، كما شارك الفنان هاني سلامة مسلسل بين السما والأرض، ولكن في منتصف العام الماضي في يونيو 2021 صدم الجمهور بخبر إصابته بسرطان في المخ من الدرجة الرابعة.

وأكد أن الورم منتشر في المخ في الجزء المسؤول عن الاتزان وطالب من أصدقائه والجماهير الدعاء له.

وفاة فطين عبد الوهاب

بعد صراع لسنوات تمكن الموت من "زكي فطين" وتوفي اليوم 20 مارس 2022 عن عمر يناهز 61 عاما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة