الحد الأدنى الجديد من الضرائب يمكن أن يضرب بيركشاير وأمازون بشدة

سيؤثر الحد الأدنى للضريبة بنسبة 15% على حوالي 78 شركة

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022
الحد الأدنى الجديد من الضرائب يمكن أن يضرب بيركشاير وأمازون بشدة

استخدم مركز الضرائب الأمريكي UNC البيانات المالية لعام 2021 للتنبؤ بتأثير الحد الأدنى من ضريبة الشركات في قانون خفض التضخم.

حيث طبق الباحثون الحد الأدنى لضريبة الشركات الجديدة بنسبة 15% لقانون الحد من التضخم على أرباح الشركة لعام 2021 ووجدوا أن العبء لن يشعر به سوى حوالي 78 شركة، على رأسهم شركتي بيركشاير هاثاواي وأمازون.

تأثير الضرائب على الشركات

استخدمت الدراسة التي أجراها مركز الضرائب بجامعة نورث كارولينا ملفات الأوراق المالية السابقة لرسم خريطة للضريبة، التي ستدخل حيز التنفيذ في يناير المقبل، على أرباح الشركات لعام 2021.

ووجد الباحثون أن 15% كحد أدنى كان سيأخذ ما مجموعه 31.8 مليار دولار من 78 شركة في عام 2021. تصدرت شركة بيركشاير هاثاواي، المملوكة للمستثمر وارن بافيت، المدفوعات المقدرة بـ 8.33 مليار دولار، وتليها شركة أمازون، الذي يرأسها حالياً آندي جاسي، بـ 2.77 مليار دولار مستحقة على أساس أرباحها لعام 2021.

تشير الدراسة إلى قيود النظر فقط إلى بيانات الشركة العامة خلال عام واحد، فقد أدرك الباحثون أن هذه التقديرات قد تكون عرضة للتغيير، خاصة وأن عمليات الشركة تتغير بموجب الضريبة في عام 2023.

الحد الأدنى للضرائب في أمريكا

كان وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن الحد الأدنى من ضريبة الكتب في القانون، إلى جانب بقية قانون خفض التضخم، في أغسطس الماضي.

يشار إلى الضريبة الجديدة تهدف تحديداً إلى استهداف الشركات التي تربح أكثر من مليار دولار سنوياً.

كانت اللجنة المشتركة للضرائب قد قدرت في السابق أنها ستؤثر على حوالي 150 شركة، مع وقوع التكاليف على وجه التحديد على الصناعة التحويلية. كما توقعت أن تبلغ إيرادات 34 مليار دولار في السنة الأولى من الضريبة، أي أكثر بقليل من الإيرادات النظرية لعام 2021 المقدرة في UNC.

وفقاً للدراسة، ستدفع شركات فورد، أيه تي آند تي، إيه باي، موديرنا ثاني أعلى ضرائب بعد بيركشاير وأمازون، حيث ستدين الـ 4 شركات بأكثر من 1.2 مليار دولار على شكل مدفوعات بناءً على بياناتها المالية لعام 2021.

يبدأ النظام الجديد، المعروف باسم الحد الأدنى للضريبة الدفترية، بالدخل المسجل في البيان المالي، وليس الدخل التقليدي الخاضع للضريبة. الاختلافات بين الاثنين - معاملة التعويض على أساس الأسهم، على سبيل المثال - يمكن أن تدفع الشركة إلى دفع الضريبة الجديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة