رئيس الاتحاد السعودي: سالم الدوسري الأفضل في آسيا بجدارة

بعد تتويج الدوسري بلقب الأفضل في آسيا لعام 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
رئيس الاتحاد السعودي: سالم الدوسري الأفضل في آسيا بجدارة

يرى ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن فوز اللاعب السعودي سالم الدوسري بجائزة أفضل لاعب في آسيا يعكس الجهود المبذولة في المملكة، بدءًا من الاتحاد السعودي لكرة القدم ووزارة الرياضة، وكذلك القيادة السعودية.

وأوضح المسحل في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الدوسري تميز بشكل واضح في العام الماضي، وقدم مستويات رائعة للغاية استحق بها الفوز بالجائزة بجدارة، سواء خلال مشاركته مع المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم قطر 2022، أو خلال مشاركته في دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية مع فريقه الهلال.

وأضاف رئيس الاتحاد السعودي: "سالم هو نجم مميز أيضًا خارج الملعب من خلال انضباطه وأخلاقه العالية، وهو يعتبر قدوة للشباب ليس فقط في السعودية ولكن في الوطن العربي بأكمله"، معربًا عن أمنياته بأن تكون هذه الجائزة حافزًا قويًا له ولزملائه لتقديم مستويات فنية أفضل في المستقبل.

وشدد على أن وجود عدد كبير من اللاعبين المحترفين في السعودية كان حافزًا للاعبين المحليين لزيادة الجهود والتميز وإبراز مواهبهم.

وأشاد المسحل باللاعب القطري المعز علي، مؤكدًا أنه يعتبر من المعجبين الكبار به وبما يقدمه مع فريقه الدحيل ومنتخب قطر، متوقعًا له مستقبلًا كبيرًا في السنوات المقبلة ومتمنيًا له التوفيق في الفوز بهذه الجائزة.

وأضاف: "أعتقد أن الجميع أدرك اليوم أن الخليج والعرب لديهم لاعبون كفء يستطيعون المنافسة بقوة".

وبخصوص مستقبل كرة القدم السعودية بشكل عام، قال المسحل: "لقد وضعنا استراتيجية لجعل المنتخب السعودي ضمن أفضل 20 منتخبًا في التصنيف العالمي بحلول عام 2034، ونحن نعمل وفقًا لهذا الهدف، فقبل عدة سنوات كنا في المرتبة 70 عالميًا، والآن نحن في المرتبة 50 عالميًا".

وبالنسبة لاقتراب استضافة السعودية لبطولة كأس العالم 2034 بشكل رسمي بعد إعلان رئيس الفيفا جياني إنفانتينو موافقة مجلس الفيفا على طلب الترشح، أعرب المسحل عن سعادته وفخره بهذا القرار، مؤكدًا أن المملكة جاهزة لاستضافة بطولة مميزة للغاية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة