سالم الدوسري يقود السعودية في مواجهة بولندا

أعلن هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية تشكيل فريقه لمباراة بولندا

  • تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر 2022
سالم الدوسري يقود السعودية في مواجهة بولندا

أعلن هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، تشكيل فريقه لمباراة بولندا، التي تنطلق بعد قليل، على ملعب المدينة التعليمية، في ثاني جولات المجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وقام المدرب الفرنسي بثلاثة تغييرات مقارنة بتشكيل المباراة الأولى أمام الأرجنتين، حيث يشارك محمد البريك بدلاً من ياسر الشهراني، وعبد الإله العامري بدلاً من حسان التمبكتي، وسامي النجعي بدلاً من سلمان الفرج.

وضمت تشكيلة السعودية في حراسة المرمى: محمد العويس، وفي خط الدفاع: سعود عبد الحميد، وعبد الإله العامري، وعلي البليهي، ومحمد البريك، وفي خط الوسط: سامي النجعي، وعبد الإله المالكي، ومحمد كنو، وفي الهجوم: فراس البريكان، وصالح الشهري، وسالم الدوسري.

وتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة الثالثة بعد الفوز التاريخي على منتخب الأرجنتين في الجولة الأولى للمونديال، وستتأهل السعودية إلى الدور الثاني من كأس العالم في حالة الفوز على منتخب بولندا، بدون انتظار نتيجة مباراة الأرجنتين والمكسيك، التي تقام مساء اليوم.

ولعب المنتخب السعودي 3 مباريات ودية مع منتخب بولندا، حيث التقى الفريقان مرتين في عام 1994 وانتهت المباراتان بفوز بولندا، ولعبا للمرة الثالثة في عام 2006، وفازت بولندا، وتعد مباراة اليوم هي مباراتهما الرسمية الأولى.

وأكد هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، صعوبة مواجهة منتخب بولندا، لكنه أكد على استعداد المنتخب السعودي للقاء سعياً لتحقيق الفوز والصعود إلى الدور الثاني من المونديال.

ويلعب المنتخب السعودي في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، حيث خرج من دور المجموعات في 4 مرات سابقة، ونجح في العبور إلى الدور الثاني مرة واحدة في مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه خسر في دور الـ16 أمام منتخب السويد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة