سبب غير متوقع نمارسه بشكل يومي يسبب الإصابة بالأزمة القلبية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 نوفمبر 2017
سبب غير متوقع نمارسه بشكل يومي يسبب الإصابة بالأزمة القلبية

توصلت دراسة حديثة، أجراها علماء من جنوب إفريقيا، إلى أن "الوظائف المجهدة" باتت مصدراً رئيسياً للأزمات القلبية، واحتمال إصابة العاملين بها بهذا المرض القاتل تفوق معدل إصابة غيرهم.

ثورة طبية: دواء عجيب يقضي على أمراض القلب من الجرعة الأولى

وأكدت الدراسة، التي نُشرت نتائجها في مجلة "لانيست" العلمية، أن الضغط يعادل التدخين وارتفاع ضغط الدم كمسببات لأمراض القلب والدورة الدموية، كما دعت العاملين الذين تسبب أعمال ضغوطاً إلى تغيير نمط حياتهم أو الالتزام بتناول الأدوية اللازمة لذلك.

وخلص الباحثون في "جامعة ويتواترسراند" إلى هذه النتائج من خلال فحص بيانات 106 مرضى أصيبوا بنوبات قلبية، وتم نقلهم إلى مستشفى في جوهانسبرغ، كما طلب الباحثون من المشاركين في عينة الدراسة تصنيف مستويات الإجهاد المالي، وتراوحت الإجابات عن الإجهاد، بمعتدل أو كبير، اعتماداً على دخلهم ومصروفاتهم. ثم قام الباحثون بتفحص البيانات السابقة لتحديد ما إذا كان هناك ارتباط بين البيانات.

4 عادات يومية تجعل حياتك في خطر وأنت لا تعلم!

وتوصل فريق البحث، الذي أعلنت نتائجه خلال المؤتمر السنوي لجمعية القلب في جنوب أفريقيا في جوهانسبرغ، إلى أن هناك زيادة بـ13 ضعفاً في احتمال حدوث أزمة قلبية لدى أولئك الذين يعانون من ضغوط مالية كبيرة، كما كشف التقرير أن البالغين الذين يعانون من الاكتئاب كانوا معرضين لخطر الإصابة بأزمة قلبية بزيادة معدلها 3 مرات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة