ظهور زعيم كوريا الشمالية بكدمة وضمادة يُثير جدلاً..ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
ظهور زعيم كوريا الشمالية بكدمة وضمادة يُثير جدلاً..ما القصة؟

ظهر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ببقعة داكنة على مؤخرة رأسه خلال اجتماع عسكري عُقد في الفترة من 24 إلى 27 يوليو، وهي أحدث مُستجد يتعلق بالمشكلات الصحية التي واجهها كيم في السنوات الأخيرة.

سبب البقعة الداكنة والضمادة

سبب أو طبيعة البقعة الخضراء الداكنة الكبيرة أو الكدمة على الجانب الأيمن الخلفي من رأسه، والتي كانت مغطاة بضمادة في بعض اللقطات، لا تزال غير معروفة ويصعب تشخيصها باستخدام الصور فقط.

ظهرت البقعة بشكل واضح، خلال حدث عسكري حضره كيم في الفترة من 24 إلى 27 يوليو، وكذلك خلال لقطات من مؤتمر قدامى المحاربين والأحداث ذات الصلة التي عُقدت في الفترة من 27 إلى 29 يوليو.

في صورة عالية الدقة لكيم في برج الصداقة يوم 28 يوليو، ظهر أن البقعة الموجودة على مؤخرة رأسه كانت خضراء داكنة اللون، هذه البقعة لم تظهر من قبل خلال اجتماع كيم بالمكتب السياسي في 29 يونيو، وكذلك، لم تظهر خلال الصور التي تم نشرها لكيم في ظهوره مع الموسيقيين في 11 يوليو.

كان يبدو أن لقطات الفيديو الرسمية لكيم طوال أحداث الأسبوع الماضي تحاول تجنب تصوير البقعة بشكل رئيسي، لكن وسائل الإعلام الحكومية نشرت صوراً من تلك الأحداث تُظهر بوضوح البقعة والضمادة.

ظهور زعيم كوريا الشمالية بكدمة وضمادة يُثير جدلاً..ما القصة؟

الوضع الصحي لرئيس كوريا الشمالية

جاء أحدث لغز صحي لرئيس كوريا الشمالية بعد اعتراف نادر في وسائل الإعلام الحكومية بالمخاوف الأخيرة بشأن فقدان الرئيس للوزن بشكل سريع، حيث ادعى رجل من بيونغ يانغ على التلفزيون الحكومي أن سكان كوريا الشمالية كانوا قلقين بشأن حالته "الهزيلة".

خلال ظهوره الأول في مايو 2020 بعد غياب طويل أثار التكهنات بإصابته بنوبة قلبية أو وفاته، أظهرت اللقطات بقعة داكنة أخرى ظهرت على ذراع كيم، قال بعض الخبراء الطبيين إنها قد تكون مرتبطة بأمراض قلبية. ظلت العلامة مرئية لفترة ولكنها تلاشت بمرور الوقت.

ظهر كيم ايضاً بكدمات خلال اجتماع للمكتب السياسي في يونيو 2021 ، وضمادة حول إصبعه في يونيو 2019 وضمادة حول معصمه الأيسر في نوفمبر 2015.

في عام 2014 كان هناك دليل آخر على المُشكلات الصحية التي تواجه رئيس كوريا الشمالية، عندما ظهر حينها وهو يعرج ويستخدم عصا المشي بعد غياب 40 يوماً عن الأنشطة العامة، وهي أطول فترة غياب له منذ توليه رئاسة كوريا الشمالية. وفي وقت لاحق، قال فيلم وثائقي تلفزيوني حكومي إنه "لم يكن على ما يرام" أثناء غيابه.

في هذه الأثناء، من المُحتمل أن كيم كان يقضي بعض الوقت في قصره في وونسان خلال استراحة لمدة أسبوعين من الأنشطة العامة في منتصف يوليو، قبل ظهور العلامة الجديدة والضمادة على رأسه.

ظهر زورقه "المتنزه العائم" على شاطئ وونسان الخاص لزعيم كوريا الديمقراطية في بداية استراحته وتم وضعه مرة أخرى في المخزن في نفس اليوم الذي ظهر فيه كيم مرة أخرى في بيونغ يانغ، وفقاً لصور الأقمار الصناعية بلانيت لابس.

تم أخذ قارب ترفيهي آخر خاص به من مرسى قصر وونسان المغطى ووضعه على الشاطئ الخاص في الفترة من 28 إلى 30 يوليو، بالتزامن مع آخر ظهور علني لكيم في 29 يوليو مما يُشير إلى أنه ربما عاد أو يُخطط لرحلة إلى الساحل الشرقي .