7 طرق تفيد إدارة الموارد البشرية للشركات الصغيرة

إذا كنت تتطلع إلى الاستعانة بمصادر خارجية للموارد البشرية، فأنت بحاجة إلى العثور على شركة حسنة السمعة تقدم حلول موارد بشرية خاصة بالصناعة.

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023 آخر تحديث: الإثنين، 01 أبريل 2024
7 طرق تفيد إدارة الموارد البشرية للشركات الصغيرة

يمكن للمتطلبات متعددة الأوجه للموارد البشرية (HR) أن تسبب مشاكل حتى لأكثر المنظمات نجاحًا. تميل الشركات الصغيرة التي تتعامل مع الموارد البشرية داخليًا إلى إهمال المهام اليومية المهمة المطلوبة لإدارة عمل ناجح، في المقال التالي 7 طرق تفيد إدارة الموارد البشرية الشركات الصغيرة

ما هي إدارة الموارد البشرية؟

إذا كنت تتطلع إلى الاستعانة بمصادر خارجية للموارد البشرية، فأنت بحاجة إلى العثور على شركة حسنة السمعة تقدم حلول موارد بشرية خاصة بالصناعة مثل ميناآيتك لأنظمة إدارة الموارد البشرية. إدارة الموارد البشرية مصطلح شامل يشمل الوظائف التي تساعدك على إدارة موظفيك. يبدأ من لحظة بدء التوظيف والتعيين، ويغطي إدارة الأداء وتطوير الموظفين والتواصل الفعال. يستمر من خلال إنشاء البروتوكولات المناسبة لفصل الموظفين ويستمر بعد ذلك.

أساسيات الموارد البشرية

لفهم إدارة الموارد البشرية، من المهم معرفة أساسيات الموارد البشرية. على الرغم من اختلاف كل صناعة، إلا أن هناك مكونات معينة تتعامل معها كل شركة تقريبًا. وهي تشمل ما يلي:

  • التوظيف
  • إدارة الأداء
  • تطوير الموظفين
  • تعويضات ومزايا الموظف
  • إدارة حساب
  • تتبع الوقت والحضور
  • تخفيف المخاطر
  • بيانات وتحليلات الموارد البشرية
  • الاحتفاظ بالموظفين

7 طرق تفيد إدارة الموارد البشرية الشركات الصغيرة

من المهم عدم الاستهانة بتأثير الموارد البشرية على عملك. بينما قد تعتقد أنه يمكنك التعامل مع الأمور داخليًا، فإن الاستعانة بمصادر خارجية للموارد البشرية الخاصة بك يوفر العديد من الفوائد. يمكن أن تساعدك الشراكة مع أحد خبراء إدارة الموارد البشرية في تأمين أفضل المواهب، وإنشاء عملية تأهيل أقوى، وتحسين الاحتفاظ بالموظفين، ورفع مزايا الموظفين، والتعامل مع مشكلات امتثال أقل، والوصول إلى الموارد البشرية عن بُعد، وتوفير الوقت والجهد الثمين.

1. تأمين أفضل المواهب.

يتطلب جذب المواهب الرائدة في الصناعة التزامًا كبيرًا. يتطلب الوقت والطاقة والمال. تشير الشركات إلى أنه في المتوسط، يستغرق الأمر حوالي 23 يومًا للعثور على المرشح المناسب لوظيفة ما، لكن أفضل المرشحين يخرجون عن السوق في غضون 10 أيام. إذا كان عملك أكثر تقنية أو في مكانة محددة، يتغير هذا الجدول الزمني. بمجرد العثور على مرشح مؤهل، ستظل بحاجة إلى إجراء المقابلات. إذا لم تطرح الأسئلة الصحيحة خلال هذه العملية، فقد ينتهي بك الأمر بتعيين الموظف الخطأ. يمكن أن يكون لهذا عيوب مالية تقدر بآلاف الدولارات أو أكثر - اعتمادًا على طول الوقت الذي تم توظيفهم فيه.

بدلاً من إضاعة الوقت في النشر على لوحات الوظائف والإعلانات غير ذات الصلة، يمكنك العمل مع منظمة توظيف مهنية (PEO) للمساعدة في تأمين أفضل المواهب. من خلال تحديد ثقافة شركتك بناءً على مهمتك ورؤيتك وقيمك، ستجذب المواهب الإستراتيجية. ستتمتع بإمكانية الوصول إلى الخبرات والإحصاءات المتخصصة في المجال لاتخاذ قرارات مستنيرة بشكل أكثر كفاءة.

2. إعداد أقوى

حتى إذا وجدت المرشح المثالي الذي سيعمل بشكل جيد مع شركتك، فإن الإعداد يمكن أن يصنع مستقبلهم أو يفسدهم. تتمثل عملية الإعداد لشركتك في كيفية ترك انطباع أول عن الموظف الجديد، والترحيب بهم في شركتك وإعدادهم للنجاح في دورهم. عندما يتم التعامل معها بشكل سيئ، يمكن أن يكون للإعداد آثار سلبية ويضع موظفك الجديد في حالة فشل. من خلال العمل مع PEO ، ستتمتع بإمكانية الوصول إلى إرشادات الخبراء وإجراءات الإعداد التي تم اختبارها بمرور الوقت - حتى يتمكن الموظفون الجدد من بدء العمل.

3. تحسين استبقاء الموظفين

تميل الشركات ذات معدلات دوران عالية إلى خسارة المال وفي النهاية ردع أفضل المواهب. لكل موظف يغادر ويحتاج إلى الاستبدال، ستنفق حوالي 33٪ من راتب هذا المنصب. لسوء الحظ، لا تفهم العديد من الشركات الصغيرة سبب حدوث دوران. يمكن لشركات إدارة الموارد البشرية مساعدتك في فهم أسباب دوران الموظفين من خلال تحليل مفصل للتعويضات في الأسواق المستهدفة. بينما قد تحتاج إلى زيادة الراتب لبعض المناصب للاحتفاظ بالموظفين، فإنك ستوفر المال على المدى الطويل.

يمكن لحلول الموارد البشرية الاستراتيجية من شركة مؤهلة تعزيز مشاركة الموظفين والأداء وتحسين بناء الفريق مثل شركة ميناآيتك لأنظمة إدارة الموارد البشرية.

وقد تكشف التعليقات في الوقت الفعلي عن المشكلات المخفية، وتجد حلولًا للمشكلات، وتتأكد من شعور موظفيك بالتقدير. من خلال استخدام أدوات إدارة الأداء التي أثبتت جدواها، يمكنك تحويل موظفيك إلى فرق منتجة وفعالة. يمكن أن يساعد بناء الفريق موظفيك في الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة، مما قد يؤدي إلى زيادة إنتاجية الشركة وزيادة الأرباح. ومع فرص التعليم المستمر، ستمنح موظفك الموارد التي يحتاجون إليها لمعرفة المعلومات ذات الصلة والبقاء على اطلاع دائم بمواصفات الصناعة.

الحفاظ على سلامة موظفيك أثناء وجودهم في الوظيفة هو أيضًا جانب مهم من جوانب الموارد البشرية. من خلال الاستفادة من برامج التخفيف من المخاطر والتقييمات الخاصة بالصناعة في الموقع، قد تقلل من احتمالية وقوع إصابات في مكان العمل. في حالة حدوثها، سيكون لديك حق الوصول إلى برنامج تعويض العمال القوي.

4. الوصول إلى مزايا موظفي الشركة الكبيرة

غالبًا ما تكون الشركات الصغيرة محدودة في حزم مزايا الموظفين الخاصة بها، ولكن عندما تتعاون مع PEO ذي الخبرة، فإن حجم عملك لم يعد يحد من الفوائد. ستحصل على إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من شركات التأمين مع خيارات رائعة بالإضافة إلى الامتيازات للموظفين. سيبقي هذا موظفيك الحاليين سعداء ويساعدك على جذب المواهب الرائدة في الصناعة. ستحصل على إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من التغطية الصحية وخطط التقاعد بالإضافة إلى المزايا الطوعية مثل سياسات الحوادث الخطيرة والمرض، والوصول إلى سياسات السيارات والمنزل، ومزايا الركاب والمزيد.

5. مشاكل الامتثال أقل

من المحتمل أن يكون هناك المئات من القواعد واللوائح الفردية التي يتعين على إدارات الموارد البشرية الامتثال لها. إذا لم تكن مدربًا في هذا المجال من الخبرة، فإن البقاء في حالة امتثال يصبح وظيفة بدوام كامل. ستحتاج إلى التأكد من أن شركتك تتماشى مع جميع القواعد واللوائح المعمول بها التي تؤثر على علاقات العمل والموظفين. وهذا يشمل كل شيء من التوظيف والمزايا وكشوف المرتبات وإنهاء الخدمة.

حتى أصغر الشركات مطالبة بدعم لوائح الامتثال. إذا كان لديك عدد قليل من الموظفين فقط، فإن هذا يزيل وقتًا وطاقة ثمينين من إدارة وتنمية أعمالك. من خلال الاستعانة بمصادر خارجية للموارد البشرية، ستتمكن من المساعدة في حماية عملك واكتساب الثقة في أن لديك موارد للمساعدة في اللوائح المتعلقة بالتوظيف المتغيرة باستمرار والتزامات الامتثال. سيكون الخبراء متواجدين للعمل كحليف للموارد البشرية الخاص بك والمساعدة في اللوائح الولائية والمحلية أثناء المساعدة في بعض الاستفسارات المتعلقة بالتوظيف. يمكنهم أيضًا مساعدتك في إنشاء مسار موثق جيد للمساعدة في حمايتك في حالة ظهور مشكلات قانونية.

6. الوصول إلى الموارد البشرية في أي وقت وفي أي مكان

الشيء الوحيد الذي يجعل الموارد البشرية أكثر صعوبة هو الاعتماد على الموارد المستندة إلى المكتب لإنجاز المهام. من خلال التعاون مع PEO خارجي، ستتمكن من الوصول إلى نظام أساسي شامل لبرامج الموارد البشرية مزوداً بأدوات الخدمة الذاتية والجوّال التي تتيح لك إدارة الموارد البشرية في الوقت الفعلي. يتيح لك ذلك توفير الوقت والطاقة مع الوصول الفوري إلى البصيرة التي تحتاجها لاتخاذ القرارات الصحيحة.

سيستفيد موظفوك أيضًا من منصة تكنولوجيا الموارد البشرية. سيتمكنون من عرض إيصالات الدفع وإجراء تغييرات على نموذج W-4s والتسجيل في المزايا وتحديث معلومات الإيداع المباشر وطلب إجازة والمزيد. يمنحك هذا التكامل التكنولوجي الوصول إلى بيانات الموارد البشرية التي تحتاجها في أي وقت وفي أي مكان.

7. ساعد في توفير الوقت والطاقة

من أكثر الجوانب المفيدة للشراكة مع شركة إدارة الموارد البشرية الوقت والطاقة اللذين يمكنك توفيرهما. من خلال وجود قائد فكري لمتطلبات الموارد البشرية لديك، ستوفر لك وقتًا ثمينًا لتنمية أعمالك وتطوير منتجاتك وخدماتك.

الخطوة الأولى في الاستفادة من إدارة الموارد البشرية هي اتخاذ القرار. 54 ٪ من الشركات الصغيرة تتعامل مع الموارد البشرية داخليًا، فإن استخدام PEO مع حلول الموارد البشرية الشاملة سيسمح لك بالتركيز على نمو الشركة دون التحديات المصاحبة.

من خلال التعاون مع مزود خدمة الموارد البشرية، ستكون لك الحرية في التركيز بشكل أكبر على موظفيك وتنمية أعمالك. للمساعدة في تحرير الشركات الصغيرة والمتوسطة من تعقيدات الموارد البشرية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة