شائعات حول الحالة الصحية لعمرو زكي تثير الجدل في مصر

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 فبراير 2022
شائعات حول الحالة الصحية لعمرو زكي تثير الجدل في مصر

انتشرت العديد من الشائعات حول الحالة الصحية للاعب المنتخب المصري ونادي الزمالك السابق عمرو زكي وهو ما أثار جدلاً واسعاً في مصر.

واضطر صابر زكي شقيق لاعب المنتخب المصري السابق أن يعلق على الأخبار ويكشف حقيقتها.

وقال صابر زكي في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية" إن النجم المصري السابق لا يمر بأزمة صحية مثلما أشيع وأن الحديث عن دخوله في "غيبوبة" مجرد شائعات.

لا صحة للشائعات المنتشرة عن عمرو زكي 

وأوضح شقيق عمرو زكي أن النجم المصري السابق بحالة جيدة ولم يمر بأية أزمات صحية.

وأكمل "كل ما تردد عن حالته الصحية أقاويل مغلوطة ولا نعرف مصدر تلك الشائعات".

تغريدة إبراهيم سعيد تسببت في الأزمة

وكشف شقيق عمرو زكي أن بداية الشائعات حول مرض اللاعب السابق ظهرت بعد تغريدة نشرها إبراهيم سعيد لاعب المنتخب المصري السابق.

وأشار شقيق النجم المصري أن تغريدة إبراهيم سعيد لا تعني أن عمرو زكي مريض ولكنه كان يقصد بها شيء آخر.

وساهم التفسير الخاطئ في تغريدة إبراهيم سعيد إلى انتشار العديد من الشائعات التي وصلت إلى حد ادعاء أن عمرو زكي دخل في حالة غيبوبة.

واستكمل صابر زكي حديثه قائلا: "ما قصده إبراهيم سعيد، أنه يرغب من زملاء عمرو زكي أن يضغطوا عليه من أجل الظهور على الفضائيات ويحلل المباريات وأن التحليل ليس حكرا على أشخاص بأعينهم".

وشدد شقيق مهاجم المنتخب المصري السابق أنه تواصل مع إبراهيم سعيد الذي أكد له أن المتابعين أساؤوا فهم تغريدته عن عمرو زكي.

وعانت أسرة عمرو زكي من هذه الشائعات كثيراً وهو ما تسبب في مرض والدة اللاعب المصري السابق التي تأثرت بالشائعات التي انتشرت عنه.

عمرو زكي يشعر بالغضب بسبب كثرة الشائعات

وأردف صابر زكي "عمرو زكي نفسه ضجر بسبب كثرة الإشاعات حول حالته الصحية، وأخبرني ألا أرد على تلك الإشاعات، أخي دائم التساؤل لماذا لا يتم تداول أخبار عني سوى شائعات المرض؟ وهذا الأمر تسبب بحالة إزعاج كبيرة له وللأسرة".

وأكد شقيق عمرو زكي أنه قرر التعليق وكشف الحقيقة حتى لا يزيد الأمر عن ذلك خاصة وأنه أصبح يمثل عبئاً نفسياً كبيراً على عائلته.

وعبر زكي عن حزنه أن معظم الأخبار التي يتم تداولها عن شقيقه في الفترات الأخيرة تتركز فقط حول تداول شائعات عن مرضه أو دخوله في غيبوبة وكلها في الأساس شائعات وأخبار كاذبة.

وشدد شقيق عمرو زكي أن من يروج لشائعات حول مرض النجم المصري السابق لا مصلحة له سوى الإثارة وقلب مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق "التريند" ولا يهتمون بما قد تسببه تلك الإشعاعات من ضيق وإزعاج للأسرة.

الجدير بالذكر أن عمرو زكي كان قد تعرض إلى حادث مروع في شهر أغسطس من عام 2019 أدى لإصابات كبيرة وكدمات، قبل أن يتماثل للشفاء بعد رحلة علاج دامت لعام كامل، لتتسبب هذه الحادثة في ظهور العديد من الشائعات حول حالته الصحية في أوقات متفاوتة بعد ذلك.

عمرو زكي عاد لطبيعته بعد الحادث الأليم

وعاد شقيق عمرو زكي للنفي بأن الحادث تسبب للاعب السابق في أزمة تخص الحركة بسبب مضاعفات الحادث الذي تعرض له في 2019.

وأوضح صابر زكي أن منذ الحادث والعائلة قررت أن تبتعد عن الظهور وأن شقيقه خضع للعلاج لمدة عام حتى عاد لطبيعته تماماً.

وامتدت الشائعات للحديث عن دخول عمرو زكي في حالة اكتئاب بسبب عدم سؤال زملائه السابقين عنه وهو ما أوضح حقيقته شقيقه كذلك.

وقال صابر زكي "كل الأخبار التي تم تداولها عن دخول عمرو زكي في حالة اكتئاب بسبب عدم تواصل زملائه السابقين من نجوم منتخب مصر معه غير صحيح".

وكشف صابر أن هناك العديد من لاعبي المنتخب المصري السابقين يتواصلون بصورة دائمة مع عمرو زكي وبصورة منتظمة.

وأردف صابر "عمرو زكي تواصل يوم الجمعة الماضي مع محمد صلاح قائد المنتخب للشد من أزره قبل مواجهة المغرب، واللاعب أخبره أن جميع اللاعبين على قلب رجل واحد من أجل حصد اللقب القاري وإسعاد الشعب المصري، وكذلك هناك تواصل مع عصام الحضري".

واختتم صابر زكي حديثه عن شقيقه الأصغر عمر بقوله "وجهة نظر أخي في هذا الأمر، أنه ليس من الضرورة أن يخرج ويقول إنه تواصل مع لاعبي المنتخب كي يتحدث عنه الناس، هو فقط يقوم بدوره في صمت، وكل ما تردد عن إصابته بحالة اكتئاب، شائعات".

الجدير بالذكر أن عمرو زكي يعتبر من أهم المهاجمين في تاريخ كرة القدم المصرية وساهم بصورة أساسية في فوز الجيل الذهبي للمنتخب المصري ببطولة أمم أفريقيا 3 مرات متتالية أعوام 2006، 2008، 2010.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة