شاهد أبرز إطلالات الحضور في مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث

بحضور أكثر من 100 من رؤساء دول العالم وكبار الشخصيات

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
شاهد أبرز إطلالات الحضور في مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث

بحضور أكثر من 100 من رؤساء دول العالم وكبار الشخصيات تمت أمس السبت مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا وزوجته الثانية الملكة كاميلا الملكة القرينة في كنيسة وستمنستر في العاصمة البريطانية لندن.

وقد تم تتويج الملك تشارلز على غرار 40 من أسلافه في كنيسة وستمنستر، وهي المرة الثانية التي تبث فيها المراسم عبر التلفزيون، ورغم التكلفة الضخمة للمراسم التي زادت عن 100 مليون جنيه إسترليني، إلا أنها جرت على نطاق أصغر من تلك التي أقيمت لتتويج الملكة الراحلة إليزابيث عام 1953.

ضمت مراسم التتويج مجموعة من الرموز التاريخية مثل السيوف المرصعة بالجواهر، والكرات الذهبية، وقطع الألماس، وأصبح الملك تشارلز ملكًا لبريطانيا خلفًا لوالدته الملكة إليزابيث بعد وفاتها في سبتمبر الماضي، ليصبح أكبر ملك بريطاني يجلس على العرش وعمره 74 عامًا، وشملت المراسم تتويج زوجته الثانية كاميلا وعمرها 75 عامًا.

إطلالات الحضور في مراسم التتويج

وفي مراسم التتويج ارتدى أمير ويلز الأمير ويليام زيًا رسميًا للحرس الويلزي، والأمر نفسه لأميرة ويلز الأميرة كيت، حيث ارتدت ردائًا رسميًا وتحته فستانًا من الحرير العاجي من علامة ألكسندر ماكوين، كما كانت ترتدي زوجًا من الأقراط الماسية المرصعة باللؤلؤ، وتاج على شكل إكيليل فضي.

وقد ظهرت الأميرة شارلوت بفستان مشابه لفستان والدتها من الحرير الأبيض المطرز بالزهور، وارتدت تاجًا فضيًا مشابهًا لتاج والدتها أيضًا.

وفي مراسم التتويج حضرت السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن وارتدت بدلة باللون الأزرق من علامة رالف لورين، ورافقتها في مراسم التتويج حفيدها فينيجان بايدن، وارتدت فستانًا باللون الأصفر الفاتح من علامة ماركاريان.

كما حضرت المغنية الأمريكية كيتي بيري الحفل برفقة رئيس تحرير مجلة فوغ البريطانية، إدوارد إنفنول، وارتدت بدلة باللون الرمادي الفاتح.

كما حضر مراسم التتويج رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، وزوجته صوفي جريجوار ترودو، وارتدت زوجته فستانًا من الحرير باللون الوردي الفاتح بأكمام شفافة.

وتواجد رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك مع زوجته أكشاتا سوناك، وقد ارتدى رئيس الوزراء بدلة كلاسيكية، أما زوجته فقد ارتدت فستانًا باللون الأزرق الفاتح.

وقد لفتت الملكة رانيا الانتباه بإطلالتها المميزة، فقد ارتدت فستانًا باللون الأصفر الفاتح بأكمام طويلة، وقصة من عند الأكتاف، وارتدت قبعة من اللون نفسه بأسلوب ملكي.

كما أثارت الشيخة جواهر زوجة أمير قطر الأمير تميم الإعجاب بارتدائها فستانًا اللون الرمادي بأكمام طويلة، وقد اعتمدت اللمسة الشرقية في ملابسها، وتخلت عن القبعة.

وقد ظهرت الأميرة آن، شقيقة الملك تشارلز الثالث والابنة الوحيدة للملكة إليزابيث الثانية، بزي عسكر مطرز بالذهب، حيث أدت دورها وهو قيادة الحرس الشخصي المسؤول عن سلامة الملك، إذ تشغل الأميرة رتبة عقيدة في عدة فصائل دولية.

أما الملكة ليتزيا ملكة إسبانيا وزوجة الملك فيليبي الثاني فقد ارتدت فستانًا بسترة ضيقة باللون الموف الفاتح، وارتدت قبعة باللون البيج والموف، وحذاء وحقيبة من اللون نفسه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة