أول ظهور للملك تشارلز بعد إعلان إصابته بالسرطان (صور)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 فبراير 2024
أول ظهور للملك تشارلز بعد إعلان إصابته بالسرطان (صور)

ظهر الملك تشارلز Charles III بابتسامة وهو يلوح للجمهور من داخل سيارته بجوار زوجته كاميلا، أثناء توجهه من كلارنس هاوس إلى قصر باكنغهام أمس الثلاثاء.

أول ظهور للملك تشارلز

أول ظهور للملك تشارلز بعد إعلان إصابته بالسرطان (صور)

وكانت هذه أول مرة يظهر فيها الملك علناً أمام الإعلام والجمهور منذ إعلان إصابته بمرض السرطان منذ عدة أيام.

ومن قصر باكنغهام، أقلع الملك وزوجته الملكة كاميلا بطائرة هليكوبتر إلى منزلهما في ساندرينجهام، حيث سيخضع الملك لسلسلة من العلاجات الطبية لعلاج مرض السرطان والسيطرة عليه.

وقال القصر الملكي إن حالة الملك "إيجابية" وأن مرضه بالسرطان تم اكتشافه في مرحلة مبكرة، وحتى الآن لم يكشف القصر تفاصيل أخرى حول نوع السرطان ومدى انتشاره.

زيارة الأمير هاري

وفي الوقت نفسه، وصل الأمير هاري، الذي انفصل عن العائلة المالكة منذ أربع سنوات، إلى كلارنس هاوس لزيارة والده وحيداً بدون زوجته وأطفاله.

وأفادت التقارير الصحفية أن اللقاء كان قصيراً وودياً، لكنه لم يلتق بشقيقه الأمير ويليام، الذي سيتولى بعض مهام الملك خلال فترة علاجه. وقد أعرب رئيس الوزراء ريشي سوناك والعديد من الشخصيات العامة عن تضامنهم مع الملك وتمنوا له الشفاء العاجل.

إصابة الملك تشارلز بالسرطان

أعلن قصر باكنغهام في بيان رسمي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي أن الملك تشارلز مصاب بشكل من أشكال السرطان وسيخضع لعلاجات منتظمة.

 وقال البيان إن التشخيص جاء بعد أن لوحظت مشكلة صحية منفصلة خلال زيارته الأخيرة للمستشفى للتحقق من تضخم البروستاتا الحميد.

وأضاف البيان أن الملك سيتوقف عن القيام بالواجبات العامة خلال فترة العلاج، ولكنه سيستمر في أداء الأعمال الدولة والأوراق الرسمية كالمعتاد.

وأعرب الملك تشارلز عن امتنانه لفريقه الطبي على سرعة تدخلهم وتفاؤله بشأن نتائج العلاج، وأوضح الملك أنه قرر مشاركة تشخيصه مع الجمهور لتجنب التكهنات ولدعم جميع المصابين بالسرطان في جميع أنحاء العالم.

يذكر أن تشارلز تولى عرش بريطانيا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيت الثانية في سبتمبر 2022 بعمر 73 عاماً، وهو أطول ولي عهد في تاريخ بريطانيا، حيث انتظر 69 عاماً ليصبح ملكاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة