• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      تامر محمد عبد المنعم

    • اسم الشهرة

      الفنان تامر عبد المنعم

    • اللقب

      تامر عبد المنعم

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 يوليو 1973 (العمر 50 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - معهد السينما

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      حنان فريد الديبأمينة الطوخيعائشة الدوريرنا علي

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

السيرة الذاتية

تامر عبد المنعم ممثل، كاتب سيناريو، وصحفي تألق في كل المجالات التي خاضها، واستطاع أن يترك بصمة مميزة، فمن ينسى فيلم "المشخصاتي" الشهير، ومن ينسى سيناريو فيلم "أمير الظلام"، وغيرهم الكثير، فمسيرته الفنية مليئة بالأعمال المتميزة، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة تامر عبد المنعم وحياته

ولد تامر محمد عبد المنعم في القاهرة، يوم 12 يوليو عام 1973، والده هو الكاتب الصحفي محمد عبد المنعم، الذي عمل لفترة المستشار الصحفي للرئيس محمد حسني مبارك، ولذلك فإن "تامر" من أشد المدافعين عن الرئيس الأسبق حسني مبارك.

ولديه شقيقان وهما، أشرف عبد المنعم الكاتب الصحفي بمؤسسة الأهرام، والأستاذ بجامعة عين شمس، وشقيقه الأخر هو الكابتن طيار إيهاب عبد المنعم.

عشق "عبد المنعم" التمثيل منذ صغره، فالتحق بالمعهد العالي للسينما قسم سيناريو، وكان أحد تلاميذ الأساتذة محمد جواد، وعبد الرحيم الوطن، بدأ حياته المهنية بمجموعة من الأدوار الصغيرة في مجموعة من الأعمال ومنها فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة مع النجم أحمد زكي في عام 1998.

بدأ يتناقل بين الأدوار الصغيرة حتى عام 2002 حينما شارك في كتابة وتمثيل فيلم أمير الظلام مع الزعيم عادل إمام، وفي عام 2003 دخل "عبد المنعم" عالم البطولة من خلال فيلم أول مرة تحب يا قلبي، وفيلم المشخصاتي والذي حقق نجاحا كبير.

وفي المسرح شارك "عبد المنعم" في العديد من المسرحيات الشهيرة، فتألق مع الزعيم عادل إمام في مسرحية بودي جارد، كما شارك مع النجم محمد نجم في مسرحية كحيون ربح المليون.

في عام 2006 تولى "عبد المنعم" منصب رئيس قصر ثقافة السينما، كما أنه محاضر به في قسم السيناريو، وفي عام 2008 كان رئيس تحرير ومؤسس أول مجلة سينمائية تصدر عن وزارة الثقافة المصرية وهي مجلة أبيض وأسود. ومن عام 2008 حتى عام 2009 شعل تامر عبد المنعم منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة قنوات مودرن.

مسيرته الفنية

بدأ تامر عبد المنعم مسيرته الفنية من على خشبة المسرح، شارك في عام 1998 في مسرحية جزيرة القرع، وفي نفس العام جاءته فرصة في الفيلم الشهير اضحك الصورة تطلع حلوة مع النجوم أحمد زكي، ليلى علوي، سناء جميل، منى زكي، عزت أبو عوف، وكريم عبد العزيز.

في عام 1999 شارك مع الزعيم عادل إمام في مسرحيته الشهيرة بودي جارد، وفي عام 2000 شارك في فيلم شجيع السيما مع النجم أحمد أدم، وفي عام 2001 شارك في فيلم إتفرج يا سلام مع النجم هاني رمزي.

في عام 2002 شارك في الفيلم الشهير معالي الوزير مع لنجوم أحمد زكي، يسرا، هشام عبد الحميد، ولبلبة، وفي نفس العام شارك في المسلسل الشهير أميرة في عابدين مع النجوم سميرة أحمد، يوسف شعبان، محمد رياض، أحمد خليل، ياسمين عبد العزيز، عبلة كامل، وكريم عبد العزيز.

كما شارك في فيلم العشق والدم مع النجم فاروق الفيشاوي، وفي نفس العام جاءت انطلاقته من خلال فيلم أمير الظلام مع النجم عادل إمام والذي شارك في كتابة السيناريو الخاص به أيضا.

في عام 2003 قدم بطولة فيلم أول مرة تحب يا قلبي مع الفنانة جالا فهمي، وفي نفس العام قدم بطولة فيلمه الشهير المشخصاتي، وفي نفس العام قدم السهرة التلفزيونية المراقب.

في عام 2004 قدم مسلسل قلبي يناديك، كما شارك في نفس العام في العرض المسرحي ربنا يخلي جمعة من الفنان أحمد أدم، وتألق في مسلسل الدم والنار مع النجم فاروق الفيشاوي.

في عام 2005 شارك في السيت كوم عبد الحميد أكاديمي مع النجم سمير غانم، وفي عام 2006 ظهر كضيف شرف في فيلم كلام في الحب مع النجوم يسرا وحنان ترك.

وفي نفس العام تألق مع النجم محمد نجم وطلعت زكريا في مسرحية كحيون ربح المليون، وقدم دور فوزي محمد عزام في الفيلم الشهير عمارة يعقوبيان مع النجوم نور الشريف، عادل إمام، يسرا، وخالد الصاوي.

كما ظهر كضيف شرف في فيلم علاقات خاصة، وفي عام 2007 قدم فيلم مجانين نص كوم، وفي نفس العام قدم فوازير عفاريت مراتي، وقدم دور الدكتور جمال في مسلسل جدار القلب.

كما قدم مسلسل أشرف حرامي في عام 2008، في عام 2010 قدم مسلسل أغلى من حياتي، وفي عام 2012 قدم دور أنطوان في مسلسل كاريوكا، وفي عام 2013 قدم مسلسل نظرية الجوافة، وفي نفس العام شارك مع الزعيم عادل إمام في مسلسل العراف مع النجوم أحمد فلوكس، وسعيد طرابيك.

في عام 2014 قدم برنامج فايف جي، وفي نفس العام شارك في فيلم حديد، وفي بطولة مسلسل المرافعة، في عام 2015 قدم فيلم هز وسط البلد مع النجوم إلهام شاهين وحورية فرغلي.

في عام 2016 قدم فيلم المشخصاتي 2، وفي عام 2019 شارك في مسلسل الضاهر مع النجم محمد فؤاد.

زوجة تامر عبد المنعم وأولاده

قبل حوالي 25 عاما، تمت خطبة الفنان تامر عبد المنعم للفنانة زينة بعد علاقة حب بينهم، ورغم استمرار العلاقة بينهم 4 سنوات إلا أن الخطوبة لم تكلل بالزواج، وقال "تامر" إنه ما زال يجمعها بها علاقة صداقة قوية وهي صديقة زوجته الحالية والسابقة.

وقال إن سبب الانفصال بينه وبين زينة هو أنها "قفشته"، مشيرا إلى أنها كانت المرشحة لبطولة فيلم مذكرات مراهقة مع المخرجة إيناس الدغيدي والنجم أحمد عز، فخيرها بينه وبين الفيلم فاختارته وتم استبدالها بهند صبري، وبعد يومين من تركها الفيلم "قفشته".

تزوج تامر عبد المنعم أربع مرات، زوجته الأولى هي حنان فريد الديب ابنة المحامي المصري الشهير واستمر الزواج 14 عاما أنجبوا خلالهم ابنتيه، ولكن انتهى الزواج بالانفصال.

تزوج "تامر" للمرة الثانية من أمينة الطوخي، ولكن هذه الزيجة لم تستمر طويلا، وانفصلوا بعد حوالي عاما ونص، أما زوجته الثالثة فهي الإعلامية عائشة الدوري ولم تستمر الزيجة أيضا فترة طويلة، وزوجته الرابعة والحالية فهي رنا علي.

أهم الأعمال

  • فيلم المشخصاتي.

  • مسرحية كحيون ربح المليون.

  • فيلم عمارة يعقوبيان.

  • فيلم علاقات خاصة.

جميع أخبار