شخصية المستشار INFJ.. المثالية والأكثر ندرة بين الجميع

INFJs هم أفراد حساسون ومهتمون ومبدعون يحبون مساعدة الآخرين. مع أسلوبهم الدافئ واللطيف وإحساسهم القوي بالتعاطف، يضع هذا النوع دائمًا احتياجات الناس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 03 يناير 2024
شخصية المستشار INFJ.. المثالية والأكثر ندرة بين الجميع

INFJs هم أفراد لطيفون ومهتمون ومعقدون وبديهيون للغاية. فنيون ومبدعون يعيشون في عالم من المعاني والإمكانيات الخفية، في المقال التالي نتعرف على شخصية المستشار INFJ.

ما هي شخصية المستشار INFJ؟

يصنف مؤشر نوع مايرز بريجز (MBTI) ستة عشر نوعًا من الشخصيات، INFJ هو الأكثر ندرة، حيث يضم 1- 3 ٪ فقط من السكان. تتميز INFJs بالهدوء والتحفظ، وتفضل عددًا قليلاً من الأصدقاء المقربين بدلاً من دائرة واسعة من المعارف.

تقدر INFJs الخصوصية وهي حساسة وموجهة نحو الهدف وكمال. غالبًا ما يشار إليهم في اختبار MBTI كمستشارين أو مثاليين، ويُنظر إلى طبيعتهم المتعاطفة والمدروسة على أنها إيثارية وبصيرة. يجب أن تستفيد وظائف INFJ إلى أقصى حد من نقاط القوة هذه.

INFJs هم أفراد حساسون ومهتمون ومبدعون يحبون مساعدة الآخرين. مع أسلوبهم الدافئ واللطيف وإحساسهم القوي بالتعاطف، يضع هذا النوع دائمًا احتياجات الناس ومشاعرهم في المقام الأول.

من المهم أن يتذكر INFJ، مع ذلك، أن عواطفهم صحيحة أيضًا، وأنهم بحاجة إلى قضاء الوقت الكافي للاعتناء بأنفسهم. ولكن سواء اختاروا الاستشارة كمهنة أو ببساطة الطريقة التي يعيشون بها حياتهم، فإن حساسية INFJ وتعاطفهم وحدسهم تجعل العالم مكانًا أفضل للجميع.

INFJs هم حالمون ومثاليون. هذا النوع من الشخصية ينضح بالخيال الإبداعي والأفكار الرائعة من كل مسام. لديهم طريقة مختلفة، وعميقة في كثير من الأحيان، في النظر إلى العالم والتي لا يتم فهمها دائمًا.

تفضل INFJs الجوهر والعمق في طريقة تفكيرهم. هذا النوع من الشخصية لن يقبل أبدًا أي شيء على مستوى السطح أو يرفض قبول طريقة أفضل للتعامل مع المشكلات. قد يرى الآخرون أن INFJ غريبة أو مسلية بسبب هذه النظرة المتغيرة للحياة.

الفرق بين INFJ-T وINFJ-A

تضيف نسخة حديثة من MBTI عناصر "T" إلى "Turbulent" أو "A" لـ "Assertive" إلى الأحرف الأربعة الأصلية التي تشير إلى نوع الشخصية. هذه الامتدادات إلى MBTI الأصلي، هي محاولة لتغطية أبعاد الشخصية المقترحة في علم النفس.

يعتبر INFJ-T من السهل إظهار علامات الإجهاد أو الإرهاق. من ناحية أخرى، من المحتمل أن يتعامل INFJ-A مع الأشياء بموقف أكثر استرخاء، ويظهر أقل توتراً ومرهقاً. لا تزال وظائف INFJ-A وINFJ-T الأفضل بشكل عام لكل منهما تندرج تحت نوع شخصية INFJ الأساسي والشامل.

كيف تبدو INFJs في مكان العمل؟

INFJs هم لاعبون من وراء الكواليس. غالبًا ما تتوافق وظائف INFJs جيدًا مع وظائف الانطوائيين. على الرغم من هدوءهم، إلا أنهم عمال مخلصون وذو مبادئ يمكن استدعاؤهم لأخذ زمام المبادرة وتنفيذ مشاريع معقدة.

تتمتع INFJs ببيئات عمل سلمية حيث يتوفر لديهم الوقت والمساحة لتطوير أفكارهم بشكل كامل ووضع الخطط. يجب أن يفضلوا الخيارات المهنية التي توجههم نحو أسباب هادفة قائمة على الإنسانية تساهم في رفاهية الآخرين.

من المرجح أن تدير INFJs فريقًا كبيرًا ولديها رواتب أعلى من المتوسط. تتوفر العديد من الوظائف المناسبة لـ INFJs في الاقتصاد الحالي.

أفضل الوظائف لـ INFJs

مستشار

يساعد المستشارون الأفراد والأزواج والعائلات والمجموعات على التعامل مع القضايا التي تؤثر على صحتهم العقلية ورفاههم.

تعمل INFJs التعاطفية، كمستشارين في أماكن، تشمل: مراكز إساءة الاستخدام والمستشفيات والحكومات والمدارس والعيادات المجتمعية ومراكز علاج الإدمان والممارسات الخاصة.

يبلغ المستشارون عن معدلات عالية من الرضا الوظيفي عندما يوجهون مرضاهم بنجاح نحو الخيارات الإيجابية.

عالم نفس

علم النفس مناسب بشكل طبيعي لنوع شخصية INFJ. تساهم جميع سمات هذا النوع في دراسة وتقييم السلوك البشري، سواء كانوا يعملون في مختبر يقومون ببحوث سريرية أو يديرون ممارسة علاجية خاصة.

سوف تجد INFJs أن تعاطفهم وتفكيرهم سوف يخدمهم بشكل جيد في العديد من فروع مهنة علم النفس.

عالم

قد تكون مهنة العالم اختيارًا ممتازًا لـ INFJ. هذا النوع من الشخصية يزدهر في بيئات العمل السلمية مثل المختبر.

تميل INFJs أيضًا إلى الاستمتاع بالتحدي الفكري لمهنة في العلوم الطبيعية. تشمل الأمثلة على الوظائف الجيدة القائمة على العلم في INFJ : الكيميائي وعالم البيئة.

مصمم جرافيك

قد تجد INFJs الفنية التصميم الجرافيكي ليكون مسارًا وظيفيًا مثاليًا. من خلال العمل مع الرسومات والتخطيط واللون والنص وحتى النص الفرعي، فإن لمصمم رسومات INFJ تأثير هائل على جماليات المنتج النهائي.

يجدون رضا كبيراً في التواصل مع جماهيرهم من خلال عملهم. يتمتع العديد من مصممي الجرافيك بترتيبات عمل مرنة نظرًا لأن الكثير من عملهم يتم على جهاز كمبيوتر.

كما يمكنهم العمل لأنفسهم أو لحساب وكالة أو أي منظمة مع قسم تسويق أو الحاجة إلى أعمال تصميم مطبوعة وقائمة على الويب.

كاتب

من المرجح أن تكون INFJs متصلين أنيقين يمكنهم متابعة مهن إبداعية بنجاح. يمكنهم كتابة أي شيء من سيناريوهات ومدونات شعبية إلى القصص القصيرة والروايات.

إن INFJs ذكية وتضفي ذكاءً واهتمامًا على أي جزء من التواصل يحصلون عليه. يمكنهم أيضًا فهم المصطلحات التقنية عالية المفهوم واللغة الإنجليزية ضمنيًا للجمهور العام.

مدير الموارد البشرية

العديد من سمات شخصية INFJ تجعل العمل في الموارد البشرية مناسبًا تمامًا. يتم تدريب أخصائيي الموارد البشرية والمتخصصين على أداء مهام التخطيط والتوظيف الإداري.

إنهم منظمون ومكرسون للغاية، ويوجهون الموظفين الجدد بشكل تعاطفي من خلال خطط المزايا والتعويضات المعقدة. لديهم أيضًا مهمة حاسمة ومفصلة تتمثل في الامتثال لجميع لوائح الموارد البشرية المحلية والولائية والفدرالية.

أمين المكتبة

المكتبات هي موطن للموارد الإلكترونية المتقدمة والسجلات الرقمية، ويتم تدريب أمناء المكتبات المهرة للعثور على ما يحتاجه المستفيدون بالضبط.

كونك أمين مكتبة من شأنه أن يوفر بيئة عمل هادئة لـ INFJ. تتيح هذه المهنة أيضًا فرصًا متعددة للتواصل المجتمعي، والتي عادةً ما تستهوي طبيعة INFJ المفيدة والواسعة.

أستاذ

يحب INFJ حل المشكلات المعقدة، ويجب أن يكون الأساتذة قادرين على جعل المواد المعقدة سهلة الهضم لطلابهم.

قد تشمل واجبات الأستاذ تخطيط الدروس وتقييم الطلاب ونشر البحوث الأصلية وتلبية السياسات الأكاديمية والإدارية.

وأخيرا

إذا كانت نتائج اختبار الشخصية الخاصة بك تشير إلى أنك INFJ، فهذا يعني أنه من المحتمل أن يكون لديك هذه السمات الأربع: الانطوائي، والحدس، والشعور، والحكم.

أنت مستشار - ضميري، وبديهي، ومتعاطف، ومبدع. وربما يكون من الأفضل لك متابعة وظائف INFJ في مجال مثل الرعاية الصحية، أو التعليم، أو العمل الاجتماعي، أو الموارد البشرية، أو رجال الدين، أو الفنون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة