صحيفة بريطانية تقدم دراسة عن عضلات صلاح وتشبهه ببطل خارق من مارفل

نشر صورة له من إجازته الصيفية أظهرت عضلات بطنه المذهلة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يوليو 2023
صحيفة بريطانية تقدم دراسة عن عضلات صلاح وتشبهه ببطل خارق من مارفل

نشر نجم نادي ليفربول اللاعب محمد صلاح صورة عبر حسابه الرسمي على إنستغرام وهو يقضي عطلته الصيفية، وفي الصورة أظهر عضلات بطنه وقد تفاعل الجمهور بشكل واسع مع عضلات محمد صلاح التي وصفوها بالضخمة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)

ولم يكن الجمهور فقط هو من اهتم بعضلات محمد صلاح، وإنما الصحيفة البريطانية ديلي ميل كشفت عن التدريبات الدقيقة التي يقوم بها النجم العالمي محمد صلاح، قائد منتخب مصر لكرة القدم والمحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، التي جعلته يحصل على عضلات بطنه مذهلة.

وقد وصفت الديلي ميل البريطانية محمد صلاح بأنه يبدو كالبطل الخارق من مارفل، وقد نشرت دراسة عن تطور البنية الجسدية لمحمد صلاح منذ بداية اللعب مع نادي ليفربول عام 2017 وقارنتها ببنيته الجسدية في الوقت الحالي.

وذكرت صحيفة الديلي ميل إن الرياضي الموهوب قد قطع شوطًا طويلًا في اللياقة البدنية بداية من اللعب مع نادي روما الإيطالي، ولكن مظهره حينها لم يكن كالوقت الحالي، وقد كشفت التدريبات التي يقوم بها نجم نادي ليفربول ليصل إلى هذا الجسد.

تدريبات مكثفة ونظام غذائي صارم

وقالت صحيفة الديل ميل البريطانية إن النجم محمد صلاح أوضح أنه يقوم بتدريباته الرياضية في وقت مبكر من اليوم بداية من الساعة الـ2.40 صباحًا، حتى خلال شهر رمضان، كما قال إنه قلل الوجبات السريعة وملء منزله بأدوات اللياقة البدنية والآلات الرياضية المختلفة.

ومن خلال التجول عبر صحفته على إنستغرام يبدو أن اللاعب العالمي يركز كثيرًا على ممارسة تمارين الساق، كما يبدو أنه أنشئ صالة رياضية في منزله، بالإضافة إلى قيامه بتمارين الضغط باستخدام الأوزان المختلفة.

وقد كشف أحد خبراء اللياقة البدنية أنه من المحتمل أن محمد صلاح يتبع روتين رياضي وغذائي أكثر توازنًا، وخاصة فيما يتعلق بتمارين القلب، أما مدربة اللياقة البدنية إيزابيلا موراي فقد كشفت أن أسلوب صلاح الخالي من الكحول يلعب دورًا كبيرًا في لياقته البدنية وتطوره بنيته الجسدية بهذا الشكل.

وأوضحت المدربة أن صلاح يعتمد أيضًا على تمارين البيلاتيس بجانب رفع الأثقال، فهذه التمارين تساعد على استهداف الألياف العضلية المختلفة للحصول على جسد متناسق، كما تركز هذه التمارين على التحكم في كل حركة ببطئ.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)

وكشفت أن تمارين التحمل وزيادة القوة الأساسية والثبات كلها تجتمع مع بعضها لإنشاء بنية جسدية منحوتة مثل جسد محمد صلاح. وكشفت المدربة أن روتين محمد صلاح الرياضي يضمن له الحفاظ على مستويات الدهون الحشوية (دهون البطن) منخفضة، وهذا يقلل من مخاطر الإصابة ببعض أنواص السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني.

وللحفاظة على هذه الدهون منخفضة فإن روتين محمد صلاح بالابتعاد عن الكحول كان عاملًا أساسيًا في مساعدته على تحقيق اللياقة البدنية، كما أن تمارين القلب تساعد على تكسير هذه الدهون أيضًا، وأوضحت كذك أن علم الوراثية يلعب دورًا هامًا في ظهور العضلات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة